دعاء الحسد ودعاء التحصين من الحسد

دعاء الحسد

دعاء الحسد، العديد من التغيرات السيئة تطرأ على حياتنا بلا تفسير، فتسبب لنا التعاسة، والمشكلات بدون أدنى علم عن ذلك أو العلم بكيفية حدوثه، حيث أن الأحداث السيئة التي تطرأ على حياة العديد من الأشخاص لا شك بأنها ناتجة عن الحقد والحسد، فالحسد وارد ومذكور في القرآن، ويجب على النفس البشرية التحصين بالآيات القرآنية والأدعية بشكل دوري من أجل التحصين من الحسد والحقد في عيون الناس، وعلى ذلك نعطيكم العديد من الأدعية الرائعة للتخلص من الحسد، تابعونا.

دعاء الحسد ودعاء التحصين من الحسد

دعاء الحسد
دعاء الحسد

الحسد هو من اسوء أنواع الابتلاءات التي قد يمر المرء بها في حياته، فالمرء إذا حسد من قبل غيره ابتلى في كل حياته.

فقد يبتلى الحسود في صحته وقد يبتلى في رزقه وقد يبتلى في أهله، فالحسد إذا دخل إلى أهل بيت فرقه، وإذا دخل على رزق افقره وإذا دخل على صحة أهلها.

لذلك يجب على المؤمن دائماً أن يحصن نفسه وبيته بالدعاء والذكر لتجنب مهالك الحسد، وإليكم أدعية التحصين من الحسد في ما يلي:

  • ومن أدعية، دعاء الحسد والعين: «بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ»، «اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».
  • ومن دعاء الحسد والعين: «اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».
  • وأكد أن من دعاء الحسد والعين :« بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين».
  • وقال الأطرش، إن دعاء الحسد والعين: « أعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».
  • ومن دعاء الحسد والعين: « أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ».
  • وأضاف يحب دعاء بـ«أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ» كدعاء الحسد والعين.
  • وذكر عدد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها كـ دعاء الحسد والعين: «أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض».

قد يهمك معرفة: دعاء العين والحسد والغيرة وآيات التحصين من العين من القرآن الكريم



دعاء الحسد أدعية لمنع الحسد والعين

دعاء الحسد
دعاء الحسد

الحسد وارد في الكتاب والسنة النبوية، وبه تهلك النفس البشرية إن لم تستعن بالله على قضاء هذا النوع من الابتلاءات التي يسببها البشر إلى بعضهم بقصد أو بدون قصد.

فالعديد من الأشخاص مصابين بالحسد في حياتهم الشخصية سواء بسبب الاستقرار أو الرزق أو الأبناء أو الأزواج وغيرها من النعم التي تكون موضع للحسد.

ومن أجل ذلك فإن العديد منا يحرص على تحصين نفسه من الحسد وعوامله المدمرة، لذلك نقدم إليكم دعاء الحسد في ما يلي:

  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة، اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت. أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها».
  • أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون».
  • «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق».
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ ».
  • «أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض».
  • «اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت».
  • «بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ».
  • «اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة».

أقرأ ايضا: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والسقوط ودعاء تثبيت الحمل

أدعية للتخلص من الحسد

دعاء الحسد
دعاء الحسد

إذا أصاب الحسد أمر إنسان أهلكه وعذبه حتى يقضي الله أمره، فالحسد يدمر الإنسان بشدة ويصيبه في العديد الأرزاق والنعم التي بين يديه.

لذلك فإن لم يحرص الإنسان على التخلص من الحسد بالقرآن والأدعية والتقرب من الله فإن الإنسان سوف يهلك في مفاسد الحسد وأضرار.

وهذا ما يجعل العديد منا يسعى دائماً من  التخلص من الحسد من خلال الأدعية، لذلك نحصر إليكم أدعية للتخلص من الحسد في ما يلي:

  • «اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».
  • «لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج، والحمد لله على كل حال، ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال».
  • «اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث».
  • «اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين».
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ».
  • «اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد».
  • «اللهم ياكاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين».
  • «اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء العين والحسد أقوى دعاء الحسد التحصين ضد الحسد والعين

أدعية مستجابة للحسد

لا شك أن العديد منا مصاب إثر حسد من حوله، لذلك فإن أكثر الشيوخ والعلماء دائماً ما ينصحون الأشخاص بأن يغلقوا أبوابهم في أوجه الغرباء وان يكتموا أسرارهم عن أنوف من حولهم.

حيث أن الأشخاص الذين يتدخلون في أمور غيرهم يخربونها بدون قصد من خلال الحسد حول النعم المرئية التي يتمتع بها أصحابها.

ومن أجل ذلك فإن العديد من الأشخاص يحرصون على قراءة العديد من الأدعية المستجابة دورياً من أجل الحسد، ومن أجل ذلك نقدم إليكم تفاصيل العديد من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى الحسد في ما يلي:

  • اللهم أخرج كل عين حاسده حاقده وكل نفس خبيثه مبغضه لزوال النعم تمنت اللهم أخرج كل عين قويه أو عين حاره اللهم أذهب حرارة العيون اللهم أذهب ما حل بسببها من ألم وتعب ومرض ونكد وضيقه في الصدر وآلماً في الظهر اللهم أبطل أثر كل عين بالروح امتزجت اللهم أخرج كل عين كبيره لكل شي شملت اللهم اشفي من كل عين العائن أو الحاسد أثر اللهم اشفي من كل عين بوصف الحاسد وبنفس السامع للوصف أثر اللهم أخرج عيون الناس.
  • اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها اللهم أبطل تأثير العين والحسد اللهم أخرج كل عين لامّه اللهم أخرج كل العيون الآمة اللهم أخرج كل عين قويه اللهم أخرج كل عين قديمه اللهم أخرج كل معجبه كل عين متعجبه اللهم أخرج كل عين منها تعجبت اللهم بالزينة أعجبت وتعجبت اللهم أخرج كل عين نظرت و استحسنت وتمعنت وركزت اللهم أخرج كل عين نظرت وامرضت وأهلكت كل نظره تكررت وما بركت .
  • اللهم ابطلّ كل عين حاسدة حاقدة لا تبتغي سوا الهلاك والأذى إلينا.

شاهد أيضا: دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

أدعية يومية للحسد

حتى يأمن الإنسان شر نفسه وغيره في الدنيا، فعليه بتسخير العديد من الأذكار والأدعية اليومية التي من خلالها يتم تحصين نفس المؤمن من مهالك الحقد والحسد المحيطة به.

حيث أن الحسد من أعين الأشخاص وارد بشكل كبير في الحياة العامة لكل شخص، حيث أن الحسد قد يحدث بشكل كبير بدون أدنى إدراك من الحاسد، حيث أنه يحدث في حالة إذا ما تم النظر في نعمة أحد بدون تكبير، فإن ذلك يؤدي الي حدوث الحسد للغير.

لذا يجب علينا أن نذكر أنفسنا دائماً بأذكار وادعية يومياً لأجل حصانة النفس والغير من الحسد سواء المقصود أو غير المقصود، ومن أجل ذلك نحصر إليكم أبرز الأدعية اليومية من أجل الحسد في النقاط التالية:

  • اللهم أبطل حسدا على حسن العشرة بين الأزواج.
  • اللهم أبطل عين الأقارب والجيران والأصدقاء- اللهم أبطل عين الأصحاب والزملاء.

أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

اللهم أبطل حسدا على جمال الأجسام- على جمال الشعر والأعين- على السعادة في المال والعمل- على الجاه والسلطان- على الإخلاص في الوظيفة- على حسن الأداء في الأعمال- على السعادة في المجتمع-

على السعادة في البيت ومع الأبناء- على السعادة مع الأهل والزوجات- على المحبة بين الأزواج- على الإخلاص بين الزوجين- على المحبة بين الآباء والأبناء- على المحبة بين الأمهات والبنات- على المحبة بين الاقارباء- على المحبة بين الأصدقاء- على محبة الناس وإعجابهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق