جمال البشرة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة ،تعاني البشرة الدهنية من مجموعة كبيرة من المشاكل حيث تحتاج لعناية مستمرة واهتمام ملحوظ وذلك لاحتوائها على كمية من الزيوت التي يفرزها الجلد باستمرار خاصة في فصل الصيف ولك في موقع محيط أهم وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية بالتفصيل.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في المنزل

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية الغير مكلفة التي يمكن الإعتماد عليها للعناية ببشرتك طوال شهور السنة وبأقل جهد حيث أن الاهتمام بالبشرة لم يعد من الأمور الصعبة أو المستحيلة خاصة في توفر مجموعة مكونات وعناصر طبيعية تعمل على إمداد بشرتك النضارة والاشراقة المطلوبة.



وصفة زيت الزيتون للعناية بالبشرة

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي يدخل في تكوين العديد من مستحضرات التجميل حيث أنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تعمل على التصدي لجميع أنواع البكتيريا والأوساخ التي تتعرض لها البشرة الدهنية في فصل الصيف والجفاف الذي يعاني منه أصحاب تلك البشرة في فصل الشتاء.

 طريقة الاستخدام

  • قبل استخدام زيت الزيتون كدهان يومي للبشرة عليك استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك للتخلص من الدهون الزائدة أولا.
  • يتم تطبيق زيت الزيتون على البشرة وتوزيعه بالتساوي مع التدليك برفق.
  • يترك زيت الزيتون لمدة لا تزيد عن عشر دقائق حتى يقوم الجلد بامتصاصه ومن ثم يمسح بفوطة مبللة بالماء الدافئ.

إقرأ أيضاً:أفضل طرق تبييض المناطق الحساسة للعروس

طريقة عمل ماسك الحليب للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

يعد الحليب مكون أساسي من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من آثار البقع والحبوب الدائمة بالإضافة لكونه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يمكنك الاعتماد عليها في كل مشاكل البشرة الدهنية.



طريقة الاستخدام

  • يمكنك استخدام ماسك الحليب على البشرة الدهنية مع قشور البرتقال المجففة حيث يطحن القشر مع كوب من الحليب ويوضع كماسك على الوجه لفترة كافية حتى يجف تماماً ومن ثم يغسل بماء دافئ وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • الحليب والشوفان من الوصفات الفعالة جدًا والتي تعمل على زيادة إشراقه البشرة والتخلص من الكلف والحبوب الدهنية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس باستمرار.

ماسك الليمون للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية تبدو كثيرة جداً ولم يغفل دور الليمون في ذلك حيث أن له قدرة كبيرة في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة بالإضافة لكونه مقشر طبيعي للبشرة.

طريقة الاستخدام

  • يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج بشكل يومي لمسح البشرة الدهنية بقطنة مبللة من قطرات عصير الليمون وغسل الوجه بعدها مباشرة بماء فاتر.
  • يدخل الليمون كمكون أساسي في العديد من الماسكات الطبيعية كالنشا والليمون ويستخدم مرتين في الأسبوع.

 الطماطم لعلاج مشاكل البشرة

  • استخدام الطماطم لعلاج مشاكل البشرة ليس أمر جديد ولكنه أثبت فعاليته في العديد من الوصفات الطبيعية حيث تحتوي الطماطم على مجموعة من المعادن والأملاح التي تمد البشرة بفوائد عظيمة وتعمل على شد التجاعيد والتخلص من الهالات السوداء.
  • يمكنك استخدام الطماطم مع قطرات عصير الليمون أو قشر البرتقال وربما عصير الخيار وتطبيقه على البشرة لمدة ساعة للحصول على بشرة نضرة وجذابة.

غسول بياض البيض لمشاكل البشرة الدهنية

هناك وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية تحتوي على البيض لاحتوائه على مجموعة من العناصر والفيتامينات الطبيعية التي تمد بشرتك بالحيوية والنشاط بالإضافة لكون بياض البيض ماسك طبيعي يعمل على شد البشرة وغلق المسام الواسعة ويطبق على الوجه لمدة ساعة ويغسل بماء دافئ ويكرر عند الحاجة.

نصائح و وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

  • لا ينصح لأصحاب البشرة الدهنية التعرض لأشعة الشمس المباشرة حيث تعمل على إفراز الكثير من الزيوت والدهون وتقلل من نضارة البشرة .
  • استخدام غسول طبي مناسب لنوع بشرتك حيث أن البشرة الدهنية تبدو حساسة جداً تجاه أي مستحضرات تجميلية أو كيميائية.
  • الماء الفاتر أو البارد يعد الأفضل في فصل الشتاء حتى لا يتم تقشير البشرة وخسارة جزء كبير من نضارتها وجمالها.
  • للتخلص من حبوب البشرة الدهنية عليك مراجعة طبيبك الخاص قبل استخدام أي وصفات مجهولة حيث أن علاج حب الشباب ومعرفة أسبابه يعد المرحلة الأولى في التصدي لتلك المشكلة وعدم التعرض لما يسمى بآثار الحبوب المزمنة والتي يصعب علاجها فيما بعد.

إيمان محمد

خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات؛ اكتب في العديد من المجالات منذ أربع سنوات؛ اهوى القراءة والكتابة وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق