السعودية

بلاك بورد جامعة الباحة | 4 خطوات فقط

بلاك بورد جامعة الباحة يعد من أحدث أنظمة التعليم الالكتروني والذي تم اعتماده في كافة الجامعات السعودية ويعرف في جامعة الباحة باسم نظام رافد ويتم تلقي المحاضرات والدراسة عن بُعد، وكذلك تقديم الواجبات والاختبارات عن طريق الموقع الالكتروني بعد التسجيل في نظام بلاك بورد جامعة الباحة.

ذلك الصرح التعليمي العملاق والذي يضم بين جنباته العديد من الجامعات الموزعة على منطقة الباحة والتي أتاحت فرصة التسجيل الالكتروني والتعلم عبر الشبكة العنكبوتية في ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس كوفد -19 المستجد.



بلاك بورد جامعة الباحة
بلاك بورد جامعة الباحة

تسجيل دخول جامعة الباحة

عندما قامت جامعة أم القرى بتأسيس وإرساء قواعد  المجتمع في الباحة أعطت الطلاب والمدرسين والإداريين فرصة الدراسة عبر بلاك بورد جامعة الباحة.

وذلك ليتمكن كل طالب/ طالبة بالقيام بعملية تسجيل دخول جامعة الباحة والتسجيل بنظام رافد والتعرف على الكليات المختلفة والتعرف على نظام الدراسات العليا والدبلومات وللتسجيل في بلاك بورد جامعة الباحة يجب اتباع عدة خطوات وهي:

تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي والخاص بجامعة الباحة rafid bu edu sa من خلال الرابط:  https://bu.edu.sa/home.



عليكم باختيار الخدمات الالكترونية والتي توجد في منتصف الصفحة.

النقر على منظومة التعلم الالكتروني روافد، ثم القيام بتسجيل اسم المستخدم، وكلمة السر؛ مع العلم إن اسم المستخدم هو (رقم المنسوب / أو الرقم الجامعي).

وكلمة السر لنظام روافد هو( رمز المرور السري لنظام الخدمات الذاتية “بانر”) لتسجيل الدخول والنقر على تسجيل الدخول.

اختيار المقررات الدراسية من القائمة التي ستظهر أمامك، والتعرف على جدول المحاضرات عبر بلاك بورد جامعة الباحة، واختار ما تشاء وترغب في دراسته.

 جامعة الباحة القبول

قامت جامعة الباحة بفتح باب التسجيل للدراسة الالكترونية والتعليم عن بُعد والتواصل مع العمداء وخدمة الإرشاد الأكاديمي عبر مركز الخدمات الأكاديمية.

للتسجيل والتعرف على التخصصات ولتسجيل الدخول إلى بلاك بورد جامعة البارحة للطلاب وأعضاء التدريس من خلال الرابط من هـنـــا.

حتى يتمكن الطلاب من التسجيل في جامعة الباحة من خلال القيام بإدخال اسم المستخدم والرقم السري، والرقم السري للبريد الخاص بالطالب

والتسجيل في بلاك بورد جامعة الباحة لأعضاء التدريس يكون عن طريق إدخال الرقم السري الخاص بنظام الخدمات الذاتية، أو عبر البريد الجامعي لأعضاء التدريس ثم القيام بتسجيل كافة البيانات الخاصة بالأساتذة.

شاهد ايضا: رابط البلاك بورد جامعة القصيم : 10 خطوات فقط لتسجيل الدخول

نظام رافد جامعة الباحة الرئيسية

نظام رافد لجامعة الباحة الرئيسية يُعد من أحدث الأنظمة الالكترونية والتي استحدثتها المملكة لنظم بلاك بورد جامعة الباحة والذي يتيح للطلاب والأساتذة والإداريين فرصة الانتساب والتعلم ومشاهدة المحاضرات والتفاعل والتحضير للاختبارات بصفة دائمة.

وذلك باستخدام المنصات الالكترونية والذي يعتبر من النظم الجديد والابتعاد عن أنظمة التعلم التقليدية، ومتابعة المحاضرات الافتراضية من خلال النظام الالكتروني عبر الموقع الرسمي للجامعة.

وكذلك تحديد الخدمات التي يرغبها المستخدم سواء كان طالب أو عضو من أعضاء هيئة التدريس، أو الإداريين.

يعتمد نظام رافد جامعة الباحة الرئيسية على إقامة الورش التعليمية لهيئة التدريس لضمان الاستفادة من كافة الأدوات التعليمية المتاحة.

قامت الجامعة بإنشاء برامج تدريبية يمتد لستة أشهر وبعد ذلك يحصل الأستاذ على شهادة رافد الخاصة بتطوير وتدريس كافة المقررات الدراسية عبر منصة بلاك بورد جامعة الباحة.

تم إدخال العديد من أنظمة التعليم الالكتروني للكثير من الجامعات العالمية مثل جامعة أودي بلس والبرنامج الخاص ببلاك بورد للتعلم عن بُعد وفق أحدث النظم فالجامعة تضم قرابة 40 برنامج للتعلم لتلبية كافة احتياجات المجتمع وسوق العمل.

يكفي الدخول للمنصة الخاصة بجامعة الباحة للاستفادة بكافة الأدوات والبرامج الالكترونية للدراسة عن بُعد.

لهذا تقوم جميع الكليات التابعة لجامعة الباحة بتزويد الطلاب بالخامات التي تسهل عليهم مهمة التعلم عن بُعد، لذا فقد قامت الجامعة بإطلاق نظام يسمى الكذب.

يتميز نظام الكذب ببذل أقصى مجهود للعمل لتسهيل عملية التعلم، والدراسة في المنازل والذي يعتبر من البرامج الجديدة والمستحدثة في المملكة ويسهل على الطلاب مهمة التعلم وبعد الاطلاع على الأسئلة والإجابة عليها.

وذلك بتوفير كافة المناهج الدراسية لجميع طلاب المملكة وجامعة الباحة توفر كافة السبل لدراسة المناهج بأريحية وذلك بإنشاء قاعات المحاضرات الافتراضية ليتمكن الطلاب من فهم المناهج الدراسية واستيعابها بطريقة مميزة.

بلاك بورد جامعة الباحة
بلاك بورد جامعة الباحة

رافد تسجيل الدخول

Rafid من أفضل البرامج والمنصات المستحدثة والتي تتيح لأعضاء هيئة التدريس والطلاب التعليم والتعلم عبر المنصات الإلكترونية والتسجيل بالرابط الخاص بمنصة بلاك بورد جامعة الباحة.

ويقدم النظام الكثير من المميزات التي تهم المدرس والطالب ومنها:

مميزات نظام رافد

  • يستطيع كل طالب التعرف على جميع المقررات التي سيقوم بدراستها والتسجيل فيها.
  • معرفة كافة الأنشطة الموجودة.
  • استعراض المواد الدراسية التي سيتم الاختيار من بينها.
  • أتاح النظام فرصة للاحتكاك والتفاعل والتواصل بين الطالب وأعضاء هيئة التدريس.
  • تتيح المنصة للطلاب تحميل المقررات بمنتهى السهولة فكل الكتب متاحة في المنصة.
  • وفر النظام كافة المواد العلمية التي تسهل على الطالب مهمة الدراسة وخوض تجربة الاختبارات عبر المنصة الإلكترونية.
  • القيام بالتعديل في المقررات الدراسية، كما يقوم الأساتذة بوضع المقررات التعليمية.
  • النظام يتيح لعضو هيئة التدريس بتقييم الطالب بواسطة الكثير من الطرق مثل (إقامة الاختبارات التي تكون عبر المنصة الإلكترونية، وضع بنك أسئلة تشمل جميع المقررات، القيام بعقد اختبارات لمعلومات الطالب عبر بنك الأسئلة الموجودة).
  • يقوم الأساتذة بتكليف الطالب بجميع الواجبات والمهام التي تحقق الاستفادة من إطلاق منصة التعليم عن بُعد.
  • المحاضرات الافتراضية تتيح للطالب والأستاذ القيام بشرح المقررات الدراسية والتفاعل أثناء تلقي الأسئلة وإجابة الطالب عليها.
  • تتيح المنصة الالكترونية الكثير من الحلقات النقاشية لزيادة الاحتكاك وتبادل المعلومات والتي تكون تحت إشراف الأساتذة.

تعرف على كيفية: اجتياز اختبار بلاك بورد كلية التقنية 1442 ورابط تسجيل الدخول للمنصة

التسجيل في رافد

  • يتم التسجيل في رافد عن طريق الموقع الرسمي  https://rafid.bu.edu.sa/
  • كتابة اسم اسم المستخدم وكلمة المرور
  • قم بالنقر على دخول

مركز الدعم جامعة الباحة

  • إذا حدث ولم يستطيع الطالب التسجيل في المنصة يجب على الفور التواصل مع مركز الدعم الفني في جامعة الباحة عبر البريد الالكتروني الرسمي للجامعة وهو: ([email protected]).

كليات جامعة الباحة

  • كلية الصيدلة الإكلينيكية (السريرية)، الهندسة، العلوم الإدارية والمالية، الآداب والعلوم الإنسانية، الطب بالباحة، طب الأسنان، العلوم، العلوم الطبية التطبيقية.
  • والحاسبات وتقنية المعلومات، الآداب والعلوم، التربية، الآداب والعلوم بلجرشي، المجتمع، الآداب والعلوم المندق، العلوم والآداب قلوة، الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر).

يعد بلاك بورد جامعة الباحة من اقوى الانظمة التي استخدمت للتعلم عن بعد، وذلك بعد جائحة كورونا والتي دعت العالم كله للدراسة عبر المنصات الالكترونية عن بُعد.

والقيام بعمل الدراسات العليا والتسجيل في الماجستير والدبلومات المختلفة من خلال موقع الجامعة الالكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق