ADVERTISEMENT

التخصصات المطلوبة في الامارات

التخصصات المطلوبة في الامارات عبر موقع محيط، من الجدير بالذكر أن ما يتبع التخصص الجامعي هو الحصول على الوظيفة المناسبة، والذي يمكن أن يتم من خلال ما توضحه الدولة من المجالات المطلوبة في سوق العمل، ولذلك فإن البحث عن التخصصات المطلوبة في الامارات هو أمر يحير الكثير من الخريجين الجدد، في مختلف المجالات، ولذلك فسوف نتعرف اليوم على أهم التخصصات المطلوبة لسوق العمل في الإمارات.

التخصصات المطلوبة في الامارات

لقد بيَّنت الحكومة في دولة الإمارات الإحصائية التي وضح بها نسبة الطلاب الخريجين الجدد بها، والذين قد وصل عددهم إلى 13 ألف خريج، وجميعهم من مؤهلات التعليم العالي سواء كان على نطاق الجامعات الحكومية او الجامعات الخاصة.

ADVERTISEMENT

وبناءً على هذه الأعداد المهولة من الخريجين وضَّحت الحكومة المعنية في الدولة أهم التخصصات المطلوبة في الدولة سوق العمل، وأهم التخصصات المطلوبة أيضًا في الدولة، حتى يستفيد الطلاب الجدد المتخرجين الثانوية العامة بهذه المعلومات.

وقد وضَّحت الدولة بأن الكليات العملية ضرورية جدًّا، حيث إن تخصص الهندسة يجلس متربعًا على عرش التخصصات المطلوبة في الامارات في سوق العمل، بالإضافة إلى تخصص إدارة الأعمال، وتخصص الآداب والعلوم الإنسانية أيضًا، بالإضافة إلى تخصص التربية.

أما عن تخصص الطب فهو يجلس في اتجاه وحده، ولا يمكن أن ينافسه أحد أبدًا في المكانة، لأن تخصصات الطب بكل أنواعها مهمة في المجتمع بشكلٍ عام، ومن خلالها يمكننا الحصول على الصحة الجيدة، ويعتبر من أهم التخصصات المطلوبة أيضًا.

ADVERTISEMENT

لا تفوت فرصة مشاهدة: ما لا تعرفه عن دبي | اهم المعلومات عن دبي بالامارات

التخصصات المطلوبة في الامارات
التخصصات المطلوبة في الامارات

التخصصات المطلوبة في الإمارات 2030

من الجدير بالذكر أن أهمية التخصص لا علاقة لها بالعام، أو التطور، أو التقدم، فمثلًا حاجتنا للطبيب لا تنتهي على مر السنين والأزمان، لأن الطبيب هو المعالج الأول للصحة، ولا يمكن لأي فرد أن يأخذ مكانه في مهنته على الإطلاق.

ولكن يوجد بعض التخصصات التي تعتبر من التخصصات النادرة في وقتنا الحالي، والتي يحتاج إليها المجتمع، لأنها تفيده في الكثير من الجوانب، وهذه أهم التخصصات المطلوبة في الامارات بعام 2030م:

تخصص التدريب المهني

هذه المهنة من التخصصات الشعبية المتعارفة في دولة الإمارات، ولكنها نادرة، ولذلك فإن الكثير من الشركات تبحث عمن يمتهن هذه المهنة؛

لأنه تخصص نادر، فلو كان الخريج لديه الموهبة والمهارة في التدريب المهني، فعليه أن يبحث عن المكان الذي يحتضن موهبته وتخصصه.

تخصصات التسويق الإلكتروني

هذا التخصص ليس نادرًا بقدر ما يحتاج إلى خبرة، فليس كل الأفراد يمكن لهم أن يكونوا متخصصين محترفين في المحتوى التسويقي، والذي يتعلق عمومًا بالسويق الإلكتروني على المنصات المختلفة التي أصبحت منتشرة في عالمنا في الآونة الأخيرة.

ومن يمتلك هذه الموهبة والمهارة، فمن الممكن أن يفتح له بابًا كبيرًا في هذا النشاط التجاري من خلال الإنترنت، ومن خلال العمل على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تخصص الفنون المعمارية

هذا التخصص دقيق جدًّا، لذلك يعتبر من أكثر التخصصات المطلوبة في الامارات، وإن الهدف الأساسي من المطالبة بوظائف من هذا التخصص بسبب ما نراه في الآونة الأخيرة في دولة الإمارات من الأدوار الإبداعية،

والتي تفتح مجالًا أمام خريجي هذا التخصص للانضمام إلى كل ما يرتبط بالأمور الفنية أو التصميمة الإبداعية.

فإن الكثير من الشركات تحتاج إلى مصورين، ومصممي جرافيك، وكتاب مبدعين ومفكرين، وكل هذه المهن تعتمد على الحس الفني، والهواية التي لا تتواجد لدى أي فرد بسهولة.

تخصص الرعاية الطبية

لقد انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأوبئة والأمراض، مما جعل أمر البحث عن متخصصين في الرعاية الصحية ضروري للغاية.

كما أنه قد تم إنشاء الكثير من المراكز الصحية، والمستوصفات، والمستشفيات في الإمارات بشكل كبير، ولذلك فإن التخصصات الطبية كانت، وستظل هي التخصصات الأكثر طلبًا في الإمارات.

التخصصات المطلوبة في الامارات
التخصصات المطلوبة في الامارات

اقرأ ايضا: موقع وزارة العمل السعودية

أسهل تخصص في الإمارات

في إطار الحديث عن التخصصات المطلوبة في الامارات علينا أن نذكر أهم التخصصات السهلة المطلوبة في الدولة أيضًا، والتي من السهل الحصول عليها، وهي تندرج في الآتي:

  • تخصص علم النفس، وهو من التخصصات البسيطة التي يحب الطلاب الدراسة بها، لأنها تسعى إلى فهم السلوك البشري، وهي دراسة ممتعة.
  • دراسة العلوم الجنائية، وهي من أفضل أنواع الدراسة والتخصصات، كما أنها بسيطة، تعمل على دراسة كيفية تحقيق العدل، ونشر الأمان في البلاد.
  • تخصصات اللغة الإنجليزية، والتي تعتبر من أهم اللغات المطلوبة في الوقت الحالي، وهي من أسهم اللغات، وهذا التخصص شيق جدًّا وبسيط، ومطلوب في الكثير من مجالات العمل.
  • تخصص التربية أيضًا بسيطة ورائع، وتتوفر له الكثير من فرص العمل، ويعمل على دراسة عقلية الطالب، للتعرف على كيفية التعامل معه.
  • التخصصات الدينية أيضًا من أسهل وأبسط التخصصات، بالإضافة إلى أنها ممتعة جدًّا، حيث إنها تجعل الطالب يتعرف على أهم مبادئ دينه.
  • تخصص الخدمة الاجتماعية، وهو قريب من تخصص علم النفس، يعمل على دراسة كيفية التعامل مع مشكلات الأشخاص النفسية، ومحاولة حلها بطريقة مبسطة.

التخصصات الجامعية المطلوبة 2030 للبنات

إن جميع التخصصات يصلح لها أن تناسب السيدات والرجال، ولكن يوجد بعض التخصصات التي تعتبر مناسبة للبنات أكثر، وهي الأكثر انتشارًا في الإمارات للبنات، حيث إنها تناسبهم من ناحية الصفات، أو التعامل، أو مواقيت العمل، مثل التخصصات التالية:

  • تخصصات دراسة الآداب وعلومها.
  • أيضًا تخصص التمريض مناسب جدًّا للبنات.
  • تخصص التربية والتعليم، فإن مهنة التدريس من أجل وأجمل المهن للبنات.
  • أيضًا لدينا تخصص علم النفس والتربية الاجتماعية، تعتبر من التخصصات المناسبة للبنات.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق