صحة الاسنان

ما هو سعر تقويم الاسنان

سعر تقويم الاسنان يعتبر من أكثر المعلومات التي يرغب في معرفتها كل المهتمين بحالة الأسنان وجمالها، فتعد الأسنان الجيدة علامة الابتسامة الجميلة، وبالتالي للحصول عليها يجب أن يقوم الفرد بكثير من التقنيات التي يعتبر أكثرها انتشارًا هو عمل التقويم للأسنان، ويعد السبب الأساسي من هذا التقويم هو أن حالة الأسنان تكون سيئة بحيث أنها تكون متجاورة بشكل سيئ بجوار بعضها ويقوم التقويم بتحسين هذا الشكل في الأسنان، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

ما هو سعر تقويم الاسنان

يتوفر لدى المختصين من أطباء الأسنان العديد من الاختيارات التي تتنوع في الأسعار ويتم تحديد الخيار المناسب للفرد بناءًاعلى عدد من الشروط والتي يكون منها:

  • الحالة العامة لأسنان الفرد الراغب في عمل التقويم.
  • أي الأنواع التي يرغب فيها الفرد من الأنواع المتاحة.
  • مدى كفاءة الطبيب المختص.

ويعتبر السعر المتوقع للتقويم في المتوسط في العام 2022 ميلاديًا من ثماني مائة دولارًا وتصل إلى ألف وخمسمائة دولارًا، وهذا على حسب الشروط السابق ذكرها من حيث توفر شرط واحد أو أكثر.

ويمكن الحصول على التقويم من خلال المراكز الحكومية الخاصة بالجامعات بأسعار مخفضة بشكل كبير عن أسعار الأطباء الخاصين، ويمكنك متابعة سعر تقويم الاسنان بالتوجه إلى المستشفيات الجامعية للمُتابعة مع الأطباء المختصين بها.

سعر تقويم الاسنان
سعر تقويم الاسنان

تعرف على: طريقة تركيب تقويم الأسنان



انواع وأشكال تقويم الأسنان

يوجد عدد من الأنواع المتوفرة من تقويم الأسنان في أماكن علاجات الأسنان ويختلف الشكل المقدم للحالة على حسب حالة أسنان الشخص، وأيضًا المقدرة المادية له، ومن هذه الأشكال:

النوع الخزفي

  • هو النوع الذي يتم تركيبه على الأسنان بشكل دائم طول فترة تقويم الأسنان، وتكون عبارة عن نوع الفواصل الخزفية المربوطة بسلك معدني لتثبيتها،
  • يعد هذا النوع محبب إلى حدٍ ما لكثير من الأفراد بسبب شكله المميز وعدم ظهوره بسبب لونه الخزفي المميز.
  • يعتبر هذا النوع مناسب أكثر الأشخاص قليلي المضغ بسبب سهولة تعرضه للكسر عند المضغ الشديد، ويعتبر سعر تقويم الأسنان الخزفي أعلى من التقويم المعدني في السعر.

النوع الداخلي

وهو النوع الذي يتم تثبيته على الأسنان من الداخل، ويتم استخدامه على الأسنان المتراصة على بعضها، وهو من الأنواع الغير ظاهرة على الأسنان، فهو يتم تثبيته على الأسنان من الداخل لكي يتم رفعها للأمام لتكون في المكان الصحيح لها.

ولكن من أكثر ما يعيب هذا النوع هو ضرورة خلع أحد الأسنان لكي يكون هناك مكان لكي تتحرك الأسنان لا يتناسب هذا النوع مع أصحاب الأسنان بالحجم الصغير.

كما أن تركيب هذا النوع يجب التوجه إلى واحد من الأطباء المهرة، ويعتبر أيضًا هذا النوع من الأنواع المكلفة، وأيضًا يجب عند معرفة سعر تقويم الاسنان مراعاة أنه يتم تغييرها عند تغيير شكل الأسنان كل فترة مختلفة.

النوع المعدني

وهو من الأنواع المفضلة لكثير من الأطباء بسبب النتائج السريعة التي تظهر على أسنان المرضي، ولكن في نفس الوقت لا يعتبر مميزًا للمستخدمين بسبب شكله البارز والظاهر في الفم على الأسنان.

يتم تثبيت التقويم على الأسنان باستخدام مادة لاصقة حتى لا يتحرك من مكانه، ويعتبر من عيوب هذا التقييم أنه يتسبب بإصابة اللثة ببعض الجروح من الأجزاء المعدنية بالتقويم،

كما أن هذا النوع من التقويم يعتبر تنظيفه صعب لذا فإنه يجب مراعاة الأطعمة المتناولة حتى لا تلتصق بالتقويم وتتسبب في رائحة كريهة بالفم.

النوع الشفاف

ويعتبر سعر تقويم الاسنان لهذا النوع الذي يعد من الأنواع المفضلة للمهتمين بعدم ظهور التقويم في الأسنان، فهو له لون شفاف وبالتالي لا يظهر في خلال وضعه على الأسنان،.

كما أنه خفيف الوزن لا يتسبب بأي ثقل على الأسنان، ويتم تصنيع التقويم لكي تتناسب مع شكل كل فرد على حدى عن طريق أخذ مقاسات الفم والأسنان، وبسبب خفة التقويم يحتمل أن يفقده الشخص في خلال عملية خلعة وتركيبة.

لا يفوتك قراءة: أهمية الأسنان وكيفية المحافظة عليه

سعر تقويم الاسنان
سعر تقويم الاسنان

النوع الجراحي

يعتمد هذا النوع من الأنواع التي تعتبر مصاحبة لتحسين عظام الفكين، وعن طريقها يتم تعديل الشكل الطبيعي للفكين عن طريق تركيب نوع من الدعامات،

ويعتبر دور التقويم في هذا النوع لغرض المحافظة على الشكل الجديد الذي تم تعديله وهو ما يجب مراعاته عند معرفة سعر تقويم الاسنان الذي ترغب به.

قد يهمك الاطلاع على: تلبيس الاسنان المؤقت | 7 أنواع من تلبيسات الأسنان

النوع المتحرك

  • هو يتم تثبيته على الجزء العلوي الأمامي للأسنان، ويعتبر هذا النوع يستخدم كمثبت للشكل النهائي للأسنان بعد استخدام التقويم العلاجي عليها،
  • يعتبر هذا النوع أساسي عند استخدام التقويم للأطفال بسبب عدم ثباتهم عند استخدام التقويم على أسنانهم.
  • له عدد من الأشكال فيوجد منه النوع البلاستيكي الذي لا يون ظاهرًا على الأسنان، وهناك النوع المعدني وهو يكون على شكل سلك معدني يتم تثبيتها على الأسنان،
  • تتراوح الفترة التي يتم فيها تركيب هذا النوع من نصف عام إلى عام للتأكد من ثبات الأسنان في مواضعها الجديدة.

اقرأ أيضاً: تقويم الأسنان بالليزر وتجميلها 

سعر تقويم الاسنان
سعر تقويم الاسنان

يجب الانتباه إلى أن سعر تقويم الاسنان لا يعتبر معتمدًا على سعر المعدات المستخدمة في صناعة التقويم فقط، ولكن يرجع سعره إلى الكثير من العوامل الأخرى كالطبيب المتخصص بتركيب التقويم ومدى كفاءته ومهارته والشهرة التي تعتبر متواجدة له.

لذا يراعي على كل من يرغب في معرفة السعر الاهتمام معرفة ما يمكن له من توفيره لتَحديد المكان الذي ستقوم فيه بعمل هذه التجربة العلاجية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق