السعودية

كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة

كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة

كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة موقع محيط، تعد مدينتي جدة وأبها من المدن الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي تمتلكان العديد من المعالم السياحية التاريخية والتي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم، ويمتلك كل منهما العديد من الخطوط الجوية التي تربط بينها وبين مختلف دول المملكة، وفيما يأتي سوف نتعرف على كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة.

كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة

يعتبر مدينتي جدة وأبها من أشهر المدن السعودية التي يسافر إليها السياح كثيراً، وفيما يأتي سوف نتعرف على كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة.



توجد مدينتي جدة وأبها في المملكة العربية السعودية، حيث أن مدينة جدة تقع على خط طول 39.19797 في اتجاه الشرق وأيضاً على دائرة عرض 21.54238 في الشمال.

وتعتبر مدينة جدة من المدن السعودية التي ترتفع عن البحر ارتفاع كبير حيث يصل هذا الارتفاع إلى حوالي 21 متراً.

توجد مدينة أبها داخل حدود المملكة العربية على خط طول 42.50528 في اتجاه الشرق وأيضاً توجد على دائرة عرض 18.21639 في اتجاه الشمال.



وترتفع مدينة أبها عن مستوى سطح البحر بمستوى أقل بكثير من مدينة أبها حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي 2.228 متراً تقريبا.

تصل المسافة بين مدينتي جدة وأبها إلى حوالي 505 كيلومتر مربع، ويمكن السفر بينهم بطائرة ذات سرعة متوسطة تمثل 560ميل وتستغرق هذه الرحلة حوالي 56 دقيقة للسفر من جدة إلى مدينة أبها.

أهم المعلومات عن مدينة جدة

تعد جدة واحدة من أشهر المدن السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي سوف نتعرف على أهم المعلومات عن مدينة جدة.

توجد مدينة جدة في الجهة الشرقية من ساحل البحر الاحمر، وهي تمثل عاصمة المملكة العربية السعودية السياحية والاقتصادية.

توجد مدينة جدة في إمارة مكة المكرمة وهي تعتبر أكبر مدنها، ووصل تعداد السكان في مدينة جدة حوالي 3.976.400 نسمة، وتعد جدة هي ثاني أكبر المدن الموجودة في للمملكة العربية السعودية، تمتلك أكبر ميناء على البحر الأحمر.

تمتلك مدينة جدة العديد من المناطق التاريخية والسياحية المهمة والتي تكون مقصد لكثير من السياح والزوار من الدولة، من الأماكن السياحية الشهيرة في جدة هي حوض فقيه.

حيث يضم هذا الحوض مجموعة مختلفة وكبيرة من الأسماك والتي منها أسماك القرش والسلاحف.

ويضم المبني مكان مخصص للتزلج وبعض الأماكن المخصصة لألعاب الأطفال، ويضم المبني العديد من المطاعم وفيها مطعم يوجد على البحر ويوفر منظر خلاب على البحر مباشرةً.

تحتوي مدينة جدة أيضاً على بيت الشربتلي وهذا البيت يمثل مبني تاريخي وقيم بالنسبة لسكان المنطقة والذي تأسس عام 1930م.

يحتوي هذا البناء على عدد من النوافذ التي تحتوي على فتحات والتي تسمح بدخول الهواء، وتعمل المدنية الأن على مشروع من أجلة تحويل هذا المبني إلى متحف وطني.

يوجد في جدة قصر قديم وهو من أقدم البنايات التي توجد في جدة وهو قصر الخزام، و تم البدء في بناء هذا القصر في عام 1928م و أكتمل بناء القصر تماماً في عام 1932م وكان ذلك بأمر من الملك عبدالعزيز.

ويعتبر قصر الخزام من أولي البنايات التي تم استخدام اليد والاسمنت في بنائها، يحيط بهذا القصر مجموعة من النباتات الخزامي ويعتبر قصر الخزام هو من المعالم المعمارية ذات الأهمية الكبيرة والجميلة.

أقرأ أيضا: معلومات عن مدينة الأحساء السعودية من حيث المساحة و المناخ

أهم المعلومات عن مدينة أبها

كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة
كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة

تعد أبها أحد مدن المملكة العربية السعودية حيث تقع في الجزء الجنوب الغربي للمملكة، وفيما يأتي سوف نتعرف على مدينة أبها.

تعد مدينة أبها هي العاصمة الإدارية لمنطقة عسير وهي منطقة تابعة للمملكة العربية السعودية وتوجد مدينة أبها في جنوب غرب المملكة، وتعرف أبها بأنها عروس الجنوب.

وصل عدد سكان مدينة أبها حوالي 371 ألف نسمة، تمتاز المنطقة الجنوبية الي توجد فيها أبها باعتدال المناخ فيها.

تضم المدينة عدد من المعالم السياحية الهامة والتي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وفي عام 2017م وقع الاختيار على مدينة أبها لتكون عاصمة للسياحة في المنطقة العربية.

وتمتلك مدينة أبها العديد من المعالم السياحية التراثية الهامة والتي منها   قرية رجال ألمع و قلعة شمسان و منتزه عسير الوطني وهذا المنتزه يمتاز عن غيره في العربات المعلقة التي توجد فيه و أيضاً سوق الثلاثاء الشهير.

كم تبعد جدة عن المدن السعودية

  • يوجد العديد من الطرق وخطوط الطياران التي تربيط بين جدة وجميع مدن المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي سوف نتعرف على كم تبعد جدة و أبها عن باقي المدن السعودية.
  • تصل المسافة بين جدة والمدينة المنورة حوالي 420 كيلو متر.
  • المسافة بين جدة ومدينة الرياض تصل إلى حوالى 979 كيلو متر.
  • تقدر المسافة بين جدة ومكة المكرمة إلى حوالي 79 كيلو متر ، والمسافة بين جدة و مدينة تبوك تصل إلى 1024 كيلو متر.
  • تعد المسافة بين جدة و حائل تعتبر حوالي 777 كيلو متر، والمسافة بين جدة وجيزان تقدر ب 710 كيلو متر، وتبعد جدة حوالي 1258 كيلو متر عن سكاكا.

قد يهمك معرفة: ما هي المدن السعودية | وافضل مدن المملكة للسياحة

كم تبعد أبها عن المدن السعودية

كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة
كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة

ترتبط مدينة أبها بمختلف مدن المملكة العربية السعودية بالعديد من الخطوط الجوية والطرق أيضاً، وفيما يأتي سوف نتعرف على كم تبعد أبها عن المدن السعودية.

تصل المسافة بين أبها والمدينة المنورة حوالي 1.011.8 كليو متر ويمكن السفر عبر المسار 255، وتصل المسافة بين أبها والرياض إلى 17.7 كيلو متر ويمكن السفر من خلال طريق الملك فهد.

وبينما تبعد أبها عن مدينة الباحة مسافة 332 كيلو متر وذلك عبر المسار 15، وأيضا تبعد حوالي 149.4 كيلو متر عن مدينة النماص

ويمكن السفر إليها عبر المسار 15، وتصل المسافة بينها وبين مدينة جدة حوالي 656 كيلو متر ويمكن السفر إليها من خلال المطار او طريق مكة القديم.

وتصل المسافة بين أبها و مدينة عفيف إلى 806.6 كيلو متر ويكون عبر المسار 255، وأيضا تبعد عن مدينة القصيم مسافة تصل إلى 1.134.4 كيلو متر

ويمكن الوصل إليها عبر المسار 255،  وتبعد عن مدينة حفر الباكن مسافة تصل إلى 1.409.1 كيلو متر ويكون عبر المسار 30.

تصل المسافة بين أبها و مكة المكرمة إلى حوالي 666.2 كيلو متر ويكون عبر المساري 5 والمسار M55، وتبعد عن مدينة الخرمة مسافة 564.2 كيلو متر ويكون عبر المسار 255، والمسافة بينها وبين مدينة رضوان تصل إلى 655.7 كيلو متر ويكون عبر المسار 255.

وتعد المسافة بينها وبين مدينة شروره تقدر بحوالي 586.7 كيلو متر ويكون عبر المسار 15، وتبعد عن مدينة منفذ الوديعه حوالي 628.5 كيلو متر وذلك من خلال المسار 15.

والمسافة بينها وبين مدينة عسير تصل إلى 102 كيلو متر، وتبعد عن مدينة عرعر مسافة 1.854.3 كيلو متر  وذلك من خلال المسار 30، وأيضاً تصل المسافة بينها وبين مدينة نجران حوالي 256 كيلو متر ويمكن السفر إليها عبر المسار 15.

قد يهمك الأطلاع على: أهمية موقع السعودية بالنسبة لدول شبه جزيرة العرب

إلى هنا نكون قد تحدثنا عن كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة وقد تعرفنا عليها وهي 56 دقيقة ويمكن السفر بينهما عبر طريق مكة القديم او بالطائرة وتعرفنا على المسافة بين جدة وأبها ومختلف دول المملكة العربية السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق