ADVERTISEMENT

الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا

الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا بعد أن قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار قانون جديد يخص ثمانية وخمسين دولة من حول العالم، حددت بها الدول المسموح دخولها بدون فيزا تعزيزا للسياحة والاستثمارات العالمية، كما تهدف الدولة من خلال جعل نفسها الخيار رقم واحد في الوطن العربي وضمن قائمة الأفضل عالميا.

الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا صورة رقم 2
الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا

الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا

أما عن الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا فهي كالتالي:

ADVERTISEMENT

هناك عدد من الجنسيات العربية والعالمية التي تم السماح لها بدخول دولة الإمارات العربية المتحدة بدون تأشيرة، ومن تلك الدول العربية (سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية والكويت وقطر ودولة البحرين).

أما الدول الغير عربية المسموح لها بدخول الإمارات العربية المتحدة فهي:( استراليا وكوريا الجنوبية، النرويج وهولندا والمملكة المتحدة،

كذلك دولة موناكو والفاتيكان ورومانيا وكرواتيا، بالإضافة إلى فرنسا واسبانيا ولاتفيا واليابان وايضا بلغاريا والدنمارك).

ADVERTISEMENT

وقد كانت أعلنت وزارة الخارجية بدولة الإمارات أن ثمانية وخمسين دولة من حول العالم، قد أصبح بإمكانهم دخول الإمارات العربية من دون تأشيرة،

منهم حوالي واحد وثلاثين دولة من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، وعشرين دولة أخرى خارج الاتحاد الأوروبي يعامل رعاياها بالمثل، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

ويمكن لرعايا تلك الدول جميعاً دخول البلاد سواء كان جواز السفر دبلوماسي أو رسمي أو عادي والإقامة لمدة تسعين يوما في الدولة

وذلك الأمر ينطبق على دول الاتحاد الأوروبي، أما العشرين دولة الأخرى من خارج منطقة شنغن والاتحاد الأوروبي فتبقى لمدة ثلاثين يوم فقط.

لا تفوت فرصة مشاهدة: ما لا تعرفه عن دبي | اهم المعلومات عن دبي بالإمارات

سعر تأشيرة الإمارات

بالنسبة إلى  تأشيرة الإمارات العربية المتحدة فهي متنوعة بين الزيارة والسياحة وإليكم الأسعار:

تأشيرة الفيزا السياحية القصيرة، وهو عبارة عن إذن دخول زيارة قصيرة لمرة واحدة خلال ستين يوما، والبقاء لمدة ثلاثين الدخول لمرة واحدة مع إمكانية التجديد،

وتحتاج لتلك الفيزا طلب إصدار إذن دخول مستوفي الشروط من خلال موقع إدارة الجوازات الالكتروني، مع تقديم صورة شخصية للمكفول وصورة جواز سفر ساري المفعول، مع دفع التأمين الصحي ووجود ضمان مالي بقيمة ألف درهم إماراتي.

ورسوم التأشيرة السياحية القصيرة يكون حوالي ثلاثمائة وأربعين درهم إماراتي، مقسمة إلى مائة درهم إماراتي رسوم الطلب، ومائة رسوم الإصدار، ومائة رسوم العاجل وأربعين من أجل التأمين الصحي.

أما تأشيرة فيزا السياحة الطويلة، إذن الدخول يمكنك البقاء في الإمارات لمدة تسعين يوما وتستلزم نفس المستندات المقدمة من أجل تأشيرة الفيزا القصيرة.

ثمن تأشيرة الدخول الطويلة تصل إلى سبعمائة وأربعين درهم إماراتي، تنقسم إلى مائة درهم رسوم الطلب، وأربعمائة وخمسين رسوم الاصدار، ومائة رسوم العاجل وتسعين درهما التأمين الصحي.

ويمكن تمديد الإقامة لكل أنواع التأشيرات لمرتين فقط بعد الدخول إلى الإمارات، لمختلف الدول دون الحاجة إلى مغادرة البلاد والدخول من جديد.

وتبلغ رسوم طلب التجديد حوالي ستمائة درهم أماراتي ويجب أن يتم التقديم قبل فترة الانتهاء الرسمية لموعد الفيزا.

وبعد عشرة أيام من الإقامة إذا لم يتم التجديد حسب القانون فهناك غرامة مائة درهم عن كل يوم زيادة من دون التجديد القانوني، بالإضافة إلى أن هناك استثناءات لإجراءات التجديد لمواطني مجلس التعاون الخليجي وأذونات الدخول لمهمات لمدة ستة وتسعين ساعة.

قد يهمك أيضا التعرف على: تأشيرة الامارات للمقيمين بالسعودية

الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا صورة رقم 4
الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا

فيزا دبي للمصريين

يبحث الكثير من الأشخاص عن إمكانية استخراج فيزا مدينة دبى بالإمارات العربية من أجل عمل السياحة:

وهناك النوع الأول هو فيزا ثلاثة أشهر لزيارة الإمارات وهي من نوعية الفيزا السياحية، وسعر التأشيرة هو ألف درهم إماراتي،

وهى من أجل زيارة معالم المدينة لمرة واحدة، أما من أجل التجديد فلابد من دفع تسعمائة وستين درهم ويتم التجديد مرتين فحسب.

كذلك هناك تأشيرة السياحة المتعددة مدتها خمس سنوات، وكل ما عليك فعله هو ملء نموذج طلب مع تقديم أربع صور شخصية،

مع صورة من جواز السفر وتذكرة الذهاب والعودة، بالإضافة إلى تقديم وثيقة تدعى وثيقة الاستثمار وهى بحد أدنى ثمانية آلاف دولار.

أما سعر تذكرة السفر فهو ستمائة وخمسين درهم إماراتي، كما يوجد شرط وجود حساب بنكي بقيمة أربعة آلاف دولار أمريكي، ويمكنك الحصول على الفيزا الكترونيا من خلال الدخول إلى موقع شؤون الأجانب والإقامة في دبي.

أضف إلى معلوماتك: طريقة عمل استعلام عن تأشيرة الامارات ومعرفة حالة أي طلب مقدم

إذن دخول الإمارات للمقيمين

بالنسبة إلى إذن دخول الإمارات للمقيمين بداخلها:

من أجل الحصول على إذن لدخول الإمارات العربية المتحدة والإقامة والعمل فيها، سوف تحتاج إلى كفيل يقوم بتقديم إذن الدخول نيابة عنك،

وذلك الكفيل يمكن أن يكون أماراتي الجنسية، أو شخص لدية الإقامة السارية المفعول وهو وافد مقيم، ويمكن أن تكون شركة طيران الإمارات أيضا.

كذلك الشركات السياحية والفنادق الموجودة في الإمارات العربية يمكن أن تكون الكفيل الخاص بك، بالإضافة إلى الجهات الحكومية الرسمية وكذلك القطاع الخاص والشركات والمؤسسات المملوكة لأفراد.

وتتراوح تكلفة الحصول على أذونات الدخول إلى مختلف مدن الإمارات العربية سواء كانت دبي أو أبو ظبي والشارقة والفجيرة وتتراوح التكلفة ما بين المائة إلى مائتين درهم إماراتي.

أما عن غرامة تجاوز الدخول في تلك الحالات تكون عن اليوم الأول حوالي مائتي درهم إماراتي أما الأيام التالية تكون مائة درهم، وغرامة رسوم إضافية عند مغادرة البلاد تصل إلى مائة درهم.

كذلك يمكنك تقديم طلب تعديل في وضع التأشيرة يكون عليك التوجه إلى أحد مراكز خدمة تسهيل الموجودة في الإمارات مع تقديم الأوراق والمستندات اللازمة.

فيزا دبي للفلسطينيين

أما عن متطلبات الحصول على فيزا دبي للفلسطينيين فهي كالتالي:

  • بالبداية عليك  ملء نموذج طلب التأشيرة ويتم توقيعه وتستطيع الحصول عليه من خلال موقع السفارة الرسمي.
  • أما جواز السفر فلابد أن يكون هناك ثلاث أوراق به خالية على الأقل، ولا يزال ساري لمدة ثلاث أشهر أخرى أثناء وقت التقديم على الفيزا.
  • بالإضافة إلى صورتين خاصين بجواز سفر أو خلفية بيضاء مع مقاسات خمسة وثلاثين ملم في خمسة وأربعين، ولا ينصح بارتداء نظارات أثناء التصوير نهائيا.
  • نسخة من صورة تذكار العودة أو وجود أثبات على حجز الطيارة من أجل العودة إلى فلسطين.
  • تستغرق عملية مراجعة طلبك من أجل الحصول على الفيزا في المتوسط ثلاث أيام يمكن أن تكون أقل أو أكثر على حسب نوع الفيزا المقدمة.
  • ويكون سعر تأشيرة الفيزا السياحية بالنسبة إلى الفلسطينيين حوالي ثمانين دولار أمريكي.
  • يمكنك أن تقوم بالتقديم على الفيزا من خلال السفارة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في فلسطين.
  • لاحظ أن في حالة كانت هناك فيزا سياحيه سابقة قد كنت قد قدمت عليها وبالفعل حصلت عليها ولم تغادر، فعليك أن تقوم بإلغائها قبل التقديم من جديد حتى لا يتم الرفض.
  • اذا كنت أنثى أقل من أربعة وعشرين سنة وتقدم بمفردها فقد لا تقبل تأشيرتها، وان كانت صور المسح الضوئي الخاصة بجواز السفر غير واضحة.

بالنهاية الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون فيزا قد وصلت إلى ثمانية وخمسين دولة من كافة أنحاء العالم، وذلك في إطار تقديم الإمارات كواحدة من أهم الوجهات السياحية والاستثمارية ضمن خطة البلاد حتى عام ٢٠٣٠.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق