تقنية ومعلومات

أفضل 12 تطبيق ريموت كنترول على أجهزة الأندرويد للتحكم في التلفاز

أفضل 12 تطبيق ريموت كنترول

التقدم التكنولوجي الذي حدث في أجهزة المنزل جعل الفرد يبحث عن أفضل تطبيقات ريموت كنترول من خلال الهواتف حتى يتم تشغيل ما يوجد على الهاتف المحمول ولكن يتم عرضه على شاشات التلفاز.

وهذا من أجل متابعة قنوات وأفلام لا تظهر إلا من خلال الإنترنت وعلى الهواتف المحمولة فقط مثل ما يعرض على اليوتيوب حتى يتمكن جميع أفراد العائلة من متابعتها، وفي هذا المقال سيقدم لكم موقع محيط أفضل 12 تطبيق من هذه التطبيقات يمكن تحميله بسهولة.



تطبيق Any Mote Universal Remote

هذا التطبيق صنف من أفضل تطبيقات التحكم عن بعد من خلال ريموت كنترول المتصل بالهاتف وهذا التطبيق غير مقتصر على شاشات التلفاز فقط بل العديد من الأجهزة الذكية الأخرى، من أمثلة هذه الأجهزة مشغل أسطوانات الدي في دي.

وأي نوع من الأجهزة التي تعمل عندما تستقبل أوامر وإشارات الـIR ولكن هذا التطبيق لا يقتصر على أجهزة السمعيات والمرئيات، يمكن من خلال هذا التطبيق التحكم في التكييفات وبعض أجهزة الألعاب وكاميرات DSLR والكثير من الأجهزة المختلفة.

وتصل قدرة هذا التطبيق بالتحكم في حوالي تسعمائة ألف جهاز، كما يمكن لهذا التطبيق التحكم في الواي فاي والذي يعمل بعه بعض الأجهزة والتطبيقات مثل تطبيق كودي، وsonso speakers، وvlc.

وبشكل جيد جدًا يقدم هذا التطبيق أفضل استخدام لخصائص التحكم في التلفاز عن بعد مثل التحكم في ارتفاع وانخفاض أو غلق الصوت عن بعد كما يمكننا من تغير القناة حسب الرغبة، كما يمكن من خلال هذا التطبيق التحكم في الغلق بشكل تام أو مؤقت أو تشغيل التلفاز في حالة استلام مكالمة ويريد الشخص الرد عليها، لذلك ينصح بتشغيل التطبيق في حالة توافقه مع جهاز التلفاز.

تطبيق Easy Universal TV Remote

هذا التطبيق اتضح من بعد القيام بالبحث عن تقييمات البرامج المفضل استخدامها للربط بين التلفاز وأجهزة الهواتف المحمولة بأنه أفضل التطبيقات من أجل هذا الغرض، حيث أنه يعمل بخاصية IR blaster مثل تطبيق any mote universal remote وهذا ما يجعله سهل الاستخدام والتحكم من خلاله في الأجهزة الذكية مثل التلفاز.

ويمكن استخدام هذا التطبيق وحتى ولو كان جهاز المستخدم قديم لا يدعم هذه الخاصية حيث يمكنه شراء جهاز ir blaster خارجي لتدعيم الهاتف الأندرويد القديم الذي يمتلكه الشخص حتى نستمتع بهذه المميزات، كما أنه يستطيع التحكم في شبكة الواي فاي مثل تطبيق any mote universal remote حيث يمكن الشخص من استخدام ريموت التحكم عن بعد ولكن من خلال الهاتف.

حيث أن من خلال هذا التطبيق يمكن التحكم في مختلف الأجهزة من نوع سامسونج وLG وسوني وباناسونيك وغيرها من الأجهزة الشهيرة.

تطبيق SURE UNIVERSAL REMOTE

هذا التطبيق يمكن توصيله على الهواتف الذكية واستخدامه مثل ريموت التحكم عن البعد لكي يتم التحكم والسيطرة على جميع الأجهزة مثل التلفاز لتشغيل عرض الصور والفيديوهات، وهذا من أجل تشغيل هذه الوسائط من الهاتف على التلفاز بشكل مباشر بدون أي أسلاك وأجهزة.

وهذا يتم على أجهزة التلفاز الحديثة مثل SONY وvizio وphilips وhisense وhaier، ولكن هذا التطبيق يعمل مع الكثير من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق كودي ويتميز هذا التطبيق بأنه مفهوم وسهل الاستخدام وتعريفه على الهواتف المحمولة.

تطبيق SMART TV REMOTE

هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي صممت وعرفت من أجل التحكم من خلال ريموت كنترول المحمل على الهواتف الذكية حيث أنه مزود بخاصية IR blaster، ويتميز هذا التطبيق بأنه مجاني ويمكنه السيطرة على أربع أجهزة في آن واحد كما يمكن الفرد من الاحتفاظ بقنواته المفضلة والأكثر مشاهدة من قبل الفرد وعائلته.

هذه القنوات توجد على التطبيق والهاتف المحمول ويمكن مشاهدتها عبر التلفاز من خلال توصيل هذا التطبيق من الهاتف المحمول وحتى جهاز التلفاز، يكن تشغيل هذا التطبيق من على الهاتف المحمول لكي يتحكم في الأجهزة الذكية مثل التلفاز من النوع سامسونج حيث يوفر هذا التطبيق صورة وصوت نقي جدًا.

تطبيق roku

هو تطبيق للتوصيل ما يوجد على الهاتف المحمول بجهاز التلفاز مع امكانية التحكم السريع في ارتفاع وانخفاض الصوت أو التقليب والتمرير بين الصور والفيديوهات بشكل سريع، لذلك كل ما يتطلبه هذا التطبيق هو تحميل التطبيق على الهاتف الذكي من النوع أندرويد وتوصيله على التلفاز بشرط الاتصال بنفس شبكة الواي الفاي على الهاتف المحمول والتلفاز.

تطبيق unified remote

هذا التطبيق وضع في قائمة أفضل التطبيقات الذكية التي تربيط بين الهواتف المحول وشاشات التلفاز الحديثة حيث يمكن من التحكم عن بعد بكل سهولة ويسر من خلال ريموت الكنترول، ولكن هذا الريموت كنترول مثبت ومحمل في شكل هذا التطبيق على الهواتف المحمولة، هذا التطبيق لا يمكنه التحكم في شاشات التلفاز فقط وإنما في أجهزة أخرى.

من أمثلة هذه الأجهزة هو جهاز الكمبيوتر من خلال الواي فاي أو البلوتوث مثل جهاز الميديا بلاير أو الأجهزة التي تعمل بالويندوز والماك واللينكس، وبالرغم من أنه يمكن تحميله بشكل مجاني إلا أن من أهم مميزاته هو التحكم في برامج وتطبيقات أخرى مثل جوجل كروم وفاير فوكس وitunes, google music, winamp, media monky, net flix.

وغيرها من ثمانية عشر تطبيق يمكن التحكم فيه من خلال هذا التطبيق كما يتميز بالكثير من التحكم والاتصال.

تطبيق xbox

هذا التطبيق يمكنه التحكم في شاشات التلفاز من حيث الصوت وتغيير القنوات أو تشغيل الوسائط مثل الفيديوهات والصور وغيرها بالإضافة إلى تحكمه في الألعاب مثل تطبيق الألعاب الشهير xbox.

كما يمكن من خلال إجراء المحادثات الكتابية والاتصال بالأصدقاء كما يمكن من خلاله أيضًا التعامل مع الألعاب من خلال تشغيل وتوقف اللعبة والتغيير في الإعدادات، كما يمكن تحويل الهاتف المحمول إلى لوحة مفاتيح خاصة بجهاز التلفاز من أجل البحث أو مشاركة الفيديوهات والألعاب وتحميل الألعاب من خلال الهاتف المتصل بالتلفاز.

تطبيق twinone ir remote

هو من ابسط أنواع التطبيقات ريموت كنترول الخاص بأجهزة الهواتف والشاشات التلفزيونية التي تحمل بالأندرويد، حيث يتسم بالبساطة والسهولة وعدم التعقيد في التعامل، وهو من التطبيقات الأساسية في التعامل مع الهواتف والتابلت الذين يعملون بنظام الأندرويد.

ولكن لابد من احتواء هذه الأجهزة على نظام ir blaster حتى يتمكن من التعامل مع الكثير من الأجهزة الذكية بالإضافة إلى أنه تطبيق مجاني.

تطبيق super tv remote control

هذا التطبيق تظهر مدى إمكانيته والتي طغت على اسمه حيث يتميز هذا التطبيق بأنه يمكنه التعامل مع كافة التطبيقات وكافة أنواع الأجهزة، حيث أنه يمكنه التحكم في أجهزة التلفاز من نوع سامسونج وسوني وباناسونيك بالإضافة بأنه يمكن استخدامه بطريقة سهلة وبسيطة في حالة البحث عن قنوات جديدة ولكن بشكل سريع ومباشر.

هذا التطبيق صمم لكي يتعامل مع أغلب أجهزة التلفاز المتاحة بالأسواق قد تصل نسبة تعامله إلى تسعين بالمائة من نسبة الأجهزة الموجودة بالفعل في الأسواق من خلال اتصال كل منهما بنفس شبكة الواي فاي وخاصية Ir blaster.

تطبيق LG TV Remote

هذا التطبيق من أفضل وأسهل التطبيقات التي تعمل بشكل خاص للأجهزة الذكية مثل شاشات التلفاز والتي من نوع LG فقط حيث يتم التعامل من خلال هذا التطبيق وجعله في شكل ريموت كنترول من أجل التحكم في ما يتم عرضه على شاشة التلفاز من جميع الوسائط والقنوات بطريقة سهلة ومن خلال شبكة الواي فاي.

تطبيق Amazon fire TV Remote

هذا التطبيق أكثر من رائع فهو أفضل التطبيقات التي تتعامل مع أجهزة من نوع أمازون amazon fire tv حيث تم إنشائه من أجل التعامل مع هذا النوع من الأجهزة فقط مثل التطبيق الخاص بأجهزة lg، يساعد هذا التطبيق على عرض الفيديوهات ولكن بشرط وجود حساب خاص بالفرد على أمازون حتى يستطيع الفرد التعامل مع ومع مميزاته التي تتمثل في وجود مفاتيح بصرية وأوامر صوتية.

تطبيق peel smart remote

هذا التطبيق لا يعمل إلى عند تحميله على أجهزة التابلت فقط حيث يتم التعامل بين التابلت وشاشة التلفاز حيث يتميز بأنه يمكن الفرد من القيام باقتراحات وخاصية التنبيه بما سوف يتم عرضه وخاصية الإشارات كما أنه يعمل من خلال الاتصال بشبكة الواي فاي ويمكنه تشغيل الدي في دي وأنظمة الصوت.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق