ADVERTISEMENT

متى يفتح السوق الامريكي

متى يفتح السوق الامريكي عبر موقع محيط حيث يعد سوق الأسهم الأمريكية هو إلى حد بعيد أكبر سوق للأوراق المالية في العالم، وهي بورصة يرغب الأفراد في استثمارها في المملكة العربية السعودية والعالم كاستثمار وهو من الناحية الفنية بالدولار الأمريكي ويعتبر العملة الأكثر طلبًا في العالم، بالرجوع إلى الموقع الإلكتروني سنكشف عن مواعيد فتح سوق الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية، وفي إشارة إلى أفضل الأسهم الأمريكية المملكة العربية السعودية، كما يمكنك معرفة كيفية تداول السوق الأمريكية في عام 2022.

متى يفتح السوق الامريكي بتوقيت السعودية

متى يفتح السوق الامريكي إذا كنت في المملكة العربية السعودية فستكون ساعات التداول في سوق الأسهم الأمريكية من 4:30 مساءً إلى 11:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية،

ADVERTISEMENT

وهناك بعض أيام العطل الرسمية التي يجب الانتباه إليها أثناء إغلاق سوق الأسهم الأمريكية، ويمكن استخدم التقويم الاقتصادي للأدميرال لمساعدتك على تحديثك باستمرار.

شاهد أيضا: سوق الأوراق المالية | ما هي البورصة وما هي خصائصها وأهميتها وأهدافها

سوق الأسهم الأمريكية

متى يفتح السوق الامريكي
متى يفتح السوق الامريكي

بورصة نيويورك والملقبة بـ “The Big Board” هي بورصة أمريكية برأس مال سوقي قدره 30.1 تريليون دولار من الشركات المدرجة اعتبارًا من فبراير 2018،

ADVERTISEMENT

مما يجعلها أكبر بورصة في العالم وبلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي في عام 2013 حوالي 169 مليار دولار، وتقع قاعة التداول في بورصة نيويورك في مبنى يقع في 11 وول ستريت و18 برود ستريت وهو معلم تاريخي وطني.

قد يمكنك الاطلاع على: أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

ما هي مؤشرات سوق الأسهم الامريكية

حيث إن نظرًا للتنوع الكبير في الشركات المدرجة في سوق الاسهم الأمريكي ومن أنواع مختلفة من القطاعات، فقد أنشأت البورصة مجموعة من مؤشرات الأسهم الأمريكية لمساعدة الاقتصاديين

ومديري الصناديق والصحفيين والتجار والمستثمرين على قياس أداء الأسهم المختارة، وسوق الأسهم الأمريكي فيما يلي ثلاثة من أكبر المؤشرات وأكثرها شيوعًا في سوق الأسهم الأمريكية، ولكل منها تركيز خاص:

  • S&P 500: يقيس هذا المؤشر قيمة أكبر 500 شركة مدرجة في بورصة نيويورك ويعتبر أفضل تمثيل لسوق الأسهم الأمريكية ككل.
  • ناسداك 100: يقيس هذا المؤشر قيمة أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة ناسداك، بينما يتضمن المؤشر شركات من مجموعة متنوعة من الصناعات، وإن كان معظمها مرتبطًا بالتكنولوجيا إلا أنه لا يشمل الشركات المالية مثل الخدمات المصرفية التجارية أو الاستثمارية، والمؤشر هو أفضل تمثيل لقطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة.
  • داو جونز 30: تم تطوير هذا المؤشر لتتبع أداء سوق الأسهم الأمريكية في عام 1896، عندما كانت هناك معلومات محدودة عن الشركات الفردية، والهدف من الأسهم الثلاثين المدرجة في المؤشر هو أن تعكس أداء الصناعات المهيمنة التي تساهم في الاقتصاد الأمريكي، وهذا هو السبب في أنها تضم ​​مجموعة متنوعة من الشركات ومن القطاعات المختلفة، مع استبعاد بعض الشركات بمرور الوقت اعتبارًا من منتصف عام 2019، تشمل بعض شركات Dow 30 شركات American Express و Apple و Boeing و Coca-Cola و Disney و Goldman Sachs و McDonald’s و Microsoft و Nike و Verizon وغيرها.

قد يهمك معرفة: معلومات تفصيلية عن تداول الأسهم الأمريكية

ما هي أفضل الاسهم الامريكية في عام 2022

متى يفتح السوق الامريكي
متى يفتح السوق الامريكي

منذ بدأ تعافي الأسواق الأمريكية بشكل ملحوظ من الأزمة العالمية لفيروس كورونا، حيث وصلت بعض المؤشرات الرئيسية إلى مستويات قياسية لم نشهدها من قبل،

كما هو الحال مع بعض شركات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، فإن النمو قوي بشكل عام ومن المرجح أن يظل كذلك، كما قال جيم كارون مدير الصناديق في Morgan Stanley Investment Management،

“إننا نشهد إنتاجية أعلى ومزيدًا من الاستثمار في الأعمال، مما يعني أنه ليس مجرد انتعاش مؤقت في التعزيز المالي”، فما هي الأسهم والشركات الأمريكية الذي تتشكل من هذه الأحداث لتكون هي أفضل ما يمكن شراؤه لعام 2023

هيا  بنا نكتشف ذلك فيما ما يلي:

سهم Amazon

  • في سبتمبر 2018 أصبحت أمازون رسميًا ثاني شركة أمريكية تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار، وهذا المقياس وحده يجعل شراء أسهم أمازون يستحق أن يكون أول سهم في محفظة المستثمر في عام 2022.
  • ولكن هناك أسباب أخرى تجعل شراء أسهم أمازون مكانًا خاصًا ويستحق أن يكون أحد أفضل الأسهم الأمريكية اليوم.
  • في سوق الأسهم الأمريكية قال جيف بيزوس في رسالته في أبريل 2019 إلى المساهمين أنه يأمل في اجتياز برنامج الاستثمار المرتفع لتسريع تنويع أعمال أمازون كجزء من استراتيجيته الخاصة برأس المال الاستثماري.
  • الفكرة بسيطة الاستثمار في عدد كبير من الشركات ذات الإمكانات العالية، وطالما أن الشركة المتطورة تحقق ما يكفي من المال لاسترداد كل استثماراتها وتحقيق ربح، فإن الفكرة تبدو مطمئنة لتزويد المستثمرين بفرصة لتحقيق أرباح متوسطة الأجل.

سهم Tesla

  • تعد شركة Tesla واحدة من أكثر الشركات ابتكارًا في سوق الأسهم الأمريكية، وبالطبع لا يمكننا التنبؤ بالمستقبل، لكن الكثير منا سيضع بعض أموالنا في أسهم Tesla بسبب توقعات الأرباح المستقبلية.

سهم Microsoft

  • تحتل خدمة Azure من Microsoft المرتبة الثانية في السوق السحابية العالمية بحصة تبلغ 16.8٪ وهي آخذة في النمو، واختار حوالي 41٪ من جميع مستخدمي Azure ليحتل المرتبة الثانية بعد AWS.
  • ومع ذلك فإن خدمة Azure السحابية من Microsoft تجعلها واحدة من أسهم الحوسبة السحابية سريعة النمو، وعلى الرغم من أن أمامها طريق طويل للتنافس مع AWS.
  • فإن العديد من المحللين يهتمون بمخزون Microsoft أكثر من أي وقت مضى بسبب نمو قطاع السحابة، وتظهر الأبحاث أنهم بدأوا أيضًا في اكتساب حصة سوقية أكبر لمنافسيهم.
  • وفي تقرير أرباح Microsoft الأخير لعام 2021، أبلغت الشركة عن نمو سنوي بنسبة 32٪ في أعمالها السحابية.
  • كما أن سجلت الشركة إيرادات بلغت 51.7 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 20٪ على أساس سنوي، وصافي ربح قدره 18.8 مليار دولار أمريكي بزيادة 21٪، وعائدات ربحية السهم 2.48 دولار أمريكي بزيادة 22٪.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق