جامعات ومعاهدالتعليم

أفضل جامعات 10 في مصر

أفضل جامعات 10 في مصر

دائمًا يتساءل الكثيرون عن أفضل جامعات 10 في مصر، حيث تعتبر مصر من أفضل مراكز التعليم والتكنولوجيا في شمال افريقيا، بالجامعات المصرية تجذب العديد من الطلاب من كل دول العالم.

أفضل جامعات 10 في مصر

يقدم لكم موقع محيط العديد الجامعات المتميزة بمصر التي يأتي الطلاب من الكثير من الدول بغرض الدراسة بها وذلك بسبب تكلفة التعليم المرتفعة في كل جامعات الدول الأخرى.



ويوجد من بين 55 جامعة في مصر حوالي 30 جامعة خاصة و 25 أو أكثر جامعة حكومية؛ كما توجد بعض الجامعات في مصر التي أحرزت مراكز مرتفعة في أفريقيا لعام 2014 ولكن مازالت جامعات أخرى تحاول الوصول إلى الأفضل.

ومن أفضل 10 جامعات في مصر جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية وجامعة المنصورة وجامعة أسيوط وجامعة عين شمس وجامعة بنها وجامعة الزقازيق وجامعة الإسكندرية وجامعة كفر الشيخ والجامعة الألمانية في القاهرة.

جامعة القاهرة

تعتبر جامعة القاهرة هي أشهر جامعة في مصر وقد تم تأسيسها في عام 1908 فهي تعد من ضمن أفضل جامعات 10 في مصر وفي أفريقيا أيضًا.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تأتي الجامعة الأمريكية في المركز الثاني من أفضل جامعات 10 في مصر، وهي تعتبر جامعة مستقلة.

أسست من خلال الأمريكيون الذين كانوا يعيشون في الشرق الأوسط في عام 1919 وذلك بهدف تقديم الخدمات الاجتماعية مثل التعليم.

كما أن الجامعة تضم طلاب من أكثر من مائة دولة في العالم وهي من أهم جامعات المنطقة باللغة الإنجليزية كما أنها تتميز بالتنوع الثقافي، لذلك فهي تعد من أفضل الجامعات في مصر.

وتوجد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الكثير من التخصصات مثل الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والهندسة الكيميائية والتجارة والمحاسبة وهندسة الكمبيوتر.

وهندسة البترول والحاسبات والمعلومات وغيرها من التخصصات الأخرى ودراسات العلوم مثل الفيزياء والرياضيات والعلوم الأدبية كالمسرح والفلسفة والدراسات الموسيقية.

الجامعة الأمريكية تتطلب درجات مرتفعة من المتقدمين لها، كما يمكن الرجوع إلى موقع الجامعة لكي تعرف الطلبات التي تخص شهادة الثانوية كما يجب أن يقوم الطالب بالتقديم على الموقع الخاص بالجامعة.

جامعة المنصورة

جامعة المنصورة تعتبر من أهم مراكز الثقافة والعالم في مصر كما أنها تأتي في المركز الثالث من أفضل جامعات 10 في مصر؛ وقد تم تأسيسها في عام 1972 وهي تضم الكثير من الدراسات في العلوم التطبيقية والإنسانية.

جامعة أسيوط

تأتي جامعة أسيوط في المركز الرابع من أفضل جامعات 10 في مصر، وقد تم تأسيسها في عام 1957 وتخرج منها الكثيرون، ومن ضمن الشخصيات الناجحة على المستوى المحلى والدولى مثل إبراهيم سمك في مجال الطاقة النظيفة، كما أنه رئيس المجلس الأوروبي للطاقة المتجددة لفترتين على التوالي.

جامعة عين شمس

أفضل جامعات 10 في مصر
أفضل جامعات 10 في مصر

تأتي جامعة عين شمس في المركز الخامس من ضمن أفضل جامعات 10 في مصر، وقد تم تأسيس جامعة عين شمس في عام 1950، كما أنها تضم 15 كلية واثنين من المعاهد العليا وتلعب دور مهم في تطوير العلم والثقافة في مصر.

ودائمًا تحاول الجامعة أن تحقق معايير مرتفعة وكبيرة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك على كل المستويات سواء دولي أو محلي أو إقليمي.

إقرأ أيضًا: أهم النظريات العلمية في الفيزياء

جامعة بنها

تأتي جامعة بنها في المركز السادس من أفضل جامعات 10 في مصر، كما أنها تم تأسيسها في عام 25 نوفمبر 1976 وكانت كفرع من جامعة الزقازيق.

كما أن الجامعة تهدف إلى تحقيق مركز رياضي بين جامعات مصر في البحث العلمي والتعليم، وذلك بالإضافة إلى الحياة الاجتماعية داخل الجامعة وجامعة بنها دائمًا تتنافس على المستوى الدولي في بعض المجالات.

جامعة الزقازيق

تأتي جامعة الزقازيق في المركز السابع وقد تم تأسيسها بهدف المشاركة في الحياة الثقافية والعلمية في مصر، كما أنها تعتبر من أهم جامعات مصر في المجال الأكاديمي.

جامعة الإسكندرية

تأسست جامعة الإسكندرية في عام 1938 وكانت امتداد لجامعة القاهرة  وبعد ذلك أصبحت جامعة مستقلة بذاتها في عام 1942؛ وقد حملت الاسم الحالي لها بعد ثورة يوليو 1952 وحققت جامعة الاسكندرية المركز رقم 147 بين جامعات العالم.

وذلك طبقا لتقرير تايمز للتعليم العالي لعام 2010 و 2011 وبعد ذلك حققت المركز رقم 301 في تقرير 2011 و 2012.

جامعة كفر الشيخ

تأتي جامعة كفر الشيخ في المركز التاسع بين أفضل عشر جامعات في مصر كما أنها احتلت المركز رقم 3589 عالميًا، وقد كانت جامعة كفر الشيخ في السابق امتداد لجامعة طنطا.

الجامعة الألمانية في القاهرة

تعرف الجامعة الألمانية في القاهرة ب جي يو سي وهي جامعة خاصة قد تم تأسيسها بالتعاون مع جامعتي شتوتجارت وأولم، وكان ذلك بعد القرار الرئاسي 27 لسنة 2002 .

كما أنها تقع في القاهرة الجديدة وتقدم الجامعة الألمانية في القاهرة أسلوب تعليمي على النظام الألماني كما أنها تبدأ بمرحلة ما قبل التخرج وحتى المراحل الإحترافية من التعليم.

تتواجد بالجامعة الألمانية بالقاهرة العديد من التخصصات مثل هندسة الكهرباء وهندسة الاتصالات وهندسة الإنتاج و الهندسة المدنية والهندسة المعمارية.

والصيدلة والحاسبات والمعلومات وهندسة الكمبيوتر والتجارة والإدارة وكلية الحقوق وكلية الفنون التطبيقية وهندسة الميكاترونكس.

تتم عملية التقديم عن طريق نموذج يتم تقديمه على الموقع الخاص بالجامعة، ثم يتم التواصل مع الطالب وذلك من أجل امتحان القبول، كما توجد متطلبات خاصة بكل كلية في الجامعة.

وبعد ذلك يقوم الطالب بتقديم الأوراق المطلوبة ثم يتم دفع المصاريف الدراسية المحددة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق