صناعات منزلية

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ، إزالة الشعر من الأمور التي تهم البنات والسيدات على حد سواء ولاسيما في المناطق الحساسة حيث يعمل الشعر الزائد على تشويه الشكل وكذلك جلب الرائحة الكريهة، ومع تعدد وسائل إزالة الشعر تبقى الحلاوة أو العقيدة الطريقة التقليدية الأفضل والأكثر نظافة بين هذه الطرق جميعها ويعرفكم محيط على طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ببساطة ولفترة طويلة جدا.

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

تعد الحلاوة طريقة تقليدية ومنذ القدم يتم استخدامها كأسلوب نظافة وتخلص من الشعر الزائد حيث تعمل على التخلص من الشعر من جذوره كليا ومنح المرأة جسما ناعما تماما وخالي من أي شعر لفترة طويلة قد تصل لشهر كامل حتى لو كان الشعر صغيرا وإليكم طريقة عمل الحلاوة وتخضيرها في منزلك.



  • يتم وضع مقادير متساوية من السكر والماء وتذويبهم جيدا ونتركهم حتى الغليان.
  • يتم إضافة عصير ليمونة وترك المزيج ليصبح القوام ثقيلا يتم رفعه من النار.
  • يتم الإمساك بقطعة من الحلاوة بعد أن تبرد قليلا والحرص على عدم تركها لوقت طويل حتى لا تصبح صلبة يتم تدليكها باليد جيدا لاستعمالها لإزالة الشعر.

الحلاوة من الطرق المميزة والرائعة وعلى الرغم من أنها مؤلمة إلا أنها تضمن لك تخلص تام من الشعر الزائد، يمكن العمل على تخفيف ألم الحلاوة من خلال خلط ملعقة من الخميرة وملعقتين من السكر بقليل من الماء ودهن الجلد بهذا المزيج قبل استعمال الحلاوة عليه.

وسائل متنوعة لإزالة الشعر

لا تقتصر وسائل إزالة الشعر على الحلاوة فقط بل هناك عدة طرق أخرى تمكن المرأة من إزالة الشعر أيضا.

استعمال شفرة الحلاقة

حلاقة شعر الجسم باستعمال الشفرة من وسائل إزالة الشعر التي تعد سريعة وسهلة جدا مقارنة بالحلاوة كما أنها غير مؤلمة ولكن لها عيوب كبيرة حيث يظهر الشعر بسرعة مرة أخرى ويحدث اسمرار للمكان.

يمكن القيام ببعض الخطوات التي تقلل من مشاكل حلاقة الشعر وتحافظ على الجلد وترطيبه وذلك من خلال دهن كريم مرطب قبل الحلاقة وبعد الحلاقة يوضع زيت زيتون على البشرة لمنع الاسمرار.

استعمال الكريم لإزالة الشعر

استعمال الكريم لإزالة الشعر

الكريمات أيضا من الطرق السهلة وربما يكون أسهل بكثير من الشفرة حيث يتم وضع الكريم على مكان الشعر وتركه لفترة من الوقت لا تزيد عن خمس دقائق ومن ثم إزالته.

يعطي الكريم نتائج جيدة ولكنها لا تزيد عن أسبوعين ويعود الشعر للظهور مرة أخرى بحسب طبيعة الجلد عند المرأة وبالتالي تبقى الحلاوة أطول أمدا منه.

الليزر لإزالة الشعر

الليزر لإزالة الشعر
الليزر لإزالة الشعر

الليزر من الطرق الحديثة جدا التي تعمل على التخلص من الشعر الزائد بمختلف مناطق الجسم وهو أحدث الطرق التي ظهرت لإزالة الشعر من الجسم بدون ألم والقضاء على جذور الشعر نهائيا وضمان عدم نموها لأطول فترة ممكنة من خلال مجموعة من أجهزة الليزر المتميزة جدا.

هذه الطريقة حديثة جدا وأكثر الطرق فعالية في التخلص من الشعر الزائد تماما، له بعض الأضرار مثل الحكة والاحمرار وغيرها وبالتالي يجب استشارة الطبيب جيدا قبل القيام بخطوة الليزر لمعرفة نوع جلدك وما يناسبه.

نصائح للتخفيف من ظهور الشعر الزائد

  • استعمال الليمون قبل إزالة الشعر إذا لم تكن بشرتك حساسة أو متهيجة بسبب الليمون يمكنك دهن الجسم بالقليل من الليمون ومن بعدها إزالة الشعر.
  • النعناع، يعد النعناع من المشروبات التي تساهم في تخفيف نمو الشعر الزائد بشكل ملحوظ جدا.
  • الابتعاد عن الشفرات، استعمال الشفرات لعملية حلاقة الشعر تعمل على زيادة كثافة الشعر بصورة متكررة.
  • التقليل من أكل النشويات، يجب الحرص على تقليل أكل المكرونة والأرز وأي مصدر آخر النشويات لأن النشويات ترفع معدلات السكر مما يزيد من نمو الشعر الزائد.
  • إجراء فحوصات، أحيانا يكون الخلل الهرموني من الأسباب التي تؤدي لنمو الشعر بغزارة كبيرة جدا وبالتالي الكشف الطبي يعرفك على وجود خلل من عدمه.
  • تناول الفيتامينات، تعد الفيتامينات من أساليب الوقاية من نمو الشعر بشكل مبالغ فيه، فيتامين e يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تقلل كثيرا من عملية نمو الشعر أما فيتامين b6 لها دور بتقليل تأثير النشويات بجسمك وتقليل نمو الشعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق