ادعية واذكار

دعاء مجرب على من ظلمني وقهرني

من منا لم يتعرض في حياته الى الظلم و القهر , سواء من مدير عمله أو من أعز اصدقائه , وهناك من يتعرض للظلم من عائلته , وكثيرة هي قصص الظلم والقهر التي تعرض لها أنبياء الله الصالحين .

حيث يعتبر الظلم و القهر بدون وجه حق من الذنوب التي نهى عنها الله سبحانه وتعالى , بما فيها من شر يحدث للانسان الظالم , فبه تتلاشى النعم وتنزل النقمات، فلهذا الذنب العظيم عواقب وخيمة في الدنيا والآخرة .



الظلم هو التعدي على حقوق الاخرين من غير وجه حق , وهو محرم في ديننا الاسلامي , فقد حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه اولا ثم بين عباده , وجزاء الظالم هو عذاب اليم , لقوله عز وجل في الحديث القدسي ” يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا ” .

دعاء على من ظلمني واكل حقي

يلجأ الكثير من المظلومين الى الدعاء الذي يعتبر من اهم الوسائل للتقرب الى الله تعالى , وأملهم الوحيد في جبر خاطرهم , حيث يتضرعون من خلاله إلى الله القدير ليطيب خواطرهم ويعجل بالقصاص لهم ممن ظلمهم ليذوق وبال أمره ويستشعر آلامهم وأوجاعهم , سنحيطكم علما اليوم بدعاء على من ظلمني و قهرني مجرب بشرط ان تكون نية من القلب في الدعاء :

اللهم انصرني على من ظلمني وخذ منه بثأري , يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.



يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن سيرحمني ان لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى علي عبيدك وطغو وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم انت الجبار وانت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم امين.

يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.

اللهم إني استغنيت بك بعد ما خذلني كل مغيث من البشر و استصرختك اذا قعد عني كل نصير من عبادك ،و أطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

الدعاء على الظالم بالهلاك

للاسف الكبير و في مجتمعنا العربي انتشرت ظاهرة الظلم بشكل كبير , هذا راجع الى منظومة الحكم و التشريعات , التي اصبحت غير قادرة في على وضع اسس ثابتة من اجل محاربة هذه الظاهرة , و للظلم انواع كثيرة متعددة تختلف على حسبت اختلاف مصدرها , فالاستاذ يعتقد ان وزيره هو من ظلمه , و التاجر يعتقد ان نظام التجارة و القائمين عليه في بلده هو من ظلمه , وغيرها من الصور الواضحة عن الظلم في مجتمعنا العربي , فيلجأ المظلوم الى البحث عن أسرع وسيلة لشفاء غليله والمتمثلة في الحصول على دعاء على من ظلمني يلجأ به إلى الحق العدل ليأخذ بثأره ويذيق ظالمه من نفس الكأس المرير الذي طالما تجرع منه رغماً عنه.

يا رب إن الظالم جمع كل قوته و طغيانه ،و أنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء، يا رب فاستجب لدعوة عبدك المظلوم وانصرني فإنك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزتي و جلالي لانصرنك و لو بعد حي.

يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.

رباه من ينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن سيرحمني ان لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى علي عبيدك وطغو وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم انت الجبار وانت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

عواقب الظلم وخيمة

ان القهر الذي يعيشه الظالم في نفسه ما هو الا احساس على قرب عقاب الله سبحانه وتعالى , فيتخبط في غيبات القهر والحسرة ندما على فعلته , ولعل اسرع طريقة للشفاء من هذا القهر هو ان يبادر الى طلب السماح من الشخص الذي ظلمه ويدعو الله سباحنه وتعالى نادما على ما فعله .

وللظلم عواقب وخيمة , كيف لا وهو ظلمات يوم القيامة , لذلك وجب على كل انسان وقع في هذا الذنب العظيم ان لا يتهاون في الرجوع والتوبة الى الله العلي القدير , لعل وعسى ان يغفر له في الدنيا قبل الاخرة , سنعرض لكم بعض من عواقب الظلم طمعا من ان نكون سببا في التوبة :

  • الظلم يغضب الله سبحانه وتعالى
  • الظلم يمنع صاحبه من شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
  • دعوة المظلوم مستجابة
  • الظلم سبب من اسباب نزول البلاء

بهذا نكون قد ذكرنا لكم أدعية على الظالم نرجو أن نكون وفقنا فيها, وفي إنتظار آرائكم ومقترحاتكم حول نوعية الادعية والاذكار المفضلة لديكم.

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أدعو لي الله يآخد حقي في من حرق قلبي وقهرني عاجلا غير آجل
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق