تطبيقات

كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر

كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر

يعد تويتر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة منذ فترة طويلة، ويوجد العديد من التساؤلات حول كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر، فقد تواجه البعض العديد من المشاكل التي لا يستطيع حالها ويبحث عن طرق لها.

تويتر

قبل معرفة كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر لابد أن نعرف أولاً ما هو تويتر فهو شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي، فقد أسسه جاك دورسي في عام 2006 ميلادي، كما ساهمت به إحدى شركات الولايات المتحدة الأمريكية باسم تويتر.



وخصوصًا ولاية سان فرانسيسكو، فهو يمنح خدمة الكتابة في مدونات تكون صغيرة وعدد أحرفها تكون حوالي 140 حرفًا، كما أنه اشتهر كثيرًا بسبب اشتراك المشاهير به وتفاعلهم عليه.

كيفية عمل ايميل تويتر

لكي تقوم بعمل إيميل لابد أن تدخل أولاً على الموقع الرئيسي لكي تنشأ حساب الهوتميل عن طريق الرابط الآتي: https://outlook.live.com ثم انقر على إنشاء حساب وأكمل البيانات المطلوبة من اسمك واسم عائلتك، وأدخل تاريخ ميلادك وقم باختيار نوع جنسك ذكر أم أنثى.

ثم قم بإدخال اسم مستخدم يكون صالح في المربع الأول وقم باختيار موقع الإيميل الخاص في المربع الثاني واكتب كلمة المرور الخاصة، وعيد كتابتها مرة آخرى في المربع التالي لكي يتم التأكد منها، ثم أدخل رقم هاتفك مع إضافة مقدمة دولتك، ولزيادة الأمان اكتب بريدًا إلكترونياً آخر.



ثم قم بالإجابة على أسئلة الأمان، وأدخل الرموز والأرقام التي تظهر لك في المربع الموجود في أسفل الشاشة، لكي يتم التأكد من أنك لست إنسان آلي، ثم قم بوضع علامة صح ثم اضغط على موافقة على الشروط والخصوصية.

وسوف يتم  نقلك بعد ذلك إلى صفحة الإيميل، وبعد أن نقوم بإنشاء إيميل لابد أن نعرف كيفية كتابة البريد الالكتروني على تويتر.

كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر

لابد أن يكون لديك إيميل لكي تستطيع أن تنشئ حساب على تويتر، ثم قم بزيارة هذا الرابط http://Twitter.com/? long=or وعن طريق هذه الصفحة سوف يتم توجيهك إلى آخرى لكي تقوم بتكملة البيانات مثل اسمك واسم العائلة وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

وكلمة المرور لابد أن تكون مكونة من 8 خانات، كما يوجد بها أحرف وأرقام حتى تكون قوية، واسم المستخدم ويكون اسم مميز، حتى يكون متاح، ثم يتم الضغط على زر قم بإنشاء حسابي، وبعد ذلك سوف يتم توجيهك إلى صفحة أخرى.

هذه الصفحة يتم بها الترحيب بك أولاً، ثم قم بالضغط على go أو قم بالانتقال إلى الخطوة التالية، وقم بتحديد اهتماماتك من الخيارات الموجودة أمامك، واضغط على استمرار، بعد ذلك تنتقل إلى الخطوة التالية.

في هذه الخطوة سيقوم تويتر باقتراح أشخاص لكي تتابعهم، فقم باختيار مايتناسب معك، ثم اضغط على استمرار، سوف يطلب منك تويتر الآن أن تقوم بإضافة أصدقائك من بريدك الإلكتروني، حتى تستطيع متابعتهم وإرسال الدعوات لهم وهذه الخطوة ستكون اختيارية.

فمن الممكن أن تتخطاها بالضغط على تخطي، وبعد أن يتم تفعيل الحساب عن طريق البريد الالكتروني سوف يتم تحويلك إلى الحساب على تويتر، لكي يصبح لديك صلاحية وتستطيع كتابة التدوينات الصغيرة كما تريد.

مميزات موقع تويتر

يتميز بأنه باللغة العربية، وسهل الاستخدام ولا يوجد به أي تعقيدات، كما أنه يتوافر به كتابة تغريدات صغيرة ولا يحتاج إلى عبارات وكلمات كثيرة، عن طريقه يقدر أي شخص أن يعبر عن رأيه وأفكاره بحرية مطلقة.

كما يمكن استخدامه بسهولة على الهواتف الذكية، والتغريدات به لا تقتصر على مدونات صغيرة فقط، بل من الممكن أيضًا رفع الصور والفيديوهات لكي تظهر على صفحتك الشخصية، وبذلك نكون قد تم معرفة كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر ومميزات تويتر.

بعض الحلول لمشاكل إنشاء حساب

بعد الإجابة على سؤال كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر، لابد أن يتم إيجاد حلول لبعض المشاكل الأخرى التي من الممكن أن تواجهك.

فعندما تحاول إنشاء حساب وقد تم اخبارك أن اسم المستخدم أو عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك على قيد الاستخدام بالفعل على تويتر، وكانت هذه المعلومات مرتبطة بحساب معطل.

وعندما تقوم بتعطيل حساب، لن يتوافر هذا الاسم أو عنوان البريد الالكتروني لكي يتم استخدامه على حساب آخر لمدة 30 يومًا من يوم التعطيل.

وفي حالة مرور أكثر من 30 يومًا من وقت تعطيل الحساب، لابد أن يتم الاتصال بفريق الدعم الفني لدينا ولكنه لن يقدر على استرداد حسابك، بل فقط يمكنه مسح معلوماتك من النظام.

وإذا كان اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني مقترن بحساب آخر موقوف، فلن تجد أسماء المستخدمين ولا عناوين البريد الإلكتروني التي كانت موجودة بالحساب المقفول، حتى تستخدمها تحت أي ظرف.

وعندما تجد حساب آخر نشط يستخدم عنوان بريدك الإلكتروني، فمن الممكن في هذه الحالة أن تقوم بربط عنوان بريدك بحساب واحد على تويتر، كما يمكنك أن تمتلك حساب آخر على تويتر في حالة عدم توافر معلومات لديك.

طرق التحقق من عنوان بريدك إن كان قيد الاستخدام بالفعل أم لا

فيتم ذلك عن طريق إرسال رسالة تذكير بكلمة المرور إلى نفسك، ثم تقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص بيك في هذا الرابط /twitter.com { اسم المستخدم } فإذا لم تجد أي حساب على الرابط.

فمن الممكن أن يكون اسم المستخدم مرتبط بحساب موقوف أو معطل، وبذلك يكون قد تمت الإجابة على سؤال كيفية كتابة البريد الإلكتروني على تويتر، وحلول لأغلب المشاكل التي قد تواجه مستخدمي تويتر سواء على جهاز الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق