ADVERTISEMENT

دعاء للزوج بالرزق | أفضل 100 للزوج بالتوفيق والنجاح

دعاء للزوج بالرزق ، إن من أكبر مهام المرأة تجاه زوجها هي بره ومن أكبر البر هو الدعاء له،  والدعاء من أعظم القربات والطاعات إلى الله ثم إلى الزوج، وبه يسعد وتقر عينه ويرضى عن زوجته فتسعد حياتها وتكون دوما مباركة لذلك وفرنا لك سيدتي مقالًا فيه الكثير من الأدعية لزوجك، لتسعدي بها زوجك وتأخذي رضاه.

دعاء للزوج بالرزق تويتر

شرع الله عز وجل الزواج وهو من أهم وأقوى العلاقات اللإنسانية التي تربط بين الرجل والمرأه، كما جعل الله بينهم المودة والرحمة.

ADVERTISEMENT

كما أوصانا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بحسن المعاملة بين الزوجين وتكون الحياة بينهم يغمرها الحب والرحمة.

ومن أجمل أنواع الرحمة من الزوجة لزوجها هو أنّ تتمنى له الخير وتدعو لهع بالنجاح وتتمنى له التوفيف في جميع أمور حياته، وفيما يلي سوف نقدم مجموعة من أفضل الدعاء التي من المستحب أنّ تدهعو بها الزوجة لزوجها:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم افتح على زوجي كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه اللهم أبعد عنه كل شر وقدر له كل خير اللهم أطل في عمره بصحة وعافية يا رب لقد منحني السعادة يوما ‘فامنحه السعادة دهرا يارب قد فتح لي باب الحب فأفتح له أبواب رحمتك.
  • اللهم سخر جنود الأرض وملائكة السماء اللهم افتح لزوجى كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه وأبعد عنه كل شر اللهم عظمني في قلب زوجي وجملني في عينه واجعلني له كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك يالله كمإ تحبٰ ويسر جميع أمورنا وحقق أمنياتنا انك على كل شي قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ووجهك الأكرم وعطيتك الجزلى ان ترزق زوجى من حيث لا يحتسب وتصب عليه الرزق صبا ولا تجعل عيشه كدا وتغدق عليه من كل خير.
  • اللهم إني استودعتك زوجي في حله وترحاله اللهم صب عليه من الرزق صبا صبا ولا تجعل رزقه كدا ولا نكدا وبارك له فيما رزقته وادم له عافيته.
  • اللهم أدم على زوجي ابتسامته وصحته وعافية وارزقه العمر المديد وارونا بوفرة غيثك وعظيم رحمتك.
  • اللهم أقسم لزوجي من خشيتك ما تحول بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك. 
  • اللهم ارزقه من واسع فضلك يا رب العالمين، اللهُمَّ اجعل زوجي قرة عين لي، واجعلني قرة عين له، اللهُمّ أرضِه عني وأرضِني عنه، اللهُمَّ ازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهُمَّ اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين.
دعاء للزوج بالرزق
دعاء للزوج بالرزق

قد يهمك معرفه: دعاء للزوجة ودعاء الحب والألفة للزوجة

ADVERTISEMENT

أدعية للزوج برزقه بالمال

على كل مسلم ومسلمة التوجة إلى الله عز وجل بالدعاء فالدعاء من أحب العبادات إلى الله سبحانه وتعلى ، وخير ما تقدمه الزوجة لزوجها هي الدعاء له في جميع الأوقات بالنجاح والسداد في جميع أمور الحياة.

وخير ما تدعو به الزوجة لزوجها هو الدعاء بزيادة الرزق والمال وأنّ يبارك الله لهما في هذا الرزق، وفي السطور التالية جمعنا لكم مجموعة من أفضل دعاء الزوجة لزوجها بالرزق والمال:

  • اللهم يا غني أغني زوجي وارزقه مالًا من واسع فضلك وجودك وابسط عليه من بركاتك وفضلك ورزقك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب، يا حي، يا قيوم، أسألك بكل اسم سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزق زوجي مالًا ورزقًا كثيرًا من واسع فضلك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك لزوجي وقرّة عيني، وأن تغنينا وتغنيه من فضلك.
  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اقضِ عنا الدين وارزقنا مالًا كثيرًا.

أدعية للزوج بالصحة

الصحة من أهم الأمور التي يجب أنّ يطلبها الإنسان من الله عز وجل وأنّ يدعو بدوام الصحة والعافية، ومن أجمل ما تدعو به الزوجة الصالحة لزوجها هو الدعاء بمزيد من الصحة والعافية له.

كما تدعو له بالسعة في الرزق ةزيادة في المال، ومن أجمل ما يٌستحب أنّ تدعو به الزوجة لزوجها هو الدعاء بدوام الصحة والعافية، وفيما يلي سوف نستعرض مجموعة من أجمل الدعاء الزوجة لزوجها بالصحة لزوجها:

  • اللهُمَّ ارزقه في كل طرفة عين فرجاً ومخرجاً من كل ضيق، ووفقه لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء يا أرحم الراحمين، اللهم وارزقه الصحة والعافية، واجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً.
  • اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ.
دعاء للزوج بالرزق
دعاء للزوج بالرزق

أقراء أيضًا: دعاء لزوجتي أجمل دعاء للزوجة

دعاء للزوج المسافر

أوصانا ديننا الإسلامي الحنيف بتحري الدعاء في جميع الأوقات وفي كل أمور الحياة، وفي أوقات السفر على كل مسلم ومسلمة أنّ يتوجه إلى الله عز وجل بدعاء السفر.

يطلب من الله أنّ يرزقه السداد في سفره وأنّ يقيه من شرورالسفر وأنّ يفتح له أبواب رحمته، وفي وقت السفر على الزوجة الصالحة أنّ تدعو لزوجها بأنّ يكون الله الله معه وعون له في طريقه.

وأنّ يحقق لهم الخير من هذا السفر، وفيما يلي جمعنا لكم مجموعة من أفضل دعاء السفر من المستحب أنّ تدعو به الزوجة لزوجها:

  • اللهم احفظ زوجي من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم لاتجعل ابتلائي في زوجي، اللهم احفظ من الأسقام والأمراض،
  • اللهم أجر زوجي وأولادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعل زوجي وأولادي من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن اسعدهم حياة وأحسنهم عيشة. 
  • اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لاتنام، اللهم إني أستودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لاتضيع،
  • اللهم إنك وهبت لي «وقل أسماء البنات والأولاد» من غير حول مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة .
  • يستحب للزوجة أن تقول بعد دعاء السفر للزوج أن تقول أيضًا ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا. 
  • أستودعك الله دينك وأمانتك وآخر عملك وفي روايه وخواتيم عملك، زودك الله التقوى، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت». 
دعاء للزوج بالرزق
دعاء للزوج بالرزق

يمكنك الاطلاع أيضًا على: دعاء للزوج بزيادة الرزق | عند الغضب وللمسافر وللمريض وللبخيل وللمتوفي

دعاء للزوج المتوفى

من أصعب الشعور التي تعيشه المرأه هو شعورها بفقد رفيق الدرب والصحبة الطيبة في الحياة فقد الزوج، وخير ما يجب أنّ تقدمه الزوجة لزوجها التوجه له بالدعاء في جميع الأوقات بأنّ يرحمه الله ويغفر له ذنوبة فالدعاء للميت يرفعه عن الله.

كما ا،ذ الدعاء يجفف العذاب ويمحو السيئات، وفيما يلي سوف نقدم مجموعة من أفضل الأدعية التي تجب أنّ تستعين بها الزوجة عند الدعاء لزوجها المتوفي:

  • اللهم ارحم زوجي، اللهم ارحم زوجي؛ رب إنه خرج مني وأنا استودعتك إياه فاحفظه لي بحفظك حتى ألقاه، وأسكنه الجنة واجزه عني رفيع منازلها اللهم أفسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة؛ اللهم أجعل ما أصابه تكفيرًا له ورفعة لدرجاته؛ اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب. 
  • اللهم أطعم زوجي من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا، ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ابدل لزوجي دارا خيرًا من داره، اللهم ابدله أهلًا خيرًا له من أهله، اللهم أبدله زوجًا خيرًا من زوجه، اللهم ادخل زوجي الجنة، اللهم أدخله الجنة، يا الله أعزه من عذاب القبر، وأعزه يا الله من عذاب النار.
  • اللهم يا الله يا كريم مد لزوجي في قبره، اللهم مد له في بصره، اللهم اجعل قبر زوجى روضة من روض الجنة يا الله، اللهم لا تجعل لزوجي قبره حفرة من حفر النار، اللهم ارزق أهله وأحبابه الصبر، اللهم يا الله آجرني في هذه المصيبة، واخلف علي بما هو خير لي، اللهم لا تفتنا من بعده، اللهم لا تحرمني أجره، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عنه التقصير اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه . و اجعل آخر عذابه عذاب الدنيا . اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه . اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها، اللهم حرم لحمه ودمه وبشرته على النار .
  •  اللهم افتح له أبواب جنتك و أبواب رحمتك يا الله .

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق