الطبصحة عامة

اضرار الليزر للجسم

اضرار الليزر للجسم، الليزر من  التقنيات الحديثة التي ظهرت وكان الهدف منها هو الحصول على نتائج فعالة في العديد من المجالات التجميلية مثل إزالة الشعر والتخلص من مشاكل البشرة وغيرها من الأمور المهمة جدا ولكن مع هذا فإن الليزر في يسبب الكثير من المشكلات التي يمكن أن تؤثر على الجسم والبشرة والتي يعرفكم عليها محيط.

اضرار الليزر للجسم

هناك العديد من الأضرار التي تنتج عن استخدام الليزر وتختلف باختلاف نوع التقنية المستخدمة ومدى خبرة الطبيب.



إصابة الجسم بالحروق

اضرار الليزر للجسم
اضرار الليزر للجسم

الليزر قد يكون من الأمور التي تؤدي إلى حرق البشرة ولا سيما إذا كانت البشرة قد تعرضت  بعد الليزر لأشعة الشمس.

عليك الحذر عندما تقوم باختيار الليزر كوسيلة تجميلية أو وسيلة علاجية عليك اختيار الطبيب المناسب الذي يمكنه أن يقوم بعمل ما تريده دون أن يلحق الضرر بجسمك.



إلحاق الضرر بالعين

من أضرار الليزر إصابات العين وذلك  من خلال التعرض المباشر لأشعة الليزر فإذا قامت آشعة الليزر باختراق العين فإنها تؤثر بشكل سلبي على شبكية عينه وتؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار.

اقرأ أيضاً: إزالة الكلف بالليزر | أيضا العديد من الطرق الفعالة للتخلص من هذه المشكلة

تغير لون الجلد

أحياناً يؤثر الليزر على الجلد من خلال أنه يقوم بتغيير اللون من خلال التأثير على صبغه الميلانين إما بالزيادة أو النقصان.

بعض الأحيان يسبب زيادة في اسمرار الجلد بشكل واضح واحي ان يقل العمليه يقل اللون الاسود في الجلد يصبح الجلد فاتح بشكل أكثر من الطبيعي.

مشاكل صحية

اضرار الليزر للجسم
اضرار الليزر للجسم

أحياناً يكون التعرض للمشاكل الصحية مثل العدوى وغيرها من المشاكل  ناتج عن القيام بعمل الليزر في مكان غير نظيف.

لهذه الأسباب يجب عليك اختيار المركز الصحيح واختيار الطبيب الذي يمكنه أن يقوم بعمل الليزر دون أن يلحق الضرر بالجسم ولابد من التأكد بأن المكان معقم ونظيف تماماً.

الحكة

من الأضرار التي تحدث بشكل مؤقت بعد استخدام الليزر هو الشعور بوجود حكة في المنطقة التي تم إجراء الليزر عليها.

هذه الحكة قد تستمر لبضع ساعات بعد الليزر ومن ثم تختفي على الفور ولكن إذا استمرت لأيام عليك استشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب وراءها.

أضرار الليزر للمنطقة الحساسة

اضرار الليزر للجسم
اضرار الليزر للجسم

المنطقة الحساسة من المناطق التي تحتاج إلى إزالة الشعر بصورة مستمرة وبالتالي يكون الليزر هو الخيار الأمثل للتخلص من الشعر في هذه المنطقة لمدة أطول والحصول على نتائج فعالة.

قد يتعرض بعض الأشخاص الذين يقومون بإزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة لبعض الاضرار ولكن هذه الاضرار لا تكون أضرار جسيمة وقد تختفي مع مرور الوقت.

تهيج الجلد من الاضرار التي تنتج عن ازاله الشعر بالليزر في المنطقه الحساسه وذلك إذا كانت البشرة حساسة ينتج عنها احمرار في بعض مناطق الجلد  نتيجة حرارة آشعة الليزر.

يختفي تهيج الجلد بعد عمل ترطيب وبعد ساعات من عملية إزالة الشعر يعود الجلد إلى لونه الطبيعي، وتقشر المنطقة الحساسة أحياناً ينتج عن إزالة الشعر بالليزر بالمنطقة الحساسة وتظهر هذه الشور بشكل واضح.

ظهور بعض القشور بالجلد بعد الليزر من الأمور التي لا تستدعي القلق على الإطلاق إلا إذا استمرت وتسبب في جروح صعبة.

هل الليزر يسبب السرطان

هذا السؤال من الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين قبل القيام بعمل الليزر للجسم سواء لإزالة الشعر أو لأي غرض تجميلي.

الإجابه هي أن الليزر ليس له أي علاقه من قريب أو من بعيد بمرض السرطان وهو من الأمور الآمنة على الجلد حيث انه لا يخترق الخلايا وإنما يقوم بعمل تدمير بصيلات الشعر فقط دون أن يضر بها.

لا يمكن اعتبار الليزر من الآشعة المتأينة وبالتالي هذا الأمر يضن السلامة والأمان عند استخدامه على الجسم.

كيف يمكن تجنب أضرار الليزر

هناك العديد من الأمور التي يمكنك من خلال اتباعها أن تتجنب أي ضرر قد يحدث نتيجة تعرض الجسم لأشعة الليزر وهذه الأمور كالتالي:-

  • الذهاب إلى مركز متخصص، أصبح الكثير من الناس الآن يقومون بعمل الليزر حتى وإن لم يكن لديهم التخصص وهو امر مزعج ويسبب الكثير من الأضرار لهذا عليك الذهاب إلى المختصين بعمليات الليزر.
  • اختيار الطبيب المختص،  لابد أن يكون الطبيب الذي يقوم بعمل الليزر هو طبيب قام بالتدرب على مثل هذه الأمور ويقوم بإتقانها جيداً.
  • معرفه طبيعة بشرتك،  لابد من التأكد أن بشرتك غير حساسة لآشعة الليزر من خلال تجربة الآشعه على منطقة صغيرة قبل البدء فى تعريض جزء كبير من الجسم لها.

موضوعات مشابهة: طرق ازالة النمش من الوجه بالليزر واثارها الجانبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق