أجمل بوستات يوم الجمعة مكتوبة

بوستات يوم الجمعة

بوستات يوم الجمعة يبحث عنها الكثير منكم من أجل مشاركتها مع الأصدقاء والأقرباء على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في يوم الجمعة، حيث إنه يعتبر العيد الأسبوعي للمسلمين، ويحاولون مشاركة الأدعية وبعض الأمور التي يتقربون بها من الله عز وجل خلال هذا اليوم، وتبادل التهاني بين بعضهم البعض بالإجازة الأسبوعية، فتابعونا.

بوستات يوم الجمعة ادعية

بوستات يوم الجمعة
بوستات يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة من أيام الأسبوع المميزة التي يحرص كل مسلم فيها على فعل بعض العبادات، ومن هذه العبادات الدعاء في محاولة للتقرب والتضرع لله سبحانه وتعالى.

وذلك لأن يوم الجمعة توجد بها ساعة وهي بين العصر والمغرب يكون الدعاء فيها مستجاب، فضلًا عن عبادة صلة الرحم التي يقومون بها في هذا اليوم خصيصًا لأنه الإجازة الأسبوعية للجميع.

لذا نجد أنهم يقومن بالبحث عن بوستات تهنئة بهذا اليوم واستخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الآتي:

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض،



يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة أسألك واذكر حاجتك.

اللهم إني أسألك، أن لك الحمد.. لا إله إلا أنت الحنان المنان .. بديع السماوات والأرض.. ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين جنة عرضها السموات والأرض..

وأن تجعل أحبتي مخلدون فيها وأدعوك يا الله أن يرزقني وإياهم رزقاً تقرّ أعيننا به.. وأن تبشرنا بشرى خير لم تخطر لنا على البال.. وتشفي مرضانا ووفقنا وإياهم لطاعتك ورضاك.

اللهم إني أسألك يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرض والسماوات.. أسألك يا الله يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات،

يسألونك الحاجات، أن تقضي حاجتي وتمن علي في دار البلاء، إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء، واعف عنى ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعة مكتوبة

بوستات يوم الجمعة مكتوبة

بوستات يوم الجمعة
بوستات يوم الجمعة

إن الله عز وجل قد من على المسلمين بهذا اليوم العظيم، وأعطاهم العديد من الفرص حتى يغتنموها للتقرب منه وإرضاءه، فهو يعتبر أحب الأيام لله تعالى.

ولذا فهو من أكثر الأيام المباركة التي يستجاب فيها الدعاء ، ونجد أننا جميعًا نحاول البحث عن بعض بوستات يوم الجمعة المكتوبة لنشاركها مع المقربين إلينا، في محاولة لتذكيرهم بفضل هذا اليوم العظيم على العالمين كافةً.

ومن أهم هذه البوستات التي تستطيع مشاركتها الآتي:

  • عطر الله جمعتكم برياحين الجنة وظللكم بأغصان بساتينها وسقاكم من زلال كوثرها وجعلكم من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كل جمعه وقلوبنا بحب الله انقى كل جمعه وروحنا بذكر الله ابقى كل جمعه وصفحات ايامنا بحب الخير ترقى كل جمعه وعلاقتنا باحبائنا بماء الموده تسقى.
  • اللَّهُمُّ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ نَسْأَلُكَ انَّ تُعَيِّنُنَا عَلَى طَاعَتِكَ وَتَرْكِ مَعْصِيَتِكَ وَانٍ تَثَبُّتِنَا يَا كَرِيمَ عَلَى طَرِيقِكَ واجعلنا عَلَى مُرَادِكَ.
  • الْجَمْعَةُ جَامِعَةٌ وَمَلَاَئِكَتُهَا سَامِعَةً وَعَمَلَهَا مَرْفُوعُ ودعاؤها مَسْمُوعٌ فَأَسْأَلُ اللهَ أَنْ يَتَقَبَّلُ عَمَلَكَ وَيَغْفِرُ ذَنْبُكَ وَيَشْمُلُكَ بِرَحْمَتِهِ.
  • ذِكْرُ اللهِ سُبْحَانَهُ وَتُعَالِي يَوْمُ الْجُمُعَةِ صِدْقَةً بِلَا مَالِ جِهَادٍ بِلَا قِتَالٍ وَمُرَابِطَةٍ بِلَا اِنْتِقَالِ طِبْتُم وَ طَابَتْ جَمْعَتُكُمْ  . جَمْعَةُ مَضَتْ وَآخِرِيٌّ أَتَتْ ف يَارَبِّ أَغَفَرٌ لَنَا مَا بَيْنَهُمَا وَيَسِرْ أُمُورُنَا وَأرْضُنَا عَنَا يَا كَرِيمُ.
  • صباح الجمعة الرضية ..ومعه هذه الأدعية هدية .. يا رب هبنا : مغفرة بلا عذاب .. وجنة بلا حساب .. ودعاء مستجاب .. وكثرة الأحباب .

أقرأ ايضا: اللهم في يوم الجمعة ارحم أبي

بوستات يوم الجمعة 2022

بوستات يوم الجمعة
بوستات يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة أكثر الأيام المميزة التي فضلها الله عز وجل على بقية الأيام، حيث أنه العيد الأسبوعي للمسلمين وفيه يقوم يوم القيامة،

ومع حلول صباح كل جمعة نجد الكثير من المسلمين يقومون بمشاركة أصحابهم وعائلتهم بوستات تذكرهم بفضل هذا اليوم العظيم.

على مواقع التواصل الاجتماعي، يتبادلون فيها التهاني بوجودهم في هذا اليوم، ويتنمون لبعضهم البعض كل الخير وأن يكون يومًا مباركًا،

ومن أجمل العبارات التي يستخدمونها في بوستات يوم الجمعة الآتي:

  • سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم .. أيا رباه وفقهم دع الجنات مأواهم‎ ‎‏( كل جمعة عليكم مباركة وحياتكم كلها تتبارك ).
  • يوم الجمعه … لحظات بيضاء، ودقائق رائعة ، ارتشفوا من سلسبيلها، ورتلوا الكهف بقلب خاشع وأكثروا من الصلاة على الحبيب ﷺ … جمعة مباركة.
  • اللهم أنت … الواهب لاسواك والمعطي لمن دعاك… يامن ترانا ولا نراك… وتعطينا ولا نبلغ ثناك… اجعل كل أيامنا في حسن عبادتك ، وارزقنا من خير الدنيا ونعيم الاخرة … جمعة مباركة.
  • قد تشغلنا الدنيا وزينتها لكن يبقى القلب يذكركم وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم طابت جمعتكم .. وتقبل الله طاعتكم.
  • زودك الله من تقاك .. ومن النار وقاك .. وللفضيلة هداك .. وللجنة دعاك .. وجعل الفردوس مأواك .. وفي هذه الجمعة المباركة حقق لك مناك .

قد يهمك معرفة: دعاء مستجاب ليوم الجمعة ولقضاء الحاجة وشروطه وأوقاته

بوستات جمعة مباركة

يوم الجمعة من الأيام التي تملك قدسية عظيمة، كما أنه يمثل مكانة عظيمة عند جموع المسلمون، ولذلك نجد أنهم يستيقظون في الصباح الباكر لهذا اليوم.

ويبدأون في التحضير له، مثل الاغتسال للذهاب إلى صلاة الجمعة في المسجد، ومن ثم زيارة الأهل والعائلة والجيران والأصدقاء من باب صلة الرحم.

هذه العبادة الجميلة التي من الله علينا بها وأمرنا بفعلها، ويوجد بعض الأقرباء لا يقيمون بالقرب منا ولا نستطيع زيارتهم في هذا اليوم المبارك، ونود ان نشعرهم بقربهم منا.

فنستعين ببعض بوستات يوم الجمعة لتهنئتهم بيوم الجمعة مثل:

اللَّهُمُّ اجعلنا نُمَشِّي فِي رَوْضِكَ, وَنُدْرِجُ عَلَى حُبَكٍ, وَحَيَّا عَلَى ذِكْرِكَ, وَنَسْتَقِيمُ عَلَى قِرَانِكَ, وَنَمُوتُ عَلَى شَهَادَتِكَ, اللَّهُمُّ بَارِّكَ لَنَا وَلِوَالِدِينَا فِي جَمْعَتِكَ وارحمنا يَا اُرْحُمِ الرَّاحِمِينَ بِرَحْمَتِكَ, جَمْعَةُ مُبَارَكِهِ ”.

” نُورُ اللهِ قَلْبِكُمْ بِذِكْرِهِ وَرِزْقِكُمْ حُبَّهُ وَأُعَانِكُمْ عَلَى طَاعَتِهِ وَأكْرَمِكُمْ بِجَنَّتِهِ وَبِصُحْبَةِ النَّبِيِّ مُحَمَّدَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَجَعَلَ جَمْعَتُكُمْ مُبَارَكَةٌ ”.

عِطْرُ اللهِ جَمْعَتِكُمْ بِرَيَاحِينِ الْجَنَّةِ وَظُلَلِكُمْ بِأَغْصَانِ بَسَاتِينِهَا وَسَقَاكُمْ مِنْ زُلَالِ كَوْثَرِهَا وَجَعَلِكُمْ مِنَ الْمُغْتَنِمِينَ لِوَقْتِهَا بِكَثْرَةِ الصَّلَاَةِ عَلَى الْحَبيبِ الْمُصْطَفَى التَّالِينَ لِسُورَةِ الْكَهْفِ النَّاجِينَ فِي يَوْمِ النفخ

وَالْحَشْرَ الثَّابِتِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى لِقَاءِ حَبيبِنَا مُحَمَّدَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ” . ” بَارَكَ اللهُ لَكَ الْجَمْعَةُ وَطَيِّبُ السمعه, وَاِغْدِقْ عَلَيْكَ النعمه, وَاُصْلُحْ لَكَ الباطنة, وَهَدَاكَ طَرِيقُ اُلْجُنْهُ, وَشَفَعَكَ بِرَسُولِ الامه, فَصْلِيٌّ وَسُلَّمٌ عَلَى شَفِيعِ الامه, جَمْعَةُ مُبَارَكَةٍ ”.

شاهد أيضا: أجمل عبارات جمعة مباركة تشعرك بدفء اللقاء والمحبة

بوستات يوم الجمعة تويتر

من منا لا يملك حساب على توتير، ويود مشاركة أصدقائه العديد من بوستات التهنئة بيوم الجمعة المبارك، الذي يوجد بها فضل عظيم من الله.

ألا وهي ساعة لا يوافقها أي ساعة يستجيب الله لأدعيتنا جميعًا، إلى جانب أننا نود الاعتراف بفضل الله العظيم علينا وشكره على نعمه العظيمة التي لا تعد ولا تحصى.

علاوةً على تذكير بعضنا البعض بهذه النعم، لذا نجد أن الكثير من المسلمين يشاركون بعضهم بعض العبارات الجميلة في هذا اليوم المبارك على تويتر مثل:

  • اللهُم لا تدع في قلوبنا أمنيه إلا وأحيّيتها بقدرتك يا كريم وارزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب.
  • يارب أشعر بالتقصير في عبادتك فوفقني يا الله لطاعتك وحسن عبادتك.
  • اللهُم إنا نشكرك شُكرًا وامتنانًا وإقرارًا بفضلك وإعترافًا بعظيم كرمك الحمدلله ليلًا ونهارًا الحمدلله ملء كل شيء وعلى كل شيء.

بوستات يوم الجمعة فيس بوك

جميع المسلمين في كل بقاع الأرض ينتظرون هذا اليوم كل أسبوع، ففيه صلاة الجمعة التي يتوافد إليها الجميع من أجل أن ينالوا فضلها العظيم.

ثم مشاركة الأصدقاء بعض الكلمات على موقع الفيس بوك، والتي يحاولون فيها التعبير عن ما يجول في خاطرهم في هذا اليوم.

من شكر وحمد لله رب العالمين على نعمه الكثيرة التي لن نستطيع تأدية حقه مهما فعلنا، ولكننا نحاول ولو بقدر ضئيل شكره وتذكرة بعضنا البعض بهذا الأمر.

ومن أجمل الكلمات وبوستات يوم الجمعة التي يمكن مشاركتها الآتي:

  • اللهُمَّ اكتب لي ولأحبَّتي الخيرَ في هذا الصَّباح صباحُكم مُعطَّر بذكر الله وصلوات على الرَّسـول صلَّـــى اللهُ عليـــه وسلَّــــم جمعة مباركة.
  • اللهمّ نسالك في يوم الجمعة ادعية مُستجآبة وذنوب تغفر وحاجَات تقضى وأغفر لنآ وارحمنآ.
  • اللهم ارزقنا قلوبا تفيض بحبك ونعما تدوم بفضلك وارواحا تهوى طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك يارب العالمين.
  • اللهم أجمع القرآن في قلوبنا حفظًا… وعلى ألسنتنا تلاوة… وارزقنا منه العلم والعمل” … وبارك لنا في كل مارزقتنا يارب العالمين…وامنن علينا بمحبتك ورضاك عنا …آمين.
  • أجمل ما في الجمعة .. أحبة لي في الله .. يقرؤوا كلامي فيبتسموا، ويصلوا على النبي ويسلموا ويرددوا: اللهم أغفر لي ولأحبتي .. وادخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين جمعة مباركة علينا وعليكم بالخير والبركة.

بوستات يوم الجمعة مزخرفة

الكثير يفضل أن يكون مختلف ومتميز عن البقية، ولذا نجد أنه دائمًا يستخدم الكلمات المميزة والفريدة والتي تكون بشكل مزخرف.

يستطيع أن يستخدمها كبوستات يوم الجمعة، هذا اليوم المبارك والعظيم، الذي نشعر فيه ببعض التجليات والروحانيات التي لا يمكن الشعور بها في أي يوم آخر، ويرجع ذلك لأنه من أحب الأيام لله عز وجل.

ولذا سوف نتناول بعض بوستات يوم الجمعة المزخرفة التي يمكن استخدامها لتهنئة الأصدقاء بهذا اليوم الجميل، مثل:

فّيّ صّبّاّحّ اّلّجّمّعّةّ.. أقّدّمّ لّكّ أجّمّلّ هّدّيّةّ: (أدّعّوّ اّلّلّهّ رّبّ اّلّبّيّتّ اّلّعّتّيّقّ أنّ يّكّوّنّ رّكّنّكّ اّلّوّثّيّقّ وّجّاّرّكّ اّلّلّصّيّقّ وّيّخّرّجّكّ مّنّ حّلّقّ اّلّضّيّقّ اّلّىّ سّعّةّ اّلّطّرّيّقّ بّفّرّجّ مّنّ عّنّدّهّ قّرّيّبّ.

وّثّيّقّ وّيّكّشّفّ عّنّكّ كّلّ شّدّةّ وّضّيّقّ وّيّكّفّيّكّ مّنّ اّلّسّوّء وّاّلّأذىّ مّاّ تّطّيّقّ وّمّاّ لّاّتّطّيّقّ وّيّبّلّغّكّ اّلّجّنّهّ.. آمّيّنّ وّاّلّمّسّلّمّيّنّ أجّمّعّيّنّ.. ‎جّمّعّهّ مّبّاّرّكّهّ.

اّلّلّهّمّ أيّمّاّ أحّدّ يّحّبّنّيّ وّيّدّعّوّ لّيّ فّأسّألّكّ لّهّ اّلّفّرّدّوّسّ اّلّأعّلّىّ, وّأيّمّاّ أحّدّ ضّاّمّنّيّ أوّ اّغّتّاّبّنّيّ وّقّاّلّ مّاّلّيّسّ فّيّ فّإنّيّ قّدّ عّفّوّتّ عّنّه..

جّمّعّةّ مّبّاّرّكّةّ سّألّتّ اّلّلّهّ تّوّفّيّقّاّ لّأصّحّاّبّ أغّلّلّيّهّمّ كّطّيّبّ اّلّمّسّكّ ذكّرّاّهّمّ أيّاّ رّبّاّهّ وّفّقّهّمّ دّعّ اّلّجّنّاّتّ مّأوّاّهّمّ‎.. ‎‏كّلّ جّمّعّةّ عّلّيّكّمّ مّبّاّرّكّ وّحّيّاّتّكّمّ كّلّهّاّ تّتّبّاّرّكّ.

الُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـهمـْـْْـْ أنـِِـِـتـٌـٌٌـ … الُـِـِِـِِِـِِـِـوُاهبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌ لُـِـِِـِِِـِِـِـاڛـ,ـوُاكُـُ وُالُـِـِِـِِِـِِـِـمـْـْْـْعٌـِـِِـِـطُـٌـٌٌـٌي لُـِـِِـِِِـِِـِـمـْـْْـْنـِِـِـ ڊعٌـِـِِـِـاكُـُ… يامـْـْْـْنـِِـِـ تـٌـٌٌـرانـِِـِـا وُلُـِـِِـِِِـِِـِـا نـِِـِـراكُـُ… وُتـٌـٌٌـعٌـِـِِـِـطُـٌـٌٌـٌينـِِـِـا وُلُـِـِِـِِِـِِـِـا نـِِـِـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌلُـِـِِـِِِـِِـِـغٍـُـُُـُُُـُُُُـُُُـُُـُ ثُنـِِـِـاكُـُ… اجـ,ـعٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـ كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ أيامـْـْْـْنـِِـِـا فُـ,ـي حـًـًًـًًًـًًـًـڛـ,ـنـِِـِـ عٌـِـِِـِـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌاڊتـٌـٌٌـكُـُ ، وُارڒٍقٌـ,ـنـِِـِـا مـْـْْـْنـِِـِـ ځـٌٌـٌٌير الُـِـِِـِِِـِِـِـڊنـِِـِـيا وُنـِِـِـعٌـِـِِـِـيمـْـْْـْ الُـِـِِـِِِـِِـِـاځـٌٌـٌٌرة … جـ,ـمـْـْْـْعٌـِـِِـِـة مـْـْْـْبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌاركُـُة.

يوُم الُِجٍمعٍه … لُِحٍظًات بَيضاء ، وُدِقٌائقٌ رٍائعٍة ، ارٍتشُفُوُا من سلُِسبَيلُِها ، وُرٍتلُِوُا الُِڪهفُ بَقٌلُِبَ خـاشُعٍ وُأڪثرٍوُا من الُِصلُِاة عٍلُِى الُِحٍبَيبَ ﷺ …

عطہٰر الہٰلہٰه جمعتہٰكہٰ بٰٰريٰاحہٰيٰن الہٰجنة وظلہٰلہٰكہٰ بٰٰأغصہٰان بٰٰسہٰاتہٰيٰنها وسہٰقاكہٰ من زلہٰالہٰ كہٰوثہٰـرها ..

وجعلہٰكہٰ من الہٰمغتہٰنميٰن لہٰوقتہٰها بٰٰكہٰثہٰـرة الہٰصہٰلہٰاة علہٰى الہٰمصہٰطہٰفہٰى الہٰتہٰالہٰيٰن لہٰسہٰورة الہٰكہٰهفہٰ الہٰناجيٰن فہٰيٰ يٰوم الہٰنفہٰخ والہٰحہٰشر …

الہٰثہٰـابٰٰتہٰيٰن علہٰى الہٰحہٰق حہٰتہٰى لہٰقاء حہٰبٰٰيٰبٰٰنا محہٰمد صہٰلہٰى الہٰلہٰه علہٰيٰه وسہٰلہٰم جمعة مبٰٰاركہٰة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق