صحة عامة

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية في المنزل

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية تعتبر من أنسب الطرق وذلك لأن التمارين الرياضية واحدة من أكثر الطرق الفعالة لعلاج هذه المشكلة مع العلم أن التضخم في منطقة الصدر عند الرجال والمعروف باسم التثدي، هي مجرد حالة صحية عارضة ولا تمثل أي خطورة على الصحة ولكنها من المؤكد أن تسبب مشكلة نفسية لمن يعاني منها وذلك لأنها تؤثر عن المظهر بشكل عام وجدير بالذكر أن هناك عدة طرق لعلاجها ولكن الأنسب والأمن التمارين الرياضية والتي سوف نوضحها بشيء من التفصيل عبر موقع مُحيط.

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية

لاشك أن هناك العديد من التمارين الرياضية التي تقلل من مشكلة التثدي عند الرجال ولكن هناك تمارين معينة تعتبر هي الأكثر انتشاراً ونجاحاً إليكم أهمها:

التمرين الأول يعرف باسم وضعية التسلق

فيه يقوم الشخص بأخذ الوضعية التي تعرف رياضيا باسم البلانك وهي تتمثل في أخذ الجسم شكل تمرين الضغط لكن دون حركة وبعدها يمكن بدأ التمرين،

من خلال القيام بثني الساق اليمنى على أن يكون كلاً من الركبة والكوع في نفس المستوى هذا بالإضافة إلى العمل على بقاء الساق اليسرى.

وكذلك الذراعين في حالة ثبات بدون حركة وبعدها تغيير وضع التمرين بثني الساق اليسرى مع ثبات اليمنى، ويتم الاستمرار بالتبديل بين الساقين والقيام بالتمارين عدة مرات وجدير بالذكر أنه يمكن القيام به بهدوء خاصة لو كان ذلك لأول مرة.



علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية
علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية

التمرين الثاني باسم مرجحة الدمبل

يتم هذا التمرين من خلال الوقوف بالشكل المستقيم والمعالم ومن ثَم الإمساك بالدمبل في كل يد على حدا على أن تكون الأيدي مستقيمة في وضع الجسم،وبعدها يمكنك أن تبدأ التمرين من خلال العمل على ثني الركبة قليلًا.

والميل بالخصر للأمام وفي نفس التوقيت تقوم بتأرجح اليد مع الدمبل للخلف ومن ثم معاودة الوقوف بشكل مستقيم للمرة الثانية مع تغيير وضع الذراعين بالتأرجح للأمام يفضل تكرار هذا التمرين لعدد أربع مرات بالتناوب.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: ما الفرق بين اعراض ارتفاع هرمون الحليب والحمل

التمرين الثالث باسم تمرين الطيران الطائر مع الدانتيل

فيه يقوم الشخص في البداية بالاستلقاء على البنش ومن ثم القيام بحمل دامبل في كل يد وبعدها يمكن بداية التمرين، من خلال القيام بفتح كل ذراع على حدا وبعدها القيام بخطوة ثني المرفقين للأمام قليلاً.

على أن تكون اليدين في مواجهة بعضهم البعض، ويمكن أداء التمرين بصورة أخرى من خلال العمل على مد الذراعين للأعلى ومن ثم ثني كلا ًمن المرفقين للأسفل أثناء حمل الدمبل.

قد يهمك الاطلاع على: اضرار دواء nexium لعلاج مشاكل المعدة ودواعي استعمال حبوب نيكسيوم

 التمرين الرابع باسم سكوات مع حمل وزن

فيه يقوم الشخص بالوقوف مستقيماً تماماً مع حمل كرة ثقيلة من الحديد في اليدين ومن ثم تقوم بوضع اليدين تجاه الأمام وذلك بشكل ممتد وبعدها يمكن البدء في التمرين،

من خلال ثني ركبتيك مع مع العمل على تقويس الظهر بشكل قليل والنزول للأسفل ثم للنهوض لأداء تمرين السكوات المعتاد.

على أن يتم تكرار هذا التمرين بشكل يومي في الصباح لمدة خمسة عشر دقيقة للوصول إلى النتائج المرجوة للحصول على أفضل نتيجة يفضل تكرار التمرين بشكل يومي ولمدة ثلاث أشهر على الأقل.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: حقن زيادة هرمون الذكورة

التمرين الخامس باسم البلوفر

فيه يقوم الشخص في البداية بالاستلقاء على البنش وذلك بالظهر فقط على أن تكون القدمين بالكامل مع الأرض على أن تكون المسافة الفاصلة بينهما بعرض الكتف والظهر،.

وبعدها يمكن البدء من التمرين من خلال حمل الدمبل في كل يد على حدا، مع محاولة رفع اليد لتكون خلف الرأس ومن ثم القيام برفع اليد للأعلى لتكون بمواجهة الرأس وهكذا يتم تكرار الخطوات برفع اليدين وخفضها مع حمل الأوزان.

تابع قراءة المزيد حول: اضرار دواء nexium للجنس وتأثيرات على الرجل 

التمرين السادس باسم العٌكلة

هذا التمرين من التمارين التي لا يمكن أداؤها في المنزل بسهولة لذلك يفضل أن تكون في الصالة الرياضية وذلك يكون من خلال مسك الحامل المعدني المخصص للتمرين

مع فتح الذراعين بعرض الكتف على أن يكون العمود الفقري متخذ الشكل المستقيم وكلتا الإبهامان في نفس الاتجاه.

ومن ثم يمكن البدء في التمرين، من خلال العمل على سحب الجسم باتجاه الأعلى ويكون هذا فقط باستخدام قوة الذراعين حتى تصل لأن يكون ذقنك أعلى من الحامل قليلاً ثم سحب الجسم مرة ثانية لأسفل مع بقاء القدم بعيدة عن مستوى الأرض.

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية
علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية

أسباب التثدي عند الرجال

بعد ذكر طرق علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية نتعرف على الآن على أسباب حدوث هذه المشكلة والتي تنتج بشكل أساسي عن وجود خلل بالهرمونات في الجسم الأمر الذي يمكنه أن يؤثر على الثديين أو واحد فقط:

  • نتيجة انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم
  • أو قد يكون ناتج عن القيام بعمل علاج إشعاعي أو العلاج الكيميائي.
  • الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كمرض قصور الكبد وقصور الكلى.
  • في مراحل عمرية مختلفة أما مرحلة البلوغ أو التقدم في العمر.
  • قد يكون ذلك ناتج أيضًا عن بعض الآثار الجانبية عدة أدوية أهمها مميعات الدم.
  • بالإضافة إلى الأسباب السابقة قد يكون ناتج عن داء السمنة أو سوء التغذية.
  • الإصابة بمتلازمة فرط الغدة الدرقية.
علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية
علاج التثدي عند الرجال بالتمارين الرياضية

على الرغم من وجود عدة طرق مختلفة لعلاج التثدي عند الرجال سواء كانت بالعمليات الجراحية أو استخدام بعض الأعشاب أو استخدام الأدوية، تظل التمارين الرياضية هي الأكثر فاعلية في كل هذه الطرق وذلك فقط في حال إتباعها بطريقة صحيحة ومنتظمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق