تقنية ومعلومات

اول شركة صنعت المحمول | وأهمية الهواتف في حياتنا

اول شركة صنعت المحمول ، الهاتف المحمول هو واحد من أهم الاختراعات في تاريخ البشرية وقد ظهرت العديد من الشركات مؤخراً التي قامت بإنتاج الهواتف المحمولة وأصبح الهاتف المحمول يحمل العديد من الماركات،  لكن ماذا عن أول شركة قامت باختراع هذا الهاتف وتطويره ومن ثم نشره ليشمل شركات أخرى سوف يعرفكم محيط على اول شركة صنعت المحمول من خلال هذا المقال.

اول شركة صنعت المحمول

اول شركة صنعت المحمول
اول شركة صنعت المحمول

كانت شركه موتورولا هي الشركة الأولى الرائدة التي تختص بصناعة الهاتف المحمول وكانت هذه الشركة تحت إدارة أخين وهم بول وجوزيف جالفين.



كلاً منهما قام بالتعاون في تأسيس الشركة عام 1928 ميلادية داخل مدينة شيكاغو الأمريكية وقد كانت في البداية الشركة تسمي باسم العائلة وهو اسم جالفين.

بدأت باختراع مجموعة من الأجهزة المختلفة أول جهاز قامت الشركة باختراعه هو جهاز يقوم بترديد الأغاني من خلال استعمال بطاريات جافة.

بعد ذلك كان الإنجاز الآخر لهذه الشركة أنها قامت بوضع خط مخصص يعمل على إنتاج الراديو الخاص بالسيارات وكان هذا الانجاز عام 1930 ميلادي.



راديو السيارة انتشر بشكل كبير جدا بعد ذلك انتقلت الشركة للعمل مع قوات الجيش والشرطة داخل أمريكا حيث أنتجت لهم مجموعه من الأجهزة اللاسلكية التي تستخدم في الحروب و ما إلى ذلك.

اما الاسم موتورولا  الخاص بالشركة فقد أطلق عليها سنه 1947م و تم تغييرها من جالفن إلى موتورولا.

اقرأ معنا : مكونات الهاتف الذكي | 3 مكونات الهاتف الخارجية

خطوات صناعة أول هاتف محمول

اول شركة صنعت المحمول
اول شركة صنعت المحمول

كان يعمل بشركة موتورولا مهندس يطلق عليه كوبر كان هذا المهندس هو أول شخص قام بالتفكير في فكرة صناعة الهاتف المحمول وكان هذا الأمر عام 1973 م.

تم إجراء أول مكالمة من هذا الهاتف المحمول الذي صنعه كوبر ما بين كوبر وما بين جويل جوه أنجيل الذي يعد صاحب أحد الشركات الأمريكية الرائدة في عالم الهواتف والتلغراف.

لم يكن الهاتف المحمول كما نراه في الوقت الحالي بل كان يمتلك حجم كبير جداً كما أنه كان يأخذ شكل صندوق وكان طوله كبير بعكس الهواتف المحمولة الحالية التي تأتي بأصغر من حجم اليد.

أول الهواتف التجارية التي تم إطلاقها في الأسواق كان هاتف XDYNAAC 8000 ، هذا الهاتف كان يتم بيعه بسعر 3995 دولار وكان في هذا الوقت لا يتمكن من شراء هذا الهاتف المحمول صور طبقات الأثرياء فقط.

أهمية الهاتف المحمول

اول شركة صنعت المحمول
اول شركة صنعت المحمول

أهميه الهاتف المحمول في العديد من المجالات المختلفة في حياتنا والذي يمكن أن يدخل فيها ويتم الاعتماد عليه بشكل كبير

التواصل، يعد التواصل مع الأشخاص الميزة الأولى والأهم للهاتف المحمول هو أنه يمكنك من التواصل مع أي شخص في أي مكان من خلال الاتصال به.

والتواصل معه بالطرق المختلفة وطرق التواصل مختلفة قد يكون من خلال الهاتف أو من خلال الانترنت أو مكالمات الفيديو وغيرها من وسائل التواصل المتنوعه.

الانترنت، شبكة الانترنت هي أحد الأمور المهم للغاية التي يمكن الاستفادة من الهاتف المحمول من خلالها تستطيع من خلال الهاتف الدخول إلى المتصفحات المختلفة و تصفح مختلف التطبيقات والتعرف عليها من هاتفك وأنت في مكانك.

استعمال التطبيقات،  هناك مجموعة كبيرة من تطبيقات الهاتف المحمول التي يمكنك الاستفادة منها واستعمالها في العديد من الأمور منها تطبيق الخرائط الذي يساعدك بالتعرف على المواقع والذهاب للمكان الذي تريده.

أهم تطبيقات المحمول تطبيقات مواقيت الصلاة التي تمكنك من معرفة أوقات الصلاة المختلفه والتطبيقات التي تعمل على تطوير المهارات بشكل كبير،  تطبيقات كثيرة تمكنك من الدخول إلى أي موقع و حجز تذكرة طيران خاصة بك.

أهم إنجازات شركة موتورلا

قامت موتورولا بإنجاز العديد من الأمور الأخرى بالإضافة إلى الهاتف المحمول حيث أنه خلال عام 1947 كان من نصيب هذه الشركة أن قامت بعمل جهاز تلفاز مخصص بها وكان يسمى باسم الشركة.

عام 1974 تمكنت الشركة من القيام باختراع معالج غاية في الدقه وكانت لأول مره تقوم بصناعة مثل هذه الأشياء.

قامت الشركة كذلك خلال عام 1983 بعمل هاتف يحتوي على خاصية التنقل و هذا الهاتف شكل مفاجأة كبيرة للكثير من الأشخاص في ذلك الوقت كان اختراع عظيم.

موضوعات مشابهة : مراحل تطور الهاتف والمقارنة بين الهاتف في الماضي والحاضر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق