ADVERTISEMENT

صيغ نماذج استقالة من العمل

كيف يتم كتابة نماذج استقالة؟؟ بما أن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون في تقديم استقالتهم من العمل ولكن بعضهم لا يعرف كيفية كتابة الاستقالة، فإن هناك مجموعة من الصيغ التي يمكن من خلالها تقديم نموذج خطاب استقالة رسمي إلى جهات العمل التي تعمل لصالحها ولكن الأهم من ذلك هو البحث عن الصيغ الأفضل على الإطلاق.

صيغ نماذج استقالة

يوجد مجموعة من المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل تقديم نموذج الاستقالة والتي من ضمنها التالي:

ADVERTISEMENT
  • أن يكون نص الاستقالة الخاص بك مختصر قدر الإمكان فلا يحتوي على العديد من الكلمات والتفاصيل.
  • تعمل جاهدًا على توضيح السبب الرئيسي الذي دفعك للعمل الاستقالة مع الحرص على ضمان المحافظة على العلاقات الطيبة مع المدير والزملاء في العمل.
  • الابتعاد كل البعد عن استخدام المبررات والأسباب الشخصية الخاصة بك مثل التعبير عن عدم الرضا عن العمل في نصف الاستقالة مثلًا.
  • ان تكون حريص دائمًا على كتابة الاستقالة بأسلوب مهذب وكفاءة عالية واستخدام الألقاب المناسبة المدير والزملاء.
  • عند إنهاء نص الاستقالة تقوم بتقديم الشكر بسبب الحصول على فرصة العمل في تلك المؤسسة.
  • عليك كتابة تاريخ تقديم الطلب وذلك حتى تتخذ المؤسسة الإجراءات الضرورية اللازمة من أجل تحصيل حقوقك من المستحقات المالية وإصدار شهادات الخبرة الخاصة بك وغيرها من الإجراءات الأخرى.
نماذج استقالة
نماذج استقالة

شاهد أيضًا: نموذج انهاء عقد عمل

كيفية كتابة نموذج الاستقالة

يمكنك كتابة نموذج الاستقالة بكل سهولة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات والتي من ضمنها التالي:

  • في البداية عليك القيام بكتابة عنوان الطلب والذي يتضمن كلمة استقالة ثم تقوم بكتابة تاريخ اليوم الذي قمت بتقديم الاستقالة فيه.
  • بعد ذلك عليك توجيه استقالتك إلى صاحب العمل أو الشخص الذي سوف تقدم له الاستقالة بشكل خاص سواء كان موظف المسؤول عن الموارد البشرية في الشركة أو مدير الشركة أو رئيسك المباشر.
  • ثم تبدأ في كتابة الاستقالة وتكتب سبب تقديمك لتلك الاستقالة فمن غير اللائق أن تقوم بتقديم الاستقالة من دون سبب واضح ومقنع.
  • وبعد ذلك من الأفضل أن تقديم الاستقالة ان تقوم بتقديمها قبل الموعد الذي تريد أن تستقل فيه بأسبوع على الأقل وذلك من أجل أن يتم مراجعه كافه مستحقاتك وطلب الاستقالة الخاص بك وموافقة صاحب العمل عليها.
  • هو في نهاية الاستقالة قم بالتوقيع عليها بخط اليد الواضح وكتابه وظيفتك وكتابة اسمك.

اسباب تقديم نموذج الاستقالة

لابد من وجود أسباب جوهرية تدفعك لتقديم نموذج الاستقالة والتي من ضمنها التالي:

ADVERTISEMENT
  • أن يكون السبب مادي ويعتبر ذلك السبب من أكثر الأسباب التي تدفع الموظفين للاستقالة لأنهم يحتاجون لتحسين أوضاعهم المادية وخصوصًا في حالة عدم قدرة المؤسسة على رفع راتب الموظف.
  • كثرة المضايقات والمشاحنات والخلافات والمشاكل في العمل تؤدي إلى التوتر العصبي للموظف مما يدفعه الى الاستقالة.
  • عدم الشعور بالراحة في مكان العمل وسط الزملاء بما يؤدي إلى سعي الموظف الى البحث عن الراحة النفسية في مكان عمل آخر.
  • فقدان الموظف لحماس العمل بسبب غياب المحافظات الإيجابية من قبل المدير المسؤول.
  • عدم الرضا عن العمل بسبب أسباب شخصية مثل أن يكون الموظف يريد تكملة تعليمه أو تغيير مواعيد الدوام اليوم في العمل.
  • وجود علامات واضحة تشير إلى تعرض الشركة للإفلاس المادي مما يدفع الموظف لتقديم الاستقالة من أجل الحصول على وظيفة جديدة في أسرع وقت.
  • افتقار العمل لروح تعاون بين الزملاء وكثرة الأخطاء التي تنتج عن تطبيق النشاطات الوظيفية الجماعية والتي يرى فيها الموظف أثر سلبي على سيرته المهنية.
  • اصابة الموظف بمرض مزمن يمنعه من الاستمرار في العمل مما يؤدي إلى تفاعله لتقديم الاستقالة الحصول على التقاعد المبكر.
نماذج استقالة
نماذج استقالة

اقرأ ايضا: نموذج سند قبض

نموذج استقالة من العمل

تحية طيبة عطرة إلى مدير شركة: ………………………….
أنا الموظف…………
التابع لقسم …………
اتقدم بطلب من أجل الحصول على استقالة من مهام وظيفتي، إذ أنني خلال مدة عملي لدى الشركة كنت دائم الحرص على القيام بعملي على الوجه الأمثل، وبذلت كل جهدي حتى أصل بوظيفتي وشركتي إلى أعلى مستوى، بل وكنت أعمل طوال الوقت على بث الروح الإيجابية بين كافة فريق العمل حتى تنمو روح التكاتف والتعاون، وبذلك نصل إلى مستوى أداء عمل مميز.ولكن الآن أرى أنني لم أعد أمتلك الجديد كي أقوم بتقديمه إلى وظيفتي أو الشركة، إلى جانب أنني لم أعد أري تناغم أو انسجام بيني وبين باقي زملائي، بل وقد فقدت جانب من الدعم المعنوي والتقدير الذي كنت اعتاد عليه من قبل.وهذا ما اضطرني للأسف أن أتقدم لكم بذلك الخطاب،
وأتمنى أن يتم قبوله.
مع تمنياتي بالتوفيق والتقدم للشركة في المستقبل
.تحريراً في …../…../…..
مقدمه لسيادتكم:التوقيع:

صيغة استقالة من العمل

إنه في يوم …………..
الموافق …./…./……
.أتقدم أنا …………ــ
إلى السيد ……………………………..
مدير عام شركة …………
بكل التحية والاحترام، أما بعد..لقد قمت بالعمل في هذه الشركة العملاقة التي كنت ولازلت اعتبرها منزلي الثاني، بل وقد استطعت بذل أقصى جهد لأكون طوال الوقت عند توقعات مدرائي بي، وقد حاولت طوال الوقت بث روح الحب والتكاتف والوئام بين كافة الزملاء في فريق العمل على قدر الاستطاعة، ولكن لا يوجد أمر دائم، لأنه جدت ظروف سوف تحول للأسف بيني وبين إلتزامي في عملي.ولهذا رأيت أن أنسب حل هو التقدم بالاستقالة بدءًا من تاريخ ـــــ وأتمنى قبول الاستقالة واعتماد مكافأة نهاية الخدمة وأن أحصل على شهادة خبرة عن الفترة التي قضيتها في وظيفتي.
لكم مني كل التقدير والحب والاحترام.
مقدم طلب الاستقالة:توقيع مقدم الطلب:

شاهد أيضًا: نموذج طلب توظيف جاهز

نموذج استقالة من القطاع الخاص

التاريخ: …………
الموضوع: طلب الاستقالة من الوظيفة
.حضرة المدير العام، تحية طيبة وبعد,أرجو التكرم بقبول طلب استقالتي من قسم ………… وهذا بسبب ظروف خاصة شخصية، ولك منى كل التقدير والاحترام والشكر، وأتقدم بخالص الاعتذار والشكر على الدعم الذي تلقيته خلال فترة العمل وعن المعاملة الحسنة من جانب زملائي داخل القسم.لكم مني خالص التقدير والشكر
.مقدمه لسيادتكم:
التوقيع:

نموذج استقالة من شركة

التاريخ:الموضوع:
خطاب استقالة.
سيدي الفاضل المدير العام: ……………………
أتقدم أنا …………
الموظف في قسم …………
في وظيفة …………ــ
بكل التقدير والشكر على كل ما وجدته من دعم واهتمام وتقدير معنوي ومادي وتعاون أثناء مدة عملي داخل الشركة.لكنني في ذات الوقت، أتقدم بطلب من أجل الموافقة على استقالتي أسفًا بداية من تاريخ ………… بسبب ………… (انتقالي إلى سكن آخر بعيد عن مكان العمل بالشركة)،
وأتقدم ثانياً إليكم بكل التقدير والشكر.
اسم مقدم الطلب:
توقيع مقدم الطلب.

نماذج استقالة، هناك عدد كبير من الأشخاص يرغبون في تقديم استقالتهم من العمل سواء كان بسبب مادي أو بسبب شخصي أو من الممكن من أجل إقامة مشروع صغير خاص به مربح ويكون لديه رغبة في النهوض به لكي يكون له عمله الخاص.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق