ادعية واذكار

دعاء لفك السحر والحسد فوراً مكتوب

دعاء لفك السحر

يبحث عنه الكثير دعاء لفك السحر،  فقد يصاب الإنسان ببعض أعمال السحر من قبل بعض الأشرار الذين يلجئون إلى الشياطين والجان لإيذاء الآخرين، وهناك الكثير من المحركات العلمية التي تدور حول الكثير من أدعية فك السحر والتخلص من آثاره التي تصيب في الزوجين، وربما الأطفال، ومن الأدعية التي وردت عن الشيخ الشعراوي في فك السحر الكثير، كما أن هناك بعض الآيات القرانية التي سنذكرها خلال هذا الموضوع.

دعاء لفك السحر والحسد فوراً مكتوب

دعاء لفك السحر
دعاء لفك السحر

البعض يتساءل عن أفضل الأدعية التي يمكن استخدامها لفك السحر بشكل سريع وفوري، ولا شك أن أفضل الأدعية لهذا الأمر هي التي وردت في القرآن الكريم والتي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يمكنك اللجوء إلى دعاء لفك السحر من خلال تكراره ليل نهار لابطال هذا السحر، وعقد رباطه، وحلول السكينة والاطمئنان على قلبك.

السحر هو أحد أعمال الكفر التي تؤذي الكثير من الأشخاص في جميع الأعمار، وربما تؤدي إلى التهلكة أو إصابة الفرد ببعض الأمراض والأزمات الصحية، بالإضافة إلى الكثير من المشاكل النفسية.

ومن أفضل أدعية فك السحر ما يلي:



  • ويمكن الاستعانة بدعاء ابطال العمل فورًا: «اللهم أنت أكبر كبيراً، اللهم لك الحمد كثيراً، اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب ..هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب.. اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً».
  • اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم: «وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ»، وصل اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين».
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ، وَكَلماتِكَ التَّامَّةِ، مِن شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ، اللَّهمَّ أنتَ تَكْشِفُ المغرمَ والمأثمَ، اللَّهمَّ لا يُهْزَمُ جندُكَ، ولا يُخلَفُ وعدُكَ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سُبحانَكَ وبحمدِكَ».
  • ومن الأذكار التي يمكن ترديدها في صباح ومساء كل يوم والاستعانة بها في فك السحر فورًا وبسرعة: «من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة».

قد يهمك معرفة: دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

أدعية وآيات قرآنية لفك السحر بين الزوجين

دعاء لفك السحر
دعاء لفك السحر

وردت الكثير من الأدعية والآيات القرآنية التي تعمل على فك السحر بين الزوجين أو السحر الذي صنع خصيصًا لإفساد الحياة الأسرية، ووضع الكثير من المشاكل بها.

لا شك أن هناك من يحملون الكره والبغضاء بداخلهم، وبالتالي يرغبون في إيذاء الآخرين ومن طرق الإيذاء السحر بهدم الحياه الزوجية و إصابة الزوجين بالكثير من المشاكل.

هناك دعاء لفك السحر ورد في القرآن الكريم بسورة البقرة، يمكنك الاعتماد عليه للتخلص من الإصابة بالسحر لدي الحياة الزوجية، بالإضافة إلى الكثير من الآيات القرآنية الأخرى التي وردت في بعض السور، مثل سورة الأعراف.

وتتمثل هذه الآيات في الآتي:

«وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَـا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ, وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولـَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ, فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ, وَمَا هُمْ بِضَـارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّـهِ, وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ, وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلـَاقٍ, وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِـهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (103)» سورة البقرة.

ومن الآيات القرآنية لفك السحر بين الزوجين: «وَأَوْحَيْنَـا إِلَى مُوسَـى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُـونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِيـنَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (120) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122)» سورة الأعراف.

أقرأ ايضا: أعراض السحر المرشوش للتفريق بين الزوجين

أقوى دعاء لفك السحر وحرقه

دعاء لفك السحر
دعاء لفك السحر

هناك الكثير من الأدعية التي تساعد بشكل كبير في التخلص من السحر وحرق الجن، بالإضافة إلى التخلص من جميع الأعراض التي تنتج عن هذه الأعمال، مثل الإصابة ببعض الأمراض التي قد تكون مزمنة، ولا يستطيع الطب معالجتها.

يمكنك الأخذ ببعض الآيات القرآنية والأدعية التي وردت عن رسول الله، وعن السلف الصالح من بعد للتخلص من أعمال السحر التي قد يؤذي بها الإنسان غيره.

السحر هو أحد الكبائر التي قد يرتكبها الإنسان، وفي حالة الإصابة به فلابد من إحسان الظن بالله والتوكل عليه حق توكله، والعلم بأنه لو اجتمع جميع البشر على أن يصيبوه بشيء لم يصيبوه بشيء إلا قد كتبه الله له.

وأقوى دعاء لفك السحر يتمثل فى الآتى:

«قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.. بيدك الخير إنك علىٰ كل شيء قدير.. “تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب”.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وأمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع.. وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام،

وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذا من شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مس، ومن شر ما يسرح بالليل ويكمن بالنهار،

ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.. بيدك الخير إنك علىٰ كل شيء قدير.. “تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب”.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وأمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع.. وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام،

وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذا من شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مس، ومن شر ما يسرح بالليل ويكمن بالنهار،

ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر مايخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر مايخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.

قد يمكنك الأطلاع على: اعراض السحر المأكول وكيفية علاجه وأنواعه

دعاء لفك السحر مجرب

أفضل دعاء لفك السحر مجرب هو الدعاء الذي دلنا عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآيات التي وردت في القرآن الكريم.

يعتبر السحر من أكثر الأشياء إيذاء للإنسان، وربما تعرضه للموت والهلاك، وقد حذر الرسول من اللجوء إلى هذه الأعمال الشريرة، فقد قال في أحد الأحاديث الشريفة «اجتنبوا السبْع الموبقات، قالوا: يا رسول الله، ما هي؟ قال: (الشرك بالله، والسِّحر..)».

يستطيع الفرد أن يخلص نفسه من أعمال السحر بدلًا من الإستعانة بالآخرين، وذلك يأتي باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، وقراءة القرآن باستمرار، والدعاء بأن يزيل عنه ما يراه من أشياء قد تؤذي نفسه.

ومن أدعية فك السحر التي قام بتجربتها الكثير الآتي:

  • نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملائكة المقربين.
  • اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمداً، اللهم نحمدك حمداً كثيراً، اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ، وعلى آلة وأصحابه الطيّبين الطاهرين، اللهمّ أنت أكبر كبيراً.
  • اللهم أنت أكبر كبيراً، اللهم لك الحمد كثيراً، اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب .
  • الحمد لله رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد كله علانيته وسره، اللهم لك الحمد.. يا من توحّدت بالملك والملكوت، وتفرّدت بالعظمة والجبروت، ملكت فقهرت، وخلقت فأمرت، لاتحول ولا تزول، لا تغيب ولا تفوت، قائم بنفسك.
  • سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه القادر، العليم بأحوال جنه وانسه، الكبير المتعال، العالم بكل حال. سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام.
  • هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب.
  • اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداًـ، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب، ومجري السحاب .
  • هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب.. اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً.

شاهد أيضا: 5 آيات للتخلص من السحر والأرق

اقوى دعاء لفك السحر

السحر يعتبر من أسوأ أنواع الابتلاءات التي قد يصاب بها الفرد، وذلك قد يكون بسبب ابتعاده عن الله سبحانه وتعالى، ويستطيع الإنسان أن يبطل هذا السحب باللجوء إلى الله تعالى وحده.

واليقين بأنه القادر الوحيد على التخلص من هذا الأمر، كما أنه غير مستحب اللجوء إلى بعض الرقى الشرعية التي قد تحمل بعض من الشرك بالله.

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول الرقية الشرعية المستحبة خلال الإصابة بالسحر، و يمكنك التخلص من هذه التساؤلات باللجوء إلى بعض الآيات القرآنية.

التي تحمل معان تساعد على التخلص من السحر، وبعض الأدعية التي وردت عن رسول الله وعن السلف الصالح.

وهناك دعاء لفك السحر يتمثل في الآتي:

“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”[البقرة:285،286].

“قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ”[الإخلاص:1-4]، تُكرر ثلاث مرات.

“قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ*وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”[الفلق:1-5]، تُكرر ثلاث مرات.

“بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”[الفاتحة:1-7].

“وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”[البقرة:102].

“اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”[البقرة:255].

“قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ*مَلِكِ النَّاسِ*إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ”[الناس:1-6]، تُكرر ثلاث مرات.

“وَأَوحَينا إِلى موسى أَن أَلقِ عَصاكَ فَإِذا هِيَ تَلقَفُ ما يَأفِكونَ*فَوَقَعَ الحَقُّ وَبَطَلَ ما كانوا يَعمَلونَ*فَغُلِبوا هُنالِكَ وَانقَلَبوا صاغِرينَ”[الأعراف:117-119].

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق