الحمل والولادة

كيف يحدث الحمل بسرعة بالخطوات

كيف يحدث الحمل بسرعة

الحمل والأمومة هو حلم يراود كل فتاة بالفطرة منذ الصغر، ويحدث الحمل نتيجة إخصاب الحيوان المنوي للبويضة، أما عن تساؤل البعض كيف يحدث الحمل بسرعة هذا ما سوف نتناوله سويا.

خطوات الاستعداد للحمل

قبل الإجابة عن تساؤل كيف يحدث الحمل بسرعة، لابد من اتباع بعض الارشادات إذا كنت تخططين للحمل



توقفي عن استخدام أي وسيلة لمنع الحمل لفترة سواء كانت حبوب أو غيرها، وذلك لأن هناك بعض النساء يتطلب الأمر لديهن عدة أشهر لاستعادة فرص حدوث الحمل بعد التوقف، والبعض الآخر لا يستغرق أي وقت، فالحمل يحدث لديهن عقب توقف استخدام وسيلة منع الحمل.

 

يتوجب عليك زيارة طبيبك المختص من أجل الاطمئنان على حالتك الصحية بشكل عام، وسؤاله كيف يحدث الحمل بسرعة، واجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة ما إذا كان هناك ما يمنع حدوث الحمل أم لا، ومساعدتك على تهيئة الجسم بشكل عام والرحم بشكل خاص لاستقبال حمل جديد مع تجنب حدوث أية مشاكل.



 

الحفاظ على وزن الجسم وتناول الأكل الصحي تعتبر من أهم ترتيبات الحمل، فالحفاظ على الوزن المثالي بقدر الإمكان يزيد من فرص حدوث الحمل، أما بالنسبة لتناول الطعام غير الصحي فإنه يقلل من فرص حدوثه وقد يؤدي في بعض الحالات إلى العقم، لذلك يتوجب عليك المحافظة على نظام غذائي متوازن ومتكامل.

 

المواظبة على تناول الفيتامينات والمعادن المهمة والأساسية للجسم وأهمها حمض الفوليك، والذي يعمل على منع التشوهات الخلقية للجنين داخل الرحم، ويساعد على نمو الخلايا العصبية بشكل سليم.

 

التوقف عن التدخين والمشروبات الكحولية والكافيين، في حال إذا كنت تدخنين يتوجب عليك التوقف بأسرع وقت لعدم تعرضك أنت والجنين للخطر بسبب المواد السامة.

 

القيام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل يومي، فهي تساعد على زيادة القدرة الإنجابية وتحسين وظائف الجسم، ولكن يجب مراعاة البعد عن أنواع الرياضات العنيفة التي قد تعرضك للخطر والإجهاد.

 

البعد عن مسببات التوتر بقدر الإمكان مع المواظبة على تمارين للاسترخاء للتغلب على الشد العصبي، مثل تمارين اليوجا وغيرها من تمارين التأمل.

 

أما بالنسبة للخطوة الأخيرة والأهم، هي متابعة ومعرفة أيام التبويض لديك، وذلك لأنها تعتبر الفرصة الذهبية لحدوث الحمل، فمعرفة ميعاد الدورة الشهرية وانتظامها يساعدك في تحديد أيام التبويض، وعادةً ما تكون في فترة ما بين اليوم الحادي عشر من بدء نزول الدورة وحتى اليوم الواحد والعشرين قبل نزول الدورة الشهرية الثانية.

اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض

بعد معرفة التعاليم والإرشادات، حان وقت الإجابة على تساؤل كيف يحدث الحمل بسرعة، وذلك عن طريق:

الحرص على ممارسة العلاقة الحميمية في أيام التبويض وحتى قبلها وبشكل منتظم، فممارسة العلاقة الحميمية يوما بعد يوم تزيد من فرص حدوث الحمل، وذلك لضمان مستوى جودة وقوة الحيوان المنوي، مع العلم أنه يبقى داخل قناة فالوب من يومين إلى ثلاثة، أما البويضات فإنها تبقى فقط من 12 إلى 24 ساعة داخل الرحم.

 

اختيار الأوضاع المناسبة للعلاقة الحميمة وما بعدها لزيادة فرص حدوث الحمل، فلا يتوجب عليك الالتزام بوضعية معينة، إذ يمكنك أنت وزوجك اختيار الوضع المناسب لكما.

 

يجب عليك مراعاة الاستلقاء في الفراش بعد إتمام العلاقة لمدة تصل إلى 15 دقيقة دون الذهاب إلى المرحاض، ولا يتوجب عليك رفع قدميك في الهواء كما هو شائع في بعض المناطق، وهذه النقطة هي أهم جزئية في الإجابة على تساؤل كيف يحدث الحمل بسرعة.

 

تجنبي استخدام المواد الكيميائية التي تسهل من عملية الجماع مثل الكريمات والمزلقات وغيرها، لأنها قد تؤدي إلى تأخير حدوث الحمل، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى وفاة الحيوانات المنوية قبل وصولها إلى البويضة.

 

يتوجب عليك أيضًا معرفة أنه لا يوجد أي علاقة ما بين وصولك للذروة وزيادة فرصة حدوث الحمل، حيث أكدت الدراسات الحديثة أن وصول المرأة للذروة لا يعزز من قدرتها على الحمل.

 

أما بالنسبة للخطوة التالية، فهي معرفة ومتابعة ما إذا كان هناك حمل أم لا، وذلك من خلال المتابعة عن طريق اجراء اختبار الحمل المنزلي التقليدي أو عن طريق قياس نسبة هرمون الحمل في الدم عن طريق التحليل في المعامل الطبية المتخصصة، فغالبًا ما يظهر الحمل بعد عشرة أيام إلى أربعة عشر يوما من التلقيح.

 

في حال إذا كانت إيجابية فمعنى ذلك أن الحمل قد حدث بنجاح ويتوجب عليك زيارة الطبيب للمتابعة، أما إذا النتيجة سلبية، فلا يجب أن تقلقي، وعليك بالمحاولة في الشهر القادم مع الحرص على تلافي الأخطاء التي لاحظتيها في الشهر الماضي والتي أدت إلى عدم حدوث الحمل.

علامات وأعراض حدوث الحمل

كيف يحدث الحمل بسرعة
كيف يحدث الحمل بسرعة

بعد معرفة كيف يحدث الحمل بسرعة، هناك بعض العلامات والدلالات على حدوث الحمل بالفعل منها:

  • غياب الدورة الشهرية عن ميعادها إن لم يكن هناك مشاكل أخرى أدت لغيابها.
  • الشعور بتصلب وانتفاخ في الثديين نتيجة التغير الهرموني.
  • الشعور بالغثيان والميل إلى القيء وخاصةً في فترة الصباح.
  • زيادة عدد مرات التبول عن المعتاد نتيجة الضغط على المثانة.
  • الشعور بالتعب والإعياء بشكل عام والميل إلى الراحة والنوم بشكل مستمر نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون.
  • ملاحظة التقلبات المزاجية والنفسية والشعور بالاكتئاب.
  • الشعور بالانتفاخ المستمر وخاصةً في منطقة أسفل البطن.
  • الإمساك لفترة طويلة نتيجة التغيرات الهرمونية.
  • الشعور بمغص وتشنجات في منطقة الرحم.
  • تغير في مذاق الطعام والإحساس بالنفور بشكل عام من أنواع متعددة من الطعام.
  • احتقان في الجيوب الأنفية.
  • نزول قطرات بسيطة من الدم نتيجة انغراس البويضة في بطانة الرحم ولكن قد لا يحدث هذا العرض مع جميع السيدات.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق