ADVERTISEMENT

كم حبة أوميغا 3 في اليوم

كم حبة أوميغا 3 في اليوم ؟ يسال العديد من الناس عن هذا السؤال لذلك نريد ان نحيط بكم علما أن لهذا العنصر العديد من الفوائد الصحية المختلفة، ومن افضل الطرق للحصول عليها تكون عن طريق تناول مجموعة من الأسماك الدهنية أكثر من مرة في الاسبوع، ولكن إذا كنت لا تريد تناول الأسماك الدهنية فلابد من إضافة إحدى المكملات لهذا النوع من الدهون للنظام الغذائي اليومي.

كم حبة أوميغا 3 في اليوم

عزيزي من الامور الهامة التي لابد من أخذها في عين الاعتبار أن تناول الأوميغا 3 في اليوم، وذلك لان جسم الانسان يحتاج لمجموعة من الاحماض الصحية لجسم الانسان.

ADVERTISEMENT

وذلك لان مجموعة الأنواع التي توجد في الأسماك الدهنية وكذلك الطحالب تعد من أكثر الانواع من حيث الفائدة، ومن الامور الهامة التي لابد من معرفتها أن الأوميغا3 اللازمة للفرد في اليوم لا يتم تحديدها من خلال معيار محدد.

حيث أن هناك العديد من منظمات الصحة قاموا بإصدار مختلف أراء خبرائهم ولكنها من الممكن ان تتباين وتختلف على نحو كبير، كما أن هناك مجموعة من الحالات الصحية الخاصة أثبتت بكل قوة أنها تستفيد من الأوميغا3.

صحة القلب

ADVERTISEMENT

لقد اجريت العديد من التجارب العلمية المختلفة على مجموعة من المشاركين وكان عددهم حوالي 1100مشارك تقريباً، حيث تناولوا جرعة كان مقدارها حوالي 850وهذا الامر استمر لفترة من الزمن على مدى ثلاثة اعوام تقريباً.

وأفضل النتائج التي استطعنا الوصول غليها هي ان النوبات القلبية قد انخفضت بشكل كبير وملحوظ في نفس الوقت، فهناك العديد من المنظمات الدولية التي كانت توصي بتناول المرضى الذين يعانون من مشكلات القلب الحفاظ على تناول 1000ملغ يومياً.

المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى الشحوم الثلاثية بتناول كمية مناسبة منه حيث انه له العديد من الآثار المفيدة على المرض القلبي.

أقرأ ايضا: سعر دواء اوميجا 3

الاكتئاب والقلق

هناك مجموعة من الدراسات العلمية المختلفة التي اظهرت لنا أن الأوميغا3في اليوم يقلل من اعراض الإكتئاب بشكل ملحوظ، كما أنه عند تناول مجموعة من الجرعات العالية يكون افضل بشكل كبير في حالة حدوث نوع من الاضطرابات المزاجية.

السرطان

كما أنه اجريت مجموعة من الابحاث على الاوميغا3والتي بينت أنه عند تناول كمية مناسبة من مجموعة الاسماك الدهنية فهذا الأمر يكون له تأثير بشكل فعال على انخفاض الاصابة بالسرطان والعياذ بالله.

بمختلف انواعه ولكن لم يتم تحديد الجرعة المناسبة التي يتم تناولها للحد من خطر الاصابة بهذا المرض، يمكن لمختلف الاحماض الدهنية الموجودة بشكل كبير في زيت السمك أنها تساعد في الكثير من المشاكل الصحية.

ولكننا لا نقوم بتحديد الجرعة الفعالة وذلك لأنها تعتمد على مجموعة مختلفة من العوامل.

كم حبة أوميغا 3 في اليوم 
كم حبة أوميغا 3 في اليوم 

الأوميغا 3 للنساء الحوامل والأطفال

هناك مجموعة من الابحاث العلمية المختلفة التي من خلالها بينت لنا أن أحماض الأوميغا3 وبالتحديد الاحماض الدهنية من الضروري تناولها أثناء الحمل وبعده وقبله.

ومن هنا كانت هناك مجموعة من التوجيهات الرسمية التي توصينا بتناول الجرعة للبالغين وإضافة 200ملغ من هذا الحمض عند الحمل والرضاعة.

كما أن هناك مجموعة من المنظمات العالمية التي وجهت مبادئ خاصة للرضع والاطفال بتناول كمية مناسبة في اليوم من هذه الاحماض.

اقرأ ايضا: فوائد حبوب اوميغا 3 للتنحيف والتسمين

الكمية التي يتم تناولها في الأوميغا 6 قد تؤثر على الأوميغا 3

يعتبر النظام الغذائي الغني بمجموعة الاغذية المصنعة وكذلك بعض الاغذية المعالجة على كمية من الأوميغا6 أكبر بحوالي عشر مرات من الأوميغا3.

حيث تأتي هذه الأحماض من مجموعة الزيوت الأساسية النباتية التي يتم تكرارها المضافة لهذه المجموعة من الأغذية، وهناك العديد من الخبراء الذين يعتقدون أن النسبة بينهم ستكون من 1إلى 2 وذلك للحصول على صحة مثلى.

حيث ان هذه المجموعة من الاحماض تتنافس على الانزيمات اللازمة من أجل العمل على تحويل الاحماض الدهنية لمختلف أشكالها النشطة.

ومن هنا تعتمد حاجتك من الأوميغا 3على كمية الاوميغا 6 التي يتم تناولها او الحصول عليها، ففي حالة استهلاكك للكثير من الأوميغا 6ففي هذه الحالة ستحتاج للمزيد من الأوميغا 3.

الافراط في الأوميغا 3من الممكن أن يكون ضار، من خلال إدارة الغذاء والدواء تم التعرف على ان استخدام مكملات الأوميغا 3والتي منها على سبيل المثال زيت السمك الآمن، إن لم يكن هناك تجاوز في الجرعات التي تم الحصول عليها.

كم حبة أوميغا 3 في اليوم 
كم حبة أوميغا 3 في اليوم 

قد يهمك معرفة ما هو: أفضل مكمل غذائي لمرضى السكر

الجرعات اليومية من مكملات الأوميغا3

من الأمور الهامة التي يجب علينا معرفتها هي أن مختلف المكملات الغذائية التي نعرفها تحتوي على نسبة جيدة من الأوميغا3.

ولكن بشكل عام قد اشارت الابحاث القلبية إلى ان الجرعة المطلوبة من أجل القيام بتحقيق الاستفادة القصوى حوالي 1000ملي جرام.

وهذه النسبة تكون في اليوم الواحد حيث أن المكملات الغذائية من مجموعة العناصر التي لابد من الاعتماد عليها بشكل ضروري.

ولكن من الامور الهامة التي لابد من معرفتها أن النسبة تختلف من مكمل غذائي لمكمل غذائي أخر، لذلك قبل البدء في تناول مكمل غذائي لابد من معرفة النسبة من الأوميغا3.

كما أنه من الضروري التعرف على نسبة الأحماض الموجودة فيه كما أن الدهون السميكة تختلف من مكمل غذائي لمكمل غذائي آخر.

حيث أن هناك نسبة كبيرة من المكملات الغذائية الرخيصة الثمن والموجودة في الاسواق والتي تحتوي على نسبة أوميغا 3 أقل من المكملات الغذائية الأخرى.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق