منوعات

طريقة عمل استعلام عن تاشيرة الامارات ومعرفة حالة أي طلب مقدم

استعلام عن تاشيرة الامارات

تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة من الدول التي يبحث الكثير عن كيفية الحصول على تأشيرتها، لذا تجد العديد يتساءل عن طريقة عمل استعلام عن تاشيرة الامارات، وما هي الطرق المتبعة.

مما لا شك فيه أن الاستعلام عن تأشيرة الامارات سواء أكانت تأشيرة عمل أو تأشيرة إقامة أو غيرها، من الأمور الهامة والتي يجب معرفتها والحصول عليها قبل تقديم طلب بالإذن للدخول لدولة الامارات العربية المتحدة.



معلومات عن دولة الامارات

مما لا شك فيه أن دولة الامارات العربية المتحدة تعتبر من الدول التي تحمل عدد كبير من المقيمين من مختلفة الدول العربية الأخرى، حيث أنها تعتبر من الدول التي يتوافد عليها عدد كبير جدًا، فهي تحمل حوالي 7 مليون و316 ألف مقيم.

ومن هنا يقوم الكثيرون بالبحث عن طريقة عمل استعلام عن تاشيرة الامارات، وذلك لشهرتها الواسعة وشعبيتها الكبيرة، حيث يذهب إليها الكثير إما بغرض السياحة أو بغرض العمل والتجارة، وهذا يعود لاقتصادها المذهل فهي من ضمن أغنى الدول العربية ودخل الفرد فيها مرتفع.

محاولات دولة الامارات في تسهيل إجراءات الدخول إليها

تسعى دولة الامارات العربية المتحدة دائمًا إلى تيسير وتسهيل كل الإجراءات الخاصة بها، سواء للمواطنين أو المقيمين، ومن هنا قامت دولة الامارات بالعمل على تبسيط الإجراءات الخاصة بالدخول إليها، حيث أصبحت تقدم العديد من المساعدات بخصوص بعض الإجراءات عبر الإنترنت.



لذا يجدر الإشارة إلى أنه يمكنك عمل استعلام عن تاشيرة الامارات من خلال الإنترنت بكل سهولة، ويتم ذلك عن طريق منظمة إلكترونية تسمى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ويطلق عليها eChannels، حيث أنه يتم من خلاله عمل استعلام عن أي تأشيرة ومعرفة ميعاد انتهاءها أيضًا.

خطوات الدخول على موقع eChannels وكيفية التعامل عليه

أصبح بإمكانك الآن الحصول على معلومات عن التأشيرة الخاصة بك من خلال الإنترنت، حيث يتيح لك هذا الموقع إمكانية عمل استعلام عن تاشيرة الامارات بكل سهولة، وسيقوم موقع محيط بتوضيح هذه الخطوات فيما يلي:

  • قم أولاً بالدخول على موقع eChannels.
  • قم بالضغط على اختيار Passport Information.
  • ثم قم باختيار الاختيار الثاني وهو Visa.
  • بعد ذلك قم بإدخال البيانات المطلوبة والمتمثلة في رقم جواز السفر، تاريخ انتهاؤه، الجنسية.
  • قم الآن بالضغط على كلمة Search، وذلك حتى تقوم بالبحث عن أي معلومات تابعة للتأشيرة الخاصة بك باستخدام جوار السفر.

إقرأ أيضًا: استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

الاستفسار عن تأشيرة دبي

إن طريقة عمل استعلام عن تاشيرة الامارات مختلفة عن تأشيرة دبي، حيث أنه يمكنك الاتجاه إلى أقرب مركز من مراكز (آمر) الموجودة في كل أنحاء دبي، وذلك للاستعلام عن التأشيرة أو تجديدها أو معرفة موعد انتهاؤها، ويتم هذا الإجراء إن كنت من ضمن المقيمين في إمارة دبي.

ويجدر الإشارة إلى أن مركز (آمر) يعد من أحد المراكز التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، كما تتيح هذه الهيئة موقع إلكتروني خاص بها، يساعدك على الاستعلام على حالة التأشيرة إن كانت زيارة أو إقامة، ويساعدك على الاستفسار عن تاريخ إصدارها وموعد انتهاؤها أيضًا.

وعند الدخول إلى موقع (آمر) سيتم فتح خيارين في أعلى الصفحة، لكي تقوم بالاختيار منهم بناء على حالتك، وهما: Entry Permit أي إذن الدخول، أو Residence وهو إقامة.

لو كان خيارك هو الاستعلام عن تأشيرة الإقامة، ستفتح صفحة لتقوم بإدخال بعض البيانات الخاصة بك فيها، ومن هذه البيانات: الاسم، الجنسية، تاريخ الميلاد، رقم الفيزا، وبالضغط على زر search ستقوم بالبحث والاستعلام عن تأشيرة الإقامة الخاصة بك.

موقع دبي ناو للاستفسار عن التأشيرة

يتيح موقع دبي ناو إمكانية عمل استعلام عن تاشيرة الامارات وتصاريح الدخول المختلفة، حيث أن هذا الموقع أيضًا يعد تابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في البلاد.

ويجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الاستفسار عن التأشيرة الخاصة بك من خلال الدخول على موقع دبي ناو، ثم قم باختيار أي من الخدمات المتاحة، مثل: التحقق من صحة الإقامة، التحقق من صحة تصريح الدخول، حالة طلب الإقامة.

وبعدما تقوم بالدخول على أي من الخيارات المتاحة، حيث سيطلب منك إدخال بعض البيانات مثل: الاسم، الجنسية، تاريخ الولادة، الجنس وغيرها من البيانات الشخصية الهامة، وبعدها قم بالضغط على خيار استعلام، وذلك ليظهر لك كافة المعلومات التي تريدها وتستعلم عنها.

شروط تأشيرة السياحة للإمارات

لا يوجد هناك أي شروط محددة للتقديم على الفيزا السياحية للإمارات، كل ما تحتاجه هو صورة من جواز السفر الخاص بك والساري المفعول، حيث يجب أن يكون صالح لمدة 6 شهور على الأقل، كما ستحتاج أيضًا إلى صور شخصية ذات خلفية بيضاء، وبعدها قم بتقديم الطلب ودفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة.

بعد ذلك قم بانتظار رد الحكومة الإماراتية على طلب إذن الدخول، حيث يمكنك عمل استعلام عن تاشيرة الامارات والاستفسار عن الفيزا السياحية بسهولة ويسر من خلال الانترنت.

يجدر الإشارة إلى أنه للحصول على تأشيرة الإمارات هناك بعض الشروط الخاصة بالسلطات المصرية، حيث يشترط أن يحمل المسافر مبلغ مالي يكفي لمدة إقامته في دولة الإمارات، كما أنه يجب أن يحمل المسافر تذكرة عودة وذلك لتأكيد عودته، وهذا يعتبر إجراء روتيني لأي مسافر بتأشيرة سياحية.

أسباب رفض التأشيرة

يمكنك عمل استعلام عن تاشيرة الامارات ومعرفة إذا تم قبولها أم رفضها، والجدير بالذكر أن هناك بعض الأسباب التي إن تواجدت في أحدهم فربما يتم رفض الطلب على الحصول على التأشيرة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • قد يتم رفض التأشيرة بسبب حصول المقدم على رفض سابق.
  • ربما يُرفض الطلب بسبب حصول المسافر على أحكام قضائية في دولة الإمارات.
  • إن كان الشخص قد سبق له السفر وقام بعمل أي من المخالفات المحددة في دولة الإمارات.
  • إن كان الشخص قد سبق إبعاده أو ترحيله أو حرمانه فيما سبق.
  • قد يتم رفض طلب التأشيرة إن كان الشخص قد قام بتقديم أكثر من طلب في آن واحد.
  • يتم رفض الطلب أيضًا إن كان الشخص منتمي لأي جماعات أو تنظيمات سياسية.

ويجدر الإشارة إلى أنه لا يتم استرداد المبلغ المدفوع في حالة رفض طلب التأشيرة، حيث يحصل المقدم على صورة لرفض الطلب، ويمكنه الاستعلام والتأكد من هذا الرفض عن طريق الدخول لموقع وزارة الداخلية الإماراتية.

تحويل فيزا سياحية إلى فيزا عمل

يتساءل الكثير عن إمكانية تحويل الفيزا السياحية إلى فيزا عمل في دولة الامارات، وكيف يمكن تغيير الوضع من زيارة إلى إقامة، حيث يمكنك عمل هذا بكل سهولة عن طريق البدء في إجراءات تحويل الفيزا السياحية أو فيزا الزيارة إلى إقامة أو عمل وذلك قبل انتهاء مدة الفيزا التي تحملها.

يجدر الإشارة إلى أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يحصلون على فيزا سياحية، تكون لديهم النية المسبقة للحصول على فرصة عمل، حتى يقوموا بتحويل هذه التأشيرة إلى تأشيرة إقامة أو عمل.

والجدير بالذكر كذلك إلى أنه ينبغي عليك البحث عن كفيل حتى تستطيع أن تنقل كفالتك عليه، حيث أنك عندما تذهب إلى الإمارات بتأشيرة سياحية تكون تحت كفالة الوكيل السياحي، ولنقل الكفالة تحتاج حوالي 510 درهم.

يمكنك أيضًا التواصل مع أصدقاء أو أشخاص سبقوك في هذه التجربة، حتى يمكنك الاستفادة من خبراتهم السابقة، ولمساعدتك في تكون معلومات كافية للقيام بهذه التجربة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق