ادعية واذكار

يارب أشفى أمى اللهم اشفي امي أجمل دعاء لشفاء الأم مكتوب

يارب أشفى أمى

يارب أشفى أمى، لا يوجد فى حياة أى إنسان اغلى عليه وعنده من أمه ، إذ أن الأم هى النعمة الكبيرة فى الحياة فبدونها لا طعم و لا لون لأى شي آخر بدونها فوجودها فى الحياة يعطينا الأمل بأن كل شئ على ما يرام فبدعوات الأم نسير فى الدنيا محفوظين من كل شر فصحتها هى  كل ما يهمنا لذلك فإن مرضت فى أى وقت أو أصابها أى مكروه تنقلب الدنيا رأسا على عقب و تسود الحياة أمامنا ونشعر أننا من قد أصابنا المرض و و العتب فاللهم احفظ كل أم يارب

يارب أشفى أمى اللهم اشفي امي أجمل دعاء لشفاء الأم مكتوب

يارب أشفى أمى
يارب أشفى أمى

الدعاء من أفضل العبادات التى يقوم بها الإنسان فالدعاء من الأمور المستحبة فى الإسلام حيث يدعو الإنسان ربه فى كل أمور الحياة سواء الدعاء لجلب رزق أو الدعاء لصرف المرض.

ومن أهم الأدعية والمستحب فى وقتها هى الدعاء فى حالة الإصابة بالمرض إذا أن الدعاء سر من أسرار العلاج لا يدركها إلا من كان قريب من ربه وهناك صلة قوية بينه و بين ربه .

و لعل من أقوى و أصعب أنواع المرض هو المرض الذى يصيب الأم أيا كان مرضها و شدته إلا أن الشوكة التى نشاطها الأم بمثابة خنجر يفرز فى القلوب لذلك فإن الدعاء لها بالشفاء مهم جدا.

ومن أمثلة الدعاء لها ما يلى:



  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي امي أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا أمي أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أمي أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أمي أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.
  • اللهم اشف امي شفاء ليس بعده سقما أبدا اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينك التي لا تنام واكفها بركنك الذي لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يضام واكلأه فى الليل وفى النهار وارحمها بقدرتك عليه.
  • أنت ثقتها ورجاؤها يا كاشف الهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين اللهم ألبس أمي ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم آمين.
  • اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقما أبدا اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينك التي لا تنام واكفها بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام واكلأه في الليل وفي النهار وارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين اشفي امي شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد و يا منجز الوعيد و يامن انت كل يوم في أمر جديد ، أخرج مرضانا و مرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

شاهد أيضا: كلمات لعيد الأم عبارات جميلة بمناسبة عيد الأم

أدعية مستجابة لشفاء الأم

يارب أشفى أمى
يارب أشفى أمى

الأم سر الوجود ولولاها ما كانت الحياة طعم فالأم هى رمز العطاء و التضحية كما أنها رمز التعب حيث تعانى فى كل مرحلة فى حياة أولادها من أن كان نطفة فى رحمها حملته تسعة أشهر ظلت خلالهم .

كما أنها سهرت الليالى و الأيام منذ الولادة و هى ترعاك منذ أن تفتحت أعين ابنها ورأى نور الحياة ولم تهتم فى يوم إلى صحتها أو أبدت صحتها على أحد من أبنائها.

لذلك فعندما يصيبها المرض و التعب فأبنائها أولى الناس بالوقوف إلى جانبها حتى يتم شفاؤها و تقديم العون لها و من الأمثلة على هذا العون هو الدعاء لها بأدعية شفاء المرض و من أمثلة هذه الأدعية ما يلى :-

  • اللهم اشفي أمي وانثر العافيه في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمه معافه لا ضرر فيها ربي اشفها شفاء لا يغادر سقما.
  • أذهب البأس رب الناس واشف امي وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين.
  • اللهم إشفي أمي شفاء لا يغادر سقما وأحميها وأحرصها وأرحمها وأغفرلها وأرزقها جنتك من جميع أبوابها.
  • أتعبها مرضها وغير ملامحهم،وأبعدها عمن يحبون اللهم اشفي أمي و اشف جميع مرضى المسلمين.
  • اللهم إني أسألك أمي اكفيها بركنك الذي لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يضام واكلأه في الليل وفي النهار واشفها أنت الشافي والمعافي.
  • يارب اشفي امي وجميع مرضى المسلمين، اللهم اجمع لها بين الاجر والعافيه اللهم اخرجها من هذا المشفى مشافاه ومعافاه من كل شر يا اكرم الاكرمين.
  • يارب إني دعوتك بضهر الغيب أن تمن على أمي بالشفاء، وتردها إلي سالمة سليمة من كل بلاء وداء يا حنان يا منان يالله.
  • اللهم اشفي أمي واغمرها بالصحة والعافية اللهم أسعدني بشفائها يارب.
  • اللهم اشفي امي وارحم ضعفها ولا تريني فيها بأسا يبكيني ربي اشفها شفاء لا يغادر سقماً.
  • اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معفاة لا ضرر فيها.
  • اللهم اشفي امي فانت القوي الغني الحميد اللهم انت اعلم بحالها وبوجعها ربي افرحنا بعافيتها عاجلاً غير اجل يارب.

قد يهمك معرفة: هدايا عيد الام 2022 | افكار ومقترحات بالصور لاختيار اجمل هدية للأم

دعاء للأم المريضة

يارب أشفى أمى
يارب أشفى أمى

ليس هناك من هو أعز على النفس سوى الأم فالأم هى مشكاة النور فى حياة كل رجل و امرأة و هى الضوء الذى ينير الدروب أمام أبنائها و المفتاح الذى تتفتح به أبواب الرزق و البركة .

فدعوات الأم دائما تكون مستجابة لذلك أمرنا الله بطاعتها و برها و عدم إبداء الاعتراض لهم والاعتراض فى وجها و أن كان حتى بكلمة أف .

فلطالما سهرت الأم و تعبت من أجل راحة أبنائها و كانت تدعو الله أن يصيبها هى بالمرض لمن يشفى أبنائها فكانت  دائما عموماً للتضحية و الفداء لذلك فعندما يصيبها الوهن و الضعف و المرض فأقل ما يقدمه أبنائها هو الدعاء لها بأن يشفيها الله و يحميها.

و من أمثلة الدعاء ما يلى:

  • اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرّها الذنوب، وشافها شفاءً عاجلاً.
  • اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبدًا، اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، واكلأها في الليل وفي النهارِ، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها. يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن ترزق أمي العافية وتمنّ عليها بالشفاء عاجلا.
  • اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهمَّ لا تجعل لها ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجةً عند أحد غيرك.
  • اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أمي، اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.
  • يارب داوي جروحها وسكّن آلامها وأشفيها من أمراضها، وألبسها ثوب العافية وعافيها واشفها واعف عن أمي، اللهم تولى أمي برحمتك وأشملها بمغفرتك وعطفك يا كريم ويا ودوود يا الله.

أقرأ ايضا: قصيدة الام أبيات خالدة في حق نبع الحنان

الدعاء للأم

يُعدّ الدّعاء الأمور المحببة لدى المسلمين و من أفضل وأجلّ العبادات التي يتقرّب بها العبد إلى الله عزّ وجلّ، والدّعاء وسيلة لطلب الحاجات، و العون من الله و الإلحاح إليه فى طلب العون و المساعدة.

كما أنه يدل على إظهار الافتقار إلى الله تعالى، والاعتراف بالتّقصير و الندم بين يديه راجيا عفوه و مغفرته ، والدّعاء يُظهِر به العبد إيمانه بأنّ النّفع والضّر بيد الله وحده، وأنّه القادر على إجابة دعاء السائلين.

والمرء في حياته لا يسلم من الابتلاء،و من أنواع هذه الابتلاءات هو مرض الأم و على الرغم من شأن الابتلاءات أنْ تُقرّب العبد من ربّى عزّ وجلّ، فلمريض من أكثر النّاس حاجة للدّعاء خاصا و إن كانت الأم.

و من الأمثلة على الأدعية لشفاء الأم ما يلى:

  • يشرع الدّعاء للمريض بقول: (اللهمَّ اشفِ عبدَكَ يَنْكَأُ لك عدوّاً، أو يَمشِي لكَ إلى صلاةٍ).
  • الدّعاء عند رأس المريض بقول: (أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيم أنْ يَشفيَكَ). ويكرّر الدّعاء سبع مرّات.
  • يُسنُّ الدّعاء للمريض بقول: (لا بأس، طهور إن شاء الله).[٤] الدّعاء للمريض بقول: (بسمِ اللهِ أَرقِيك من كلِّ شيءٍ يُؤذِيك، من شرِّ كلِّ نفسٍ وعينٍ حاسدةٍ، بسمِ اللهِ أَرقِيك، واللهُ يَشفِيك).
  • اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها. اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معفاة لا ضرر يمسها.
  • اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تعف عنها وتشفها وتبارك لنا فيها.
  • اللهم أذهب عنها آلامها وأفراحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض. اللهم اشفي أمُي شفاء لا يُغادِر سقمًا وأحميها وحرصها وأرحمها وأرزقُها جنتِك من جميع أبوابها.

قد يمكنك الأطلاع على: شعر عن الأم | ابيات شعر عن الام

أدعية و عبارات لشفاء الأم

الأم هي الإنسانة الوحيدة في الكون التي تسعى لترى أبنائها أفضل منها في جميع الأشياء، هي من تفضلهم على نفسها في كافة الحالات، هي التي تتعب وتسهر وتربي وتعمل ليلاً نهاراً كي يكون أبنائها من الناجحين .

فالأم نعمة كبيرة وعظيمة من الله من علينا بها، فكل انسان قوي بامه ولا يشعر بالامان والسكينة الا في حضنها وبين يديها، لان هي من وهبت حياتها لك.

و من أسوأ الأوقات التى تمر علينا هى عندما يصيبها المرض و التعب يصيبنا الهم والحزن لمرضها ومن الأدعية التي يتم الدعاء بها للأم ما يلي:

  • اللهم أنت الشافي المعافي، اشفي أمي شفاء لا يغادر سقمًا، وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم. اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير أجلٍ يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قر أعيننا بشفائها، فإن البشر عاجزون عن مداواتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين. اللهم ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلًا غير أجلًا يا مفرج الكرب يا مُجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجّل بشفائها أمي يا أرحم الراحمين، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها .
  • اللهم أنت الشافي المعافي اشفي أمي شفاء لا يغادر سقماً، وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم .
  • اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير أجلٍ يا أرحم الراحمين اللهم اشفها، اللهم اشفها.. اللهم اشفها آمين يارب العالمين اللهم قرّ أعيننا بشفائها، فإن البشر أعجز عن مداوتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق