ADVERTISEMENT

دعاء يلين قلب الزوج العنيد

دعاء يلين قلب الزوج العنيد والتي تبحث عنه عدد كبير من الزوجات، فالاستقرار النفسي والعائلي شيء هام جدا حتى تمر الحياة على ما يرام بسعادة وبدون أي مشاكل، وهناك الكثير من الأزواج التي قد تتسم بالعناد مع زوجاتهم، مما يزيد من المشاكل بينهم والهجر وقد يصل الأمر إلى  حد الانفصال والطلاق، ولتفادي كل هذا يمكن للزوجة أن تتقرب إلى  الله عز وجل بالدعاء لتلين قلب الزوج وهدايته عليها.

دعاء يلين قلب الزوج العنيد

افضل دعاء يلين قلب الزوج العنيد يمكنكم التعرف عليه وترديده عقب كل صلاة، وفي كل وقت وحين، ومن بين هذه الأدعية الطيبة هو ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • اللهم اهدي قلب زوجي علي وسخره لى، اللهم جملني في نظره، وابعد عنا نفس تريد بنا شر، وابعد عنا عيون الحاسدين والحاقدين.
  • ربي أنت تعلم ما في نفسي، وتعلم ما يؤذي قلبي، فسخر لي زوجي، وأغفر له وطهر له قلبه وحصن فرجه، وأكرمه اللهم بغض النظر.
  • اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي الحبيب، اللهم أنت تعلم ما في قلبي تجاه من خير، فأقلبه علي خير يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اجعل زوجي من المطيعين ولا تجعله من العاصين، يلين لي قلبه وحنانه علي يا ملين الحديد ويا فالق الصخر والحجر، وارزقني هدايته يا رحمن يا رحيم.
  • ربي إني أتوسل إليك أن تجعل زوجي قرة عيني قلبه هادي وسامع وخاشع لي ولبيته ولأولاده، واجعلني أنا وبيته قرة عينه.
دعاء يلين قلب الزوج العنيد
دعاء يلين قلب الزوج العنيد

شاهد أيضًا: دعاء الزوج لزوجته مستجاب وأجمل دعاء لزوجتي مستجاب 2023

أفضل الأدعية لتسخير الزوج لزوجته

افضل حل للمشاكل الزوجيه بين الزوجين، هو الدعاء بأفضل الأدعية لتسخير الزوج لزوجته، ومن ضمنها دعاء يلين قلب الزوج العنيد والذي يكون على النحو التالي:

  • اللهم بارك فيه وبارك لي، وأني أستغفرك من كل ذنب عظيم يجعله يسخط مني أو يكرهني، اللهم آلف بين قلوبنا في الخير.
  • اللهم توب علي وارحمني اللهم أنك تعلم ما في نفسي، سخر لي قلب زوجي، وأجعله معي لين وطيب ومطيع، ولا تجعله معي من الساخطين.
  • ربي أسالك أن تجعلني من الحور العين في نظر زوجي، واجعل بيننا المودة والرحمة، وباعد بيننا وبين الشر وبين الناس الذين لا يريدون لنا الخير.
  • ربي لين لي قلب زوجي واحسن محاسني له، واستر عوراتي أمامه، وأستر لي عيوبي عنه، واستر له عيوبه عني، اللهم آمن روعتي يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك أن تصرف عن عين زوجي نساء العالمين، وأجعله لا يرى جمال غير جمالي، ولا حسن غير حزني أنت رحمن الدنيا والأخرة.

أدعية مفضلة الزوج العنيد

من أفضل الأدعية المنتشرة الزوج العنيد، هو الدعاء بالقلب له والذي تتقرب بها الزوجة إلى  الله عز وجل، وتكون كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • اللهم اقذف حبي في قلب النبي، كما قذفت حب عائشة في قلب الرسول، وقوني لإسعاده واجعلني الابتسامة التي يبتسم في حياته.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، اسقي زوجي من انهار حبي، وأجعله سكنا لي وأنا سكن له، وأجعل بيننا المودة والرحمة، أنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اني نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم اهدي لي قلب زوجي واجعله لي من الطائعين وليس من العاصيين.
  • يا بصير بالعباد وبصير بحال زوجي معي، اللهم أني أسالك أن تلين لي قلبه كما ألنت لداود الحديد وسخرت لسليمان الطير والجن والرياح سخر لي قلب زوجي يا عزيز.
  • اللهم أسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي يملأ السموات والأرض يملأ أركان عرشك العظيم، أن تصلح لي شأني مع زوجي، وتصلح له شأنه معي، وتسخر لي قلب من أحوجتني إليه والذي يقدر علي ولا اقدر عليه يا ارحم الراحمين.
دعاء يلين قلب الزوج العنيد
دعاء يلين قلب الزوج العنيد

شاهد أيضًا: دعاء لحفظ الزوج

دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته

  • اللهمّ لا حول ولا قوّة لي إلّا بك ولا مغيث ومعين لي سواك أسألك بأسمائك الحسنى أن تهدي زوجي وتصلح حاله.
  • اللهمّ باعد بين زوجي وبين النّساء ولا تجعل له حظاً منهنّ إلّا معي. يا حنّان يا منّان وارزقه حبّي وارزقني حبّه وألّف بين قلبَينا ولا تفرّقهما يا ربّ العالمين.
  • اللهم اجعل خيره بين يديه وشره بين قدميه اللهم اجعل غضبه بردا وسلاما علي. كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم اللهم اجعل له شغلا فيما يليه وعجزا عما ينويه.
  • أسألك يا إلهي أن تسخّر لي قلب زوجي وأن تجعل في اللين وتخرج منه القسوة والغلظة، اللهم ارض عنه واجعله راضٍ عنّي، واجعل أعمالي كلّها ترضيك ثمّ ترضيه.
  • اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كلّ ذنبٍ ارتكبته، اللهم ومن كلّ عملٍ قمت به واستحقّيت فيه سخط زوجي علي، اللهم إني أتوب فارحمني واغفر لي.
  • اللهم بقدرتك ارزق زوجي غضّ البصر فلا يرى النساء غيري، اللهم أدم الحبّ والألف بيننا، اللهم يا ميسّر كلّ عسير، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللهم بارك لي في زوجي وبارك له كلّ ما رزقته.
  • اللهم بارك لي في زوجي وبارك في حبّي في قلبه، اللهم ارزقه قلبًا حنونًا عطوفًا، اللهم اجمع بيننا على كلّ خير وأبعد عنا مكائد الشيطان، اللهم ارض عنّا وأرضنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنّا من الظالمين.
  • اللهم يا رب جمّلني بنظر زوجي بقدرتك، اللهم اغرس حبّي في قلبه ولا تجعله ينفر منّي، اللهم ارزقني القدرة على رضاه واكتساب محبّته.
  • يارب ارحمني وارض عنّي وعافني واعف عنّي، اللهم اجعلني من الصالحات الشاكرات، وأكرمني بعفّة زوجي وعفتي، اللهم أبعدنا عن ارتكاب المعاصي والفواحش، اللهم وأظهر لزوجي الحق وأبعد عنه مكائد النساء والشياطين.
  • اللهم ارزقني وزوجي جنّة السرور، وفرحًا يدوم ولا ينتهي، اللهم اهدني وزوجي لسراطك المستقيم، اللهم وجّه زوجي لكلّ صلاح وكلّ خير، وارحمه برحمتك وأبعد عنه كلّ شر.

آيات من القرآن لتليين قلب الزوج

قراءة أواخر سورة البقرة، من قوله تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

(الم ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أولئك على هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وأولئك هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

(وإلهكم إله وَاحِدٌ لَّا إله إِلَّا هُوَ الرحمن الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّـهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ).

قال الله تعالى: (وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ).

قراءة آية الكرسي، قال تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}

دعاء يلين قلب الزوج العنيد وهو من ضمن الأدعية التي تتقرب بها الزوجة التي تعاني من المشاكل الزوجية، حيث أن هناك العديد من الأزواج الرجال المستمرون في المشاكل على أتفه الأسباب، ولذلك تلجأ الزوجة إلى  الدعاء لهم بالهداية وتلين القلب.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق