الطبصحة الرجل

الطب البديل في علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب

مشكلة ضعف الانتصاب للرجل في مختلف مراحله العمرية هي من المشاكل الصحية الخطيرة التي تعكر صفو الحياة الجنسية بين الزوج والزوجة، وعلاج ضعف الانتصاب يعيد لتلك العلاقة الحميمية بريقها ورونقها.

ما المقصود بضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب هو عدم قدرة القضيب للوصول إلى حالة الانتصاب الكامل، وإذا وصل للانتصاب الكامل لا يستمر فترة كافية من أجل ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي.



أسباب ضعف الانتصاب

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب فبعد معرفة السبب الصحيح يأتي علاج ضعف الانتصاب الصحيح ومن تلك الأسباب ما يلي

إذا كان الإنسان يعاني من الضغوط النفسية

فالضغوط النفسية تؤثر دائمًا بالسلب على صحة الإنسان ومنها صحته الجنسية ومن هذه الضغوط النفسية التعرض الدائم للقلق والاكتئاب.

الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من الرجال

السكري والإرتفاع الكبير في ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي قد تؤدي بشكل كبير إلى ضعف الانتصاب، فإذا أراد الزوج أو الشخص المصاب أن يتجه إلى علاج ضعف الانتصاب فعليه المحافظة على نسبة السكر الموجودة في الدم، وتجنب بعض أنواع الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو السكر.



الوزن الزائد للجسم

يشير الوزن الزائد لجسم الإنسان إلى أنه يحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول في الدم نتيجة ارتفاع نسبة الدهون في الدم التي تؤدي إلى تصلب الشرايين الموجودة في جسم الإنسان، وبالتالي تؤثر على تدفق الدم الواصل للقضيب مما ينتج عنه ضعف الانتصاب.

أمراض القلب

إذا كان الرجل يعاني من أمراض في القلب أو يصاب بقصور في وظائفه، فإنها تؤثر بالسلب على صحته الجنسية، وبالتالي تؤثر على انتصاب القضيب، فنجد أنه من أصيب بنوبة قلبية أو بجلطة من الجلطات التي تؤثر بشكل كبير على القلب عدم مقدرة هذا الشخص على العودة إلى ممارسة حياته الجنسية بشكل طبيعي.

تناول بعض الأدوية

في البداية لا يجب تناول أي نوع من الأدوية إلا تحت استشارة الطبيب مسبقًا، حتى لا يتعرض الإنسان للآثار الجانبية لهذا الدواء، فعلى سبيل المثال الإفراط في استخدام الأنواع المختلفة من الأدوية المهدئة وأدوية الحموضة والعلاج الكيميائي يؤثر بالسلب على الصحة الجنسية للرجل وقد تؤدي إلى ضعف الانتصاب للقضيب.

إجراء بعض العمليات الجراحية نتيجة حادث

ففي حالة الإصابة بانزلاق غضروفي سابق أو إجراء عملية جراحية في منطقة الحوض أو في العمود الفقري عن طريق إجراء جراحة أو بواسطة العلاج الإشعاعي، فإن ذلك يؤثر على الأعصاب بشكل عام وعلى قدرة القضيب على الإنتصاب بشكل خاص.

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب
علاج ضعف الانتصاب

يعتمد علاج ضعف الانتصاب على معرفة السبب المؤدي لهذا الضعف، وطرق العلاج يوفرها لكم موقع محيط، وهي:

العلاج عن طريق الطب البديل

اللجوء إلى الطب البديل الذي يعتمد بدوره على استخدام بعض النباتات والأعشاب الطبيعية من أجل علاج ضعف الانتصاب مثل استخدام:

  • نبتة الجنسنج: حيث أن هذه النبتة من النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية، ويطلق عليها الفياجرا العشبية، وتساهم في علاج العديد من المشاكل الجنسية ومنها علاج ضعف الانتصاب كما أنها تعمل كمضاد للالتهابات،حيث تحسن تدفق الدم في الأوردة، وبالتالي تعمل على تحسين تدفق الدم في القضيب.
  • تناول الأرجنين فهو عبارة عن حمض أميني موجود في جسم الإنسان، ويدخل في صناعة أكسيد النيتريك الذي بدوره يساعد على ترطيب الأوعية الدموية في الجسم، وهذا يؤدي إلى تسهيل عملة الانتصاب، وتناول حوالي خمس غرامات منه يوميًا يساعد على تحسين الوظائف الجنسية للرجل.
  • زيادة نسبة هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون، فهذا الهرمون الطبيعي يتم إنتاجه عن طريق الغدة الكظرية، ويقوم الجسم بتحويله إلى هرمونات مهمة للرجل وهم هرمون الأستروجين والتستروستيرون فنقص هذه الهرمونات في جسم الرجل يؤدي إلى العديد من المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب.
  • يجب اتباع نظام غذائي متكامل وممارسة الرياضة بشكل منتظم، فالسمنة تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة وتؤثر على الصحة الجنسية للرجل بصورة كبيرة، فالإكثار من تناول الفاكهة هو أمر صحي مفيد للصحة الجنسية.
  • من أهم طرق علاج ضعف انتصاب القضيب والذي تم التعرف عليه مؤخرًا وهو الوخز بالإبر، فالوخز بالأبر يقوم بتحسين نوعية الانتصاب كما يعمل على استعادة النشاط الجنسي للرجل.

إقرأ أيضًا: ما هو علاج خشونة الركبة الصحيح

العلاج عن طريق الأدوية

استشارة الطبيب أمر ضروري لوصف الأدوية المناسبة لحالة كل شخص، فيمكن أن يصف الطبيب بعض أنواع الأدوية التي تحفز انتشار الدم في الأوعية الدموية في القضيب والتي تحافظ على انتصاب القضيب والإكثار من المدة التي يحدث فيها الانتصاب ومن هذه الأدوية

  • أقراص الفياجرا أو السيلدينافيل.
  • أقراص الليفيترا.
  • حبوب سياليس.
  • دواء افا نافيل.

العلاج عن طريق الجراحات

عند تجربة كل الطرق السابقة ولم تفلح في علاج هذا الضعف في الانتصاب فإنه على الطبيب أن يصف التدخل الجراحي للمريض فتلك الجراحات مثل

  • عملية زرع قضيب صناعي.
  • عملية إعادة التوعية للقضيب.

متى يجب زيارة الطبيب

في البداية لا يجب أن تخجل من الذهاب إلى الطبيب، فشرح ما بك من أمراض الذكورة مثل ضعف انتصابالقضيب ليس عيبًا على الإطلاق أو إنقاصًا لذكورتك، ولكنك تتجه للمكان الأمثل لوصف علاج ضعف الانتصاب الذي يناسب حالتك.

فأخذ دواء مثل الفياجرا أو غيرها من المنشطات الجنسية من تلقاء أنفسنا قد يؤدي إلى إدمانها، فيجب زيارة الطبيب حتى يرى إذا كانت هناك مشاكل صحية فعليه معالجتها أولًا حتى تتحسن صحتنا الجنسية، فنرجع إلى الطبيب في عديد من الحالات منها

  • إذا كنت مريض بالسكر أو بارتفاع الدم أو ببعض أمراض القلب، فالطبيب هو الوحيد الذي سيصف لك الدواء المناسب من أجل علاج ضعف الانتصاب.
  • ظهور بعض المشاكل الأخرى مثل سرعة القذف أو تأخره بوقت كبير بجانب ضعف الانتصاب، فهذا يدل على وجود مشاكل صحية أخرى يجب علاجها أولاً ثم البدء في علاج ضعف انتصاب القضيب.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق