سؤال وجواب

بحث عن اليمن واهم الاماكن السياحية بها

بحث عن اليمن ، اليمن هي أحد أهم الدول العربية الموجودة بالجزيرة العربية والتي تمتلك أهمية عظمى بين غيرها من الدول إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن تاريخها وحضارتها محيط يعرفكم عليه من خلال هذا المقال.

بحث عن اليمن

بحث عن اليمن
بحث عن اليمن

دوله اليمن أحد الدول العربية المهمة والمتميزة للغاية التي تتواجد في الجزء الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية بالجهة الغربية من قارة آسيا.



مساحه هذه الدولة تزيد عن 500 ألف كيلومتر مربع أما عن عدد السكان المقيمين فيها بحسب الإحصائيات الخاصة بعام 2015 فقط كان 26.687.000 نسمة.

ما هي عاصمة اليمن

تعد صنعاء هي العاصمة الرسمية لدولة اليمن وهي من المدن المهمة فيها كما أنها أكبر هذه المدن وتوجد مدينة صنعاء بالتحديد في منطقة وسط اليمن.

تمتلك صنعاء مناخ معتدل و متميز للغاية وذلك لأنها موجودة فوق العديد من الجبال وبالتحديد جبال السروات وهذا يجعل المناخ الخاص بها معتدل طوال أيام السنة.



خرج من مدينه صنعاء عدد كبير للغاية من من الشخصيات المشهورة والمعروفة والمهمة من أبرزهم عبد الرزاق بن همام ومعتمر بن سليمان وأحمد بن منصور رمادي وغيرهم الكثير.

اقرأ أيضاً : عدد محافظات اليمن واسمائها

الطقس والمناخ في اليمن

بحث عن اليمن
بحث عن اليمن

بالحديث عن مناخ دولة اليمن سنجد أن اليمن تتمتع بشكل عام بمناخ معتدل ولكن يختلف المناخ باختلاف مناطقها من مكان لآخر.

داخل منطقة ساحل البحر الأحمر التي يطلق عليها تهامة يكون المناخ مائل إلى المناخ الصحراوي بعض الشيء ويمكن أن تتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف ما بين 28-30 مئوية كما أنه تزداد الرطوبة بشكل كبير هناك.

المناخ داخل الساحل الجنوبي في اليمن تكون الحرارة الخاصة به معتدلة بعض الشيء بالنسبه لساحل البحر الأحمر وذلك بسبب بعض الرياح التي تأتي من المنطقة الجنوبية الغربية.

جزيرة سقطرى بداخل اليمن يكون المناخ الخاص بها يميل إلى المناخ الصحراوي الاستوائي في نفس الوقت طوال أيام السنة تقريباً.

نظام الحكم داخل دولة اليمن

تعتمد اليمن في حكمها على النظام الديمقراطي الجمهوري فهي يطلق عليها جمهوريه اليمن وبالتالي يتم إجراء مجموعة من الانتخابات ونتيجة هذه الانتخابات يتم تعيين رئيس لهذه الجمهورية.

تمتلك اليمن مجموعه كبيرة من الاحزاب والطوائف السياسية المتنوعة كما أن لديها نظام ديمقراطي وبرلمان خاص بها.

يقوم الشعب باختيار الرئيس بإرادته الحرة ونجد أن البرلمان داخل اليمن هو عبارة عن مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

تم إصدار الدستور اليمني عام 1991 من خلال استفتاء جمهوري وتمت الموافقة عليه وجرى عليه فيما بعد بعض التعديلات الأخرى.

السياحة في اليمن

تحتوي اليمن على مجموعة كبيرة جداً من المعالم السياحية والمدن الجميلة التي التي تؤدي إلى ازدهار السياحة برغم الظروف السياسية التي تمر بها خلال هذه الأوقات.

موضوعات قد تهمك : لماذا سميت اليمن بهذا الاسم واهم المعلومات عنها

شاطئ الغدير باليمن

بحث عن اليمن
بحث عن اليمن

شاطئ الغدير يعد من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في دولة اليمن وتحديداً في مدينه عدن الصغرى.

يتم افتتاح هذا الشاطيء لمدة ثلاثة عشر ساعة على مدار اليوم من السابعة صباحاً حتى الثامنة مساءاً.

يمتاز الشاطئ بأن له مناخ ممتاز كما أن موقعه مميز للغاية ويوجد هناك العديد من الخدمات الترفيهية التي يمكن الحصول عليها كما أن هناك بإمكانك استئجار شاليه أو استراحة للإقامة في المكان.

مسجد يحيى بن حمزة

يعد مسجد يحيى بن حمزه من أشهر المعالم السياحية والدينية الموجودة داخل دولة اليمن ويعود هذا المسجد إلى العديد من السنين القديمة.

يوجد بالمسجد مجموعة كبيرة من المخطوطات الإسلامية الفريدة من نوعها كما يوجد داخله جامع كبير ورائع تم بناء هذا الجامع من الطين في البداية وله مئذنة مميزة تم بنائها بشكل هندسي ممتاز.

السقف الخاص بالجامع قد تم تزيينه بمجموعة من الألواح الخشبية التي توضع عليها بعض النقوش وبعض آيات القرآن الكريم.

قصر دار الحجر

بحث عن اليمن
بحث عن اليمن

القصر هو واحد المعالم الجميلة الموجودة داخل اليمن حيث  يمكنك زيارة هذا القصر والاستمتاع بجمال التكوين الخاص به حيث أن القصر يتميز أنه مكون بالكامل من مجموعة من الصخور والأحجار.

القصر  عبارة عن سبعه أدوار مكوة جميعها من الأحجار التي عملت على تكوين القصر وتعود إلى 700 عام مضى.

مدخل القصر هو عبارة عن ممر كبير جداً يحتوي على عدد كبير من الحجارة الكبيرة كما أنه مطل على أحد الأحواض المائية.

متحف المكلا في اليمن

من معالم السياحه المهمه جداً داخل اليمن متحف المكلف متحف المكلا هو من المتاحف التي اشتهرت للغاية باسمها ووجودها داخل دولة اليمن.

تم بناء هذا المتحف عام 1994م و يوجد المتحف بالتحديد في قصر السلطان ويعتبر هذا المتحف في البداية عبارة عن بناء صغير ولكن بعد ذلك تم تطويره كمتحف.

يحتوي المتحف على العديد من الآثار والمعالم الجميلهةالتي تعود إلى حضر موت وتعمل على حكاية تاريخ هذه الحقبة الزمنية الجميلة.

صهاريج عدن

تعد صهاريج عدن أحد المناطق السياحية الجميلة جدا الموجودة في دولة اليمن وتحديداً في عدن وهي  مكان يستقطب السياح بشكل كبير ومميز.

تبعد الصهاريج عن سطح البحر حوالي 800 قدم إذا ذهبت إلى اليمن لا يمكن أن تفوت زياره هذه الصهاريج.

قلعة صيرة باليمن

بحث عن اليمن
بحث عن اليمن

قلعة صيرة من القلاع المعروفة والقديمة جداً في اليمن وكانت قديماً بمثابه حصن يستخدمه الجنود في الحروب للدفاع عن أنفسهم.

سميت القلعه بهذا الاسم لأنها تتواجد داخل جزيرة صيرة الموجوده ستشعر بالمتعة الكبيرة عند زياره هذه القلعة والتعرف عليها كما أنها ستعيدك إلى الوراء سنوات كثيرة.

موضوعات مشابهة : مدينة البيضاء في اليمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق