ADVERTISEMENT

الم في الجانب الايسر

هناك العديد من الاشخاص يعانون من الم في الجانب الايسر لذلك إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فتأكد عزيزي انها تعود لمجموعة من الأسباب المختلفة، منها على سبيل المثال القولون والمبيض لدى العديد من النساء ولكن سنتعرف من خلال هذا المقال بالتفصيل على ما يشير هذا النوع من الآلام المزعجة.

الم في الجانب الايسر

تعتبر آلام الظهر من الامور المنتشرة بشكل كبير في حياتنا ويرجع هذا الألم للعديد من الأسباب، وربما تختلف حدة الألم الذي يشعر به المريض فهناك من يشعر ببعض الآلام الثقيلة والبعض الآخر يشعر بنوع من الآلام الخفيفة،

ADVERTISEMENT

ولكن هل تعرفت عزيزي قبل دلك لماذا يحدث هذا النوع بالتحديد الم في الجانب الايسر من الظهر؟ هذا هو السؤال الذي يبحث عن اجابته العديد من الاشخاص،

ولكن لا تقلق عزيزي سنتعرف على العديد من المعلومات التي ستفيدك حول هذا الموضوع.

أعراض ألم الجانب الأيسر

الم في الجانب الايسر
الم في الجانب الايسر

إذا كنت تعاني من مشكلة الم في الجانب الايسر لابد من التعرف على الاعراض التي تسبب حدوث هذا الالم الموحش، والذي يزعج العديد من الاشخاص ويشعرهم بالملل، ويمكننا ذكر بعض الاعراض الناتج عنها هذا الألم:

ADVERTISEMENT

من الممكن أن يكون هذا الالم ناتج عن بعض الاضطرابات الحادثة في القولون وهذا هو الشائع والمنتشر بين العديد من الذين يعانون منه.

ولكن سرعان ما يختي في خلال يومين تقريباً ولكن في بعض الحالات قد يشتد الالم ويستمر فترة من الزمن.

ولكن هناك مجموعة من العلامات التي من الممكن ان تكون مصاحبة لهذا النوع من الآلام والتي سنتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال السطور الآتية.

العلامات المصاحبة لألم في الجانب الأيسر

هناك مجموعة من العلامات التي بمجرد ظهورها على المريض لابد من الإسراع في زيارة الطبيب المختص منها على سبيل المثال ما يلي:

  • الشعور بارتفاع درجة الحرارة أو الإصابة بالحمى.
  •  حدوث نوع من أنواع الغثيان.
  • الشعور بالقيء المستمر.
  • حدوث براز دموي.
  • من الممكن الشعور بفقدان الوزن من غير وجود أي سبب.
  • حدوث نوع من الانتفاخات في البطن.

اقرأ أيضا: ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

أسباب ألم الجانب الأيسر

الم في الجانب الايسر
الم في الجانب الايسر

هناك الكثير من أسباب الم في الجانب الايسر منها على سبيل المثال:

تلف في العمود الفقري

يجب العلم بأنه إذا حدثت بعض الاصابات في الظهر في العمود الفقري بالتحديد فهذا الأمر يسبب لنا العديد من المشاكل،

والشعور في نفس الوقت بنوع من الم في الجانب الايسر، كما أن هناك مجموعة من الحالات الطبية المختلفة التي تؤدي الشعور بألم في الظهر ومن أشهرها ما يلي:

  1. حدوث انفتاق لأقراص القطنية.
  2. حدوث هشاشة في العظام.
  3. ضعف المفاصل.

التهاب الرتج

لم يعد اسمه التهاب الرتج فقط بل يطلق عليه التهاب الرتوج والتهاب الردب وغيرها العيد من الاسماء المختلفة، فهو من اسباب الشعور والمعاناة من الم في الجانب الايسر، حيث يرجع هذا السبب لحدوث الالم عند العديد من الاشخاص.

ويجب العلم بأن الرتوج ما هو إلا عبارة عن أحد الآلام المزعجة فهو عبارة عن جيوب صغيرة الحجم تنشأ هذه الجيوب مع كثرة الضغط على المناطق الضعيفة الموجودة في القولون.

 حيث هناك مجموعة من الأشخاص بمجرد وصولهم لسن الاربعين يشعرون بنوع من التمزق في هذه الجيوب، فهذا يؤدي للشعور بالتهاب شديد

كما يؤدي للإصابة بهذا النوع من العدوى، ومن العلامات التي تدل على هذا الشعور بالحمى الشعور بمعاناة الم في الجانب الايسر الغثيان وغيرها من الأعراض المختلفة.

غازات البطن

تعتبر غازات البطن من الأمور المزعجة التي تسبب لنا العديد من المشاكل فهي من الأسباب الشائعة التي توصلنا للشعور والمعاناة من الم في الجانب الايسر.

وتحدث غازات البطن بسبب العديد من الامور منها على سبيل المثال ابتلاع كمية هواء على غير المعتاد، التعرض لبعض المشكلات الصحية مثل الشعور بعسر في الهضم، ممارسة التدخين وغيرها من العادات السيئة، الافراط في الطعام.

القلق

إن الفتق السري من المشكلات الشائعة سواء في الاطفال أو في البالغين ومن علاماته على سبيل المثال الم في الجانب الايسر وبالتحديد عند التحرك وربما يحدث عند ممارسة المزيد من الأنشطة منها على سبيل المثال رفع الأشياء.

حصى الكلى

تعتبر الحصوات التي تنشأ في الكلى من الأمور التي توصلنا للشعور ببعض الآلام والتي منها الم في الجانب الايسر، ويكون هذا الألم تحت الضلوع بالتحديد في اتجاه المسالك البولية

وفي العادة ما يكون التبول مؤلم للغاية بالإضافة للشعور بنوع من انواع الغثيان المستمر كما يشعر الفرد بالتقيؤ، بالإضافة إلى ارتفاع في درجة الحرارة.

علاج الم في الجانب الايسر

عزيزي القارئ لابد من العلم بأنه عند الشعور بالإصابة من الم في الجانب الايسر يجب عليك زيارة الطبيب على الفور،

من أجل القيام بعمل مجموعة من الفحوصات اللازمة والقيام بمجموعة من القرارات، ولكن لم يوجد هناك علاج محدد للتخلص من هذا الالم.

أعراض تستدعي منك زيارة الطبيب

الم في الجانب الايسر
الم في الجانب الايسر

هناك مجموعة من الأعراض التي بمجرد رؤيتها او الشعور بها يجب على الفور زيارة الطبيب المختص واجراء كامل الفحوصات التي يطلها من هذه الأعراض على سبيل المثال ما يلي:

  • الشعور بضعف غير طبيعي بالتحديد في الجزء السفلي من الجسم.
  • الشعور بضيق في التنفس.
  • الشعور بنوع من القشعريرة.
  • الاصابة بسلس البول.
  • نزول دم في البول.
  • الشعور بالدوخة بشكل مستمر.
  • الإصابة بالحمى.
  • بمجرد الاصابة بهذه الأعراض يجب الذهاب للطبيب.

اقرأ أيضا: هل ألم الكتف من أعراض الحمل خارج الرحم

طرق التشخيص والعلاج لالم الجانب الايسر

من أجل تحديد العلاج الصحيح لابد من القيام ببعض الفحوصات اللازمة حيث يعمل الطبيب في بادئ الأمر بعمل مجموعة من الفحوصات، والقيام بمراجعة التاريخ الطبي للمريض والتأكد من وجود جميع هذه الاعراض،

وتتضمن الفحوصات ما يلي:

  • الأشعة المقطعية
  • الأشعة السينية
  • عمل رنين مغناطيسي
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق