ADVERTISEMENT

معرفة الايفون الاصلي من التقليد

معرفة الايفون الاصلي من التقليد هو من الأمور التي يبحث عنها مستخدمي هواتف الايفون خوفاً من التعرض إلى عمليات النصب، بالأخص بعد انتشار كثير من الأجهزة المقلدة بدقة عالية للأصل، لذا دعونا نتعرف على أهم الفروق بينهم.

معرفة الايفون الاصلي من التقليد صورة رقم 2
معرفة الايفون الاصلي من التقليد

معرفة الايفون الاصلي من التقليد

هناك عدة مميزات أساسية من أجل معرفة الايفون الاصلي من التقليد، حتى لا تنخدع عند الشراء وهى كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • يبدأ الأمر مع التأكد من وجود شعار أبل المعروف جدا على علبة الهاتف عند الشراء من محل، أو خلال الاستلام من مواقع البيع الالكترونية.
  • راجع بيانات الهاتف الموجودة مثل اللون الأساسي الذي اخترته والمساحة  التخزينية والوزن الخاص بكل نوع، وجميع البيانات الخاصة للهاتف.
  • ●         قوم بمراجعة الرقم التسلسلي الخاص للايفون فلكل هاتف رقم تسلسل خاص به ومن دون تتأكد أن الهاتف الذكي الذي اشتريته مقلد عن الأصلي وعليك أن تعيده.
  • هناك فيديوهات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل منصة اليوتيوب من خلالها يمكنك معرفة شكل كرتونة تليفون الايفون الأصلي والفرق بينها وبين التقليد.

معرفة تاريخ فتح جهاز الايفون

بالنسبة إلى معرفة التاريخ الخاص بفتح جهاز الايفون الاصلي، فتتم على النحو التالي:

  • توفر لك خاصية مدة فتح الجهاز الخاصة بهاتف الايفون  سواء كنت أنت أو أحد من أطفالك، فكرة كافية عن الوقت الذي تقضيه على الهاتف والتطبيقات التي قمت لاستخدامها، وتأكيد تفعيل خاصية الإشراف العائلي كذلك.
  • يمكنك القيام بهذا من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات في هاتفك، ثم اختار مدة استخدام الهاتف، ثم اختار تشغيل مدة استخدام الهاتف.
  • بعدها اختار كلمة متابعة، وسوف تجد خيارين هاتفي أو الهاتف لأجل طفلي.
  • من خلال تلك الخاصية سوف تتمكن من معرفة الوقت كاملاً وعمل ضبط لمدة محددة، في حال أردت التحكم في وقتك وكذلك طفلك يمكنك التحكم في المواقع والتطبيقات التي يسمح له بالدخول إليها ويمكنك منعه تلقائياً من ذلك.

كيف تفرق بين الايفون الاصلي والاماراتي؟

من أجل التفرقة بين الايفون الاصلي وبين الهاتف الإماراتي عليك إتباع الخطوات التالية:

  • بالبداية هناك فرق واضح سوف يكون في السعر سوف تعرف من خلاله الفرق بين الايفون الاصلي وبين الهاتف الإماراتي، بشكل واضح كذلك لاحظ البيانات الخاصة بالهاتف على العلبة ومكان التصنيع قبل الشراء.
  • يقوم الهاتف الأصلي من الايفون الأمريكي على استخدام خمس فصوص تحافظ على أداء الهاتف قوى وفعال سنوات بخلاف الجهاز المقلد الذي لا يتمتع بتلك الخصوصية، كذلك قوم بفحص شامل لجميع العلامات المائية في الجهاز والعلبة، وسوف تجد علامة المسمار الأصلية الخاصة بالهاتف على الجهاز والعلبة لكنها غير متواجدة في الجهاز التقليدي.
  • كما أن شركة أبل أطلقت موقع خاص من أجل التعرف على الهاتف المحمول الأصلي من المزيف من خلال الرقم التسلسلي الموجود في كل هاتف وعلبة ولا يوجد في الهاتف المزيف.
  • تم تصنيع تلك النسخة المقلدة من أجل الشرق الأوسط بالتحديد بسبب ارتفاع تكاليف وسعر الايفون الاصلي على الأغلبية، فالكل يبحث عن أسعار ومواصفات مناسبة في الوقت ذاته وهو ما وفره الهاتف التقليدي.
  • مع ذلك فهناك فرق في الجودة تظهر في الكاميرا لأن كاميرا الايفون صنفت ضمن الأفضل في العالم، بينما التقليدي لا تتمتع بالإمكانيات ذاتها في دقة وسرعة التقاط الصورة.
  • يتضح الفرق أيضاً عند فتح أكثر من تطبيق في وقت واحد فالهاتف الأصلي لن يتأثر في الأداء، بينما يصاب الهاتف التقليد بارتفاع درجة الحرارة في بطاريته ويتوقف عن العمل.
  • سهولة الحركة والتنقل بين التطبيقات المختلفة بسهولة في الأصلي بالطبع، لكن ذلك غير متوفر نهائيا في التقليد مع عدم القدرة على أخذ لقطات الشاشة السريعة مثل الأصل.
  • زر قفل الجهاز الأصلي في الجانب الأيمن أما الضبط فيوجد في الجانب الأيسر من الأعلى سواء رفع أو خفض الصوت.

لا تفوت فرصة مشاهدة: تعرف على اسرار الايفون في 2023

ADVERTISEMENT
معرفة الايفون الاصلي من التقليد صورة رقم 4
معرفة الايفون الاصلي من التقليد

كيف اعرف اذا الجوال جديد او مستعمل

يتساءل البعض حول طريقة معرفة أن كان جوال الايفون حديد أم أنه من الهواتف المستعملة، وذلك بالخطوات التالية:

  • أول وأسهل طريقة هي التحقق من العلبة إن كانت قد فتحت في السابق من قبل، ومع ذلك فهناك عدة طرق لتزييف الأمر لذلك أتبع الخطوات التالية من أجل الدقة.
  • إذهب إلى إعدادات البطارية ومن خلالها سوف تتمكن من التحقق عن طريق الضغط على كلمة صحة البطارية، فإذا ظهرت أمامك مائة في المائة فذلك يعني أن الهاتف جديد، لكن غير ذلك يعني أنه تم فتح واستخدام الجهاز من قبل.
  • الطريقة الثالثة هي التحقق من حال التجديد، عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار general, about، بعدها اختار موديل الهاتف وإذا كان يبدأ مع حرف m فهو جديد لكن إن كان بحرف n فذلك يعني أن الهاتف غير جديد، أما في حال وجود حرفf فأعلم أن هناك تجديدات عديدة دخلت على جهازك من أجل إعادة ضبطه.
  • أما الطريقة الرابعة فتكون من خلال التحقق من ضمان الجهاز، الذي يكون موجود في صندوق الهاتف ومن خلاله ستعرف أن كان الجهاز قد تم فتحه من قبل أم لا، كذلك فهناك طريقة أخرى للحصول على الرقم الخاص بالضمان من خلال الدخول إلى الإعدادات، وبعدها الضغط على general, about, serial number، لتجد بيانات الضمان كافية وإن كان الوقت قد مضى أم لا.
  • الطريقة الأخيرة تكون من خلال التحقق من رقم imei الخاص بالجهاز، ومن خلال التحقيق من ذلك الرقم سوف تتأكد في حالة كان الجهاز مسروق من قبل ام لا، ومن خلال الطرق السابقة فقط يمكنك الاطمئنان على هاتفك تماما.

أضف إلى معلوماتك: كيفية تشغيل الايفون على التلفزيون

عيوب الايفون المستعمل

يتم استغلال كثير من الأشخاص عند شراء هاتف الايفون عن طريق شراء جهاز تم تعديله من قبل مستغلين عدم معرفة الفرق، وهو ما يلي:

هناك فرق بين كلمتين هما الأولى وهى الـ Retail أما الثانية Refurbished والتي تعنى أنه تم استخدام الجهاز من قبل من قبل أحدهم لكنه وجد به عيب من الشركة في التصنيع،

فتم إعادته وإصلاحه ومع ذلك فلا يزال من غير المناسب استعماله لأنه معرض لحدوث مشاكل في قطعة المستخدمة.

أما الأولى فتعنى أنه لم يستخدم من قبل لكن الشركة تحاول أن تقنع عدد من العملاء أنه لا فارق بين الاثنين عند الاستخدام وهو غير صحيح

كما قالت شركة ابل بنفسها ذلك، ومن الأفضل أن تتأكد بنفسك من خلال الطريقة التالية في الاعدادات وان موديل الهاتف يبدأ مع حرف m وليس r،

كما أن الأجهزة المعاد استخدامها لا تجد معها كل والاكسسوارات الخاصة بالجهاز الأصلي.

قد يهمك أيضا التعرف على: كيفية حذف السيديا من الايفون لإزالة كسر الحماية والحفاظ على الضمان

ماذا يعني حرف M في الايفون؟

عند فحص الهاتف الجديد من الايفون سوف تجد من خلال إعدادات الجهاز الأساسية حرف m فذلك دلالة على أن الجهاز جديد كليا ولم يتم استخدامه من قبل،

على العكس إذا فحصت اعدادات الجهاز الأساسية ووجدت حرف r فسوف تتأكد حينها أن الجهاز ليس جديد بل تم إصلاحه وإعادة استعماله من جديد.

بالنهاية فقد تمكنا من التفريق و معرفة الايفون الاصلي من التقليد من خلال أهم الفروق بينهما، والمميزات التي تتوفر في الأصلي ولا توجد في التقليد بخلاف فرق الأسعار، وعيوب شراء جهاز ايفون مستعمل وليس جديد.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق