جامعات ومعاهد

شعار جامعة حفر الباطن

شعار جامعة حفر الباطن هو أهم ما يميز هذه الجامعة أو أي نشاطات تابعة لها من منظمات أو أحداث، وتعتبر جامعة حفر الباطن من أهم الجامعات في المملكة العربية السعودية، محيط يعرفكم على الجامعة وكل ما يتعلق بها بشكل أوسع مع معرفة كل تفاصيلها.

شعار جامعة حفر الباطن

شعار جامعة حفر الباطن
شعار جامعة حفر الباطن

تم إنشاء الجامعة. عام 2014 تحت رعاية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ومن البداية قد شغلت الجامعة مركزا متفوقاً من حيث الجودة والالتزام بالمعايير العلمية، فهي من أفضل الجامعات التي تم إنشاؤها في الفترة الماضية.



شعار جامعة حفر الباطن

يتميز شعار جامعة حفر الباطن بالتميز والانفراد، شعار أي مؤسسة هو ما يدل عليها وما يميزها بين الجهات والمنظمات الاخرى لذلك يجب ان يكون فريد و يحمل صفات الهيئة الدال عليها.

وإذا تأملت شعار جامعة حفر الباطن سوف تجده تصميم أنيق على هيئة قلم مما يدل على أهمية العلم والتعليم لدى الجامعة.



قد صمم شعار جامعة حفر الباطن بشكل مثالي مميز، حيث كان اختيار القلم اختيار موفق، يرمز إلى الاهتمام بالعلم.

يعلو التصميم كلمة جامعة حفر الباطن مكتوبة باللغة الإنجليزية والعربية.  يحتاج العديد من الطلاب إلى استخدام شعار الجامعة سواء في الابحاث المقدمة لها أو من أجل إنهاء بعض الأوراق الرسمية التي يجب أن تقدم إلى الجامعة.

جامعة حفر الباطن

شعار جامعة حفر الباطن
شعار جامعة حفر الباطن

هي من أهم جامعات المملكه العربيه السعوديه وقد انشئت عام 2014 في تضم العديد من التخصصات والكليات المتنوعة والتي فتحت الباب للعديد من الطلاب أمام تخصصات عديدة.

تقع جامعة حفر الباطن في الجزء الشرقي من المملكة، وبالتحديد في محافظة حفر الباطن، وقد تم تأسيس الجامعة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لتصبح من أفضل الجامعات هناك.

تتسع الجامعة لأكثر من 16 ألف طالب، ويعمل بها مجموعة من أفضل أعضاء هيئة التدريس والتي تم اختيارها بعناية، حيث يصل العدد إلى 720 عضو.

تحتوي الجامعة على تخصصات علمية متنوعة ومختلفة، وذلك لكي تتيح لجميع الطلاب بكل الميول والرغبات فرص التعلم بحرية داخل جامعة حفر الباطن.

اقرأ أيضاً : بلاك بورد جامعة الباحة | 4 خطوات فقط

تخصصات جامعة حفر الباطن

شعار جامعة حفر الباطن
شعار جامعة حفر الباطن

تحتوي الجامعة على العديد من الكليات و التخصصات المختلفة، نذكر منها:

  • إدارة الأعمال.
  • العلوم الطبية التطبيقية.
  • الهندسة.
  • التربية.
  • العلوم وهندسة الحاسب الآلي.
  • الدراسات المساندة والعلوم.
  • العلوم والآداب بمدينة الخفجي.
  • الآداب والعلوم بمنطقة النعيرية.
  • الآداب والعلوم بقرية العليا.

بلاك بورد حفر الباطن

تحت وطأة الظروف الحالية ومن أجل مصلحة الطلاب وحمايتهم من المرض المنتشر فيروس كورونا، لجأت العديد من الجامعات السعودية إلى اعتماد الدراسة عن بعد أو عبر الإنترنت.

حيث مع حلول عام 1442 أصبح التعليم بالجامعة عن طريق الأنترنت، فيستطيع الطالب أن يحضر جميع المواد الدراسية، وأن يتابع أيضاً مع أعضاء هيئة التدريس من خلال نظام إلكتروني موضوع من خلال جامعة حفر الباطن.

تنظم الجامعة تلك العمليات وهو ما يسمى بلاك بورد حفر الباطن و يمكن لجميع الطلاب استخدام هذا النظام لمتابعة دراستهم عن بعد وفقا للخطوات بسيطة سوف نتعرف عليها فى الفقرات التالية.

خطوات التسجيل في بلاك بورد حفر الباطن

يمكن الاشتراك في نظام بلاك بورد حفر الباطن وتسجيل الدخول وذلك بإتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • في البداية يجب فتح نظام البلاك بورد حتى تظهر الصفحة الرئيسية.
  • يطلب منك كتابة اسم المستخدم بالاضافه الى كلمه المرور وعند الانتهاء يتم الضغط على تسجيل الدخول.

طرق التواصل مع جامعة حفر الباطن

شعار جامعة حفر الباطن

سهلت الجامعة طرق التواصل معها لجميع الطلبة وكذلك للآباء ، وذلك عن طريق العديد من الطرق والوسائل لتقديم الشكاوى أو الاستفسار عن أي من أمور الدراسة ومن هذه الطرق المتنوعة:

  • صفحة الجامعة الخاصة: حيث خصصت جامعة حفر الباطن الصفحة الخاصة بها عبر الإنترنت لتلقي جميع الشكاوى والاستفسارات سواء من الطلاب أو أولياء الأمور.
  • الإتصال المباشر: أما إذا رغب الطالب في إرسال رسالة خاصة تحمل شكوى معينة ويحتاج إلى تواصل مباشر مع الجامعة.
  • يمكن الاتصال على الهاتف الخاص بها وهو 013-7203426 أو إرسال رسالة عبر جهاز الفاكس الخاص بجامعة حفر الباطن والذي رقمه 013-7247212.

أعضاء هيئة التدريس في جامعة حفر الباطن

اهتمت إدارة جامعة حفر الباطن باختيار كوادر التدريس لديها من أفضل أعضاء هيئة التدريس، وذلك لتوفر لطلابها مستوى راقي من التعليم.

تم اختيار أعضاء هيئة التدريس طبقا لمجموعة من أبرز المعايير المختلفة والمتنوعة لكي يتمكنوا من تحقيق الرؤية الخاصة بالجامعة، والتي تتوافق بشكل فريد مع الرؤية الخاصة بالمملكة.

تعمل هذه الكوادر على إخراج جيل متعلم وواعي ومثقف ينافس خريجي الجامعات العالمية، وذلك بحلول عام 2030.

تم تكوين الرؤية الخاصة بالتعليم لكي تتمكن المملكة من القيام بعمليات عديدة من التطور والازدهار معتمدة على أبنائها في شتى المجالات، حتى تصبح المملكة العربية السعودية مواكبة مع عصر التكنولوجيا الحديثة.

تماشياً مع هذه الفكرة قامت الجامعة بتقديم موقع إلكتروني لمعاونة الطلاب على تلبية احتياجاتهم من التعليم والفهم، وذلك بشكل بسيط وسهل الاستخدام.

موضوعات مشابهة : سجلات الطلاب حفر الباطن | 4 خطوات للتسجيل الكترونيا في الجامعة

البوابة الإلكترونية لجامعة حفر الباطن

قامت إدارة الجامعة بتصميم بوابة الإلكترونية تحمل شعار جامعة حفر الباطن، تشمل هذه البوابه عدد كبير من المجالات المتنوعة داخل الجامعة.

تشمل هذه البوابة جميع الأقسام والتخصصات التي تقدمها الجامعة، ويتلخص دور البوابه في تقديم جميع المساعدات الممكنة للطلاب وأولياء الأمور، حيث يمكنهم البحث عن ما يريدونه بشكل بسيط و دون تعقيد.

تنوعت الجامعات في المملكة العربية السعودية، لكن لا تزال جامعة حفر الباطن تحتل مكانة مرموقة بينهم، ولكن يجمعهم الرغبة في التفوق وإخراج جيل قوي متعلم وموهوب لكي تتطور المملكة العربية السعودية وتدخل في ركب عصر التكنولوجيا السريعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق