ADVERTISEMENT

أفضل برامج المونتاج المجانية

أفضل برامج المونتاج المجانية عبر موقع محيط ، في السنوات الأخيرة الماضية انتشرت صناعة المحتوى بشكل كبير وأصبح يوجد لدى الكثير قنوات على اليوتيوب، وبالتالي ظهرت الحاجة إلى برامج المونتاج لتعديل مقاطع الفيديو ووضع بعض التأثيرات عليها لتصبح بجودة أعلى وبصورة تجذب المشاهد، كما تستخدم برامج المونتاج في التسويق للمنتجات بدقة عالية، وتستخدم برامج المونتاج في تجميع الصور العائلية في فيديو وإجراء التعديلات عليها. 

التعريف ببرامج المونتاج

هو أحد برامج التعديل وإضافة التأثيرات والتحكم في إضاءة الصور والفيديو لتصبح بدقة وجودة عالية، ولحسن الحظ توفرت العديد من الأجهزة القادرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو بجودة ودقة عالية.

ADVERTISEMENT

 ستظل في جميع الأحوال تحتاج إلى لمسات جمالية وبعض التأثيرات لتشارك الفيديو مع متابعيك، وبالتالي في جميع الأحوال تحتاج إلى برامج المونتاج التي تساعدك على ذلك.

ومع وجود الكثير من البدائل ستقف حائر بينهم وأي برنامج مونتاج تختار، وتظل تبحث عن أفضل برامج المونتاج المجانية بدون علامة مائية.

 وبعدها تقوم باختيار واحد منهم وخاصة إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا تستطيع شراء برنامج مونتاج مدفوع الأجر، ولكن لا تحزن سنتحدث عبر موقع محيط عن أفضل برامج المونتاج المجانية.

ADVERTISEMENT

وستعطيك تلك البرامج نتائج احترافية، سنتحدث عن مميزات كل برنامج لتكون قادر على تحديد البرنامج المناسب لك. 

أفضل برامج المونتاج المجانية
أفضل برامج المونتاج المجانية

قد يمكنك الاطلاع على: برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر

قائمة بأفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر

إليكم أفضل برامج المونتاج بدون علامة مائية وتتمثل في الآتي:-

برنامج Blender

يعتبر البرنامج من افضل برامج المونتاج المجانية لأجهزة الكمبيوتر، يتوافق البرنامج مع جميع أجهزة ويندوز وماك ولينكس، وقد يكون البرنامج معقد بعض الشيء للمبتدئين في عالم المونتاج.

 بمجرد التعود على استخدامه وتستطيع التعامل معه ستجد أن البرنامج من ضمن قائمة أفضل برامج المونتاج المجانية.

 هو برنامج بدون علامة مائية مفتوح المصدر، كما يحتوي على جميع خيارات وأدوات التحرير التي تحتاج إليها أثناء تعديل الفيديو.

بسهولة تستطيع التعامل مع الجدول الزمني ويمكنك قص المقاطع الغير مرغوب فيها من الفيديو، ويمكنك أيضا إضافة مقاطع أخرى وربطهم مع بعضهم البعض.

 يضم المخطط الزمني 32 اتجاه لتوفير العديد من مقاطع الفيديو والصور والمقاطع الصوتية التي ستقوم بإضافتها في خلفية الفيديو أو داخل الفيديو نفسه.

 كما تستطيع التحكم في سرعة الفيديو وإضافة النصوص عليها وإضافة الانتقالات وما شابه ذلك، سواء كنت محترف أو مبتدأ ستكون سعيد بالعمل على ذلك البرنامج. 

 برنامج DaVinci Resolve

برنامج يدعم جميع الأنظمة، فيدعم نظام ويندوز وماك ولينكس وبالتالي تستطيع تشغيل البرنامج على جميع الأجهزة، تستطيع التلاعب بالفيديو وتحريره باستخدام البرنامج.

 وعلى الرغم من أن البرنامج مجاني ألا إنه يوفر العديد من الخيارات والأدوات التي تساعدك على تحرير الفيديو وجعله في صورة عالية الجودة.

 يحتوي على أدوات يحتاج إليها المحترفين كتحرير الفيديو بدقة 8k، وإضافة التأثيرات الاحترافية مع وجود تدرج للألوان تستطيع استخدامها.

 كل ما تريد فعله ستجده موجود في واجهة البرنامج في مكان واحد، كما يحتوي البرنامج على مخطط زمني بديهي للغاية.

أن ما يميز البرنامج أنه بدون علامة مائية، كما يحتوي على العديد من الإعدادات من أجل تقوية المؤثرات الصوتية وتدرج الألوان.

كما يحتوي البرنامج على جدول بياني يساعدك على اختيار الألوان والتدرج بسهولة، كما يحتوي البرنامج على التعرف التلقائي على الأشخاص المتواجدة في الصورة، وبالتالي يتم تحديد ملامح الأشخاص بصورة واضحة.

 تجد أن النسخة المجانية تحتوي على جميع الإعدادات التي تحتاج ويعتبر من أفضل برامج المونتاج المجانية التي توفر جميع الخيارات للمستخدم. 

قد يهمك معرفة: افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

برنامج Lightworks

البرنامج من إنتاج شركة أدوبي ويعتبر البرنامج ضمن قائمة أفضل برامج المونتاج المجانية لأنه يقوم بإجراء التعديلات على الفيديو.

 أنه يحتوي على العديد من الإعدادات التي يحتاج إليه المحترفون في المونتاج.

كما يحتوي على العديد من المسارات التعليمية والفيديوهات الإرشادية التي تساعد المحترف والمبتدئ لمساعدتهم في إتقان الأدوات الخاصة بالبرنامج.

يحتوي على جانب سيء وهو محدودية التنسيقات التي يمكن تصديرها بعد الإنتهاء من مونتاج الفيديو، يفضل استخدام البرنامج من قبل المحترفين.

 لأن التعامل مع البرنامج صعب إلى حد ما، والناحية الإيجابية أنه متاح لجميع الأنظمة، وتستطيع نشر الفيديو الخاضع لعملية المونتاج بواسطة ذلك البرنامج مباشر على مواقع التواص الاجتماعي بدون علامة مائية.

 كما تستطيع قص بعض اللقطات التي لا تريدها في الفيديو وإنشاء بعض المؤثرات الصوتية.

 يتم الاعتماد على ذلك البرنامج من قبل محترفي المونتاج وأصحاب قنوات اليوتيوب، إن النسخة المجانية كافية لإنشاء فيديوهات عالية الجودة.

 على الرغم من فرض بعض القيود على الفيديوهات التي تحتوي على دقة 720.

برنامج VSDC

هو برنامج سهل وبسيط يدعم جميع أنظمة التشغيل من ويندوز وماك ولينكس وغيرهم، يحتوي البرنامج على العديد من المؤثرات الصوتية والتأثيرات الجمالية.

 يحتوي البرنامج على العديد من التنسيقات، وبالتالي تستطيع اختيار التنسيق الذي يتناسب مع احتياجاتك.

 ويتم الاعتماد على البرنامج لتقديم العروض التقديمية على نطاق واسع، كما يمكنك إنشاء عرض تقديمي لتقديمه لزملائك في الشركة أو الجامعة أو أي مؤسسة.

 تستطيع من خلال البرنامج وضع بعض النصوص الكتابية وإضافة بعض التأثيرات والخطوط على الفيديو، يتوفر في البرنامج الكثير من المرشحات التي يمكنك الاعتماد عليها.

كما يتوفر لدى البرنامج مؤشرات مسئولة عن تصحيح الألوان وإجراء التعديلات عليها، كما تستطيع من خلال البرنامج وضع التأثيرات على بعض أجزاء الفيديو.

 ويدعم البرنامج كاميرا Go pro، فيعمل البرنامج على إزالة اهتزاز الكاميرا عند التصوير لأنه يحتوي على تقنية التحكم في اهتزاز الكاميرا.

 كما تستطيع تصدير الفيديو بالتنسيق الذي يتناسب مع احتياجك ولذلك يعتبر البرنامج من أفضل برامج المونتاج المجانية 

شاهد أيضا: أفضل برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر

برنامج Hitfilm Express

يحتوي ذلك البرنامج على أكثر من 180 مؤثر بصري، كما يضم العديد من التأثيرات ثنائية وثلاثية الأبعاد، كما يعمل البرنامج على تنسيق الفيديو بدرجة عالية الجودة.

تتمكن من تحرير الفيديو والتعديل عليه في ثواني معدودة، ويعتبر البرنامج من أفضل برامج المونتاج المجانية

إن عملية المونتاج من العمليات الهامة والضرورية التي يحتاج إليها أصحاب قنوات اليوتيوب لإجراء التعديلات عليها وجعلها بصورة جيدة تجعل المشاهدين يقومون بمتابعة قناتك على اليوتيوب. 

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق