ادعية واذكار

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

الكثير منا يمر بمرحلة تكون فيها جميع الابواب مغلقة في وجهنا  , مرحلة صعبة من حياتنا , فهنا يكون الله سبحانه وتعالى الملجأ الوحيد لنا , وللتقرب اكثر منه وجب علينا الدعاء طمعا في استجابة قد تكون سبب نجاتنا من هذه الفترة الصعبة التي نمر بها .

الدعاء عبادة , وهو استعانة بالله تعالى فهو الملجأ الوحيد في وقت الشدة و الضيق , و الدعاء هو استدعاءُ العبدِ ربَّه واستمدادُ منه المعونةَ.



فالمسلم يدعو الله بلا وساطة , وفي وقت الفرح و الحزن و الشدة والفرج , و يعتبر الدعاء من اقوى الاسباب لدفع الشر و البلاء على الانسان , لذلك وجب على كل مسلم ان يدعو الله عملا  لقوله تعالى ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) .

ولعل من ابرز أسباب قبول الدعاء , الدعاء باسم الله الأعظم وأسمائه الحسنى وصفاته العلى بلغة سليمة , فاصبح الكثير من الناس يبحثون عن ادعية مستجابة من القرآن الكريم و سيرة النبي صلى الله عليه وسلم  و صحابته .

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

ستعرض عليكم اليوم اكثر من نموذج دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم , هذه الادعية نقلا عن مشايخ الاسلام , فهي ادعية مجربة ولها سحر خاص وعن تجربة العديد من الاشخاص , شرط ان تكون هناك نية اخلاص لله تعالى اثناء الدعاء ويكون الدعاء منبعث من القلب , فالله سبحانه و تعالى يحب العبد الملح في دعاءه .



صيغة دعاء قضاء الحاجة

استغفر الله العظيم الذى لااله الا هو الحى القيوم واتوب اليه اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شىء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين ياعظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي (ثم يسمي الحاجه ) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

 

دعاء قضاء الحاجة بسرعة

استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.

 

وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .

 

ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة ) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

دعاء صلاة الحاجة

صلاة قضاء الحاجة أو صلاة الحاجة هي صلاة يصليها المسلمون طلبًا لقضاء حوائجهم من الله عزّ وجلّ. والأحاديث التي وردت فيها هذه الصلاة قال علماء الحديث أنها غير صحيحة، وهم أربعة أحاديث؛ منها حديثان موضوعان، وحديث ضعيف جدًا، وحديث ضعيف.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ.

كما يدعو أيضا بــ

“لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.

الى هنا نكون قد وفرنا لكم بعض الادعية لقاء الحاجة المجربة باذن الله تعالى , شرط ان تكون ذو نية نابعة من القلب وخلاص لله تعالى اثناء الدعاء ومن المستحتسن الدعاء اثناء الصلوات الخمس او بعدها , نتمنى من الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد .

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق