أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية

أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية

يجب أنّ يعرف كل مسلم أدعية السحر والحسد إن العين حق والسحر والحسد حق، ويوجد فرق بين السحر والحسد والعين، ويكون السحر أو الحسد هو أحد أنواع الابتلاء الذي يبتلي به الله العبد المؤمن المطيع وذلك لاختبار صبره، أو تكفيرا لأحد الذنوب، ولكن لا يكون ذلك إلا بإذن الله، حيث قال الله تعالى ” وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله”، ولها الكثير من الأحاديث والأدعية من القرآن والسنة.

أدعية السحر والحسد مكتوب

أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية
أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية

لكي تتجنب السحر والحسد عليك بالذكر والأدعية، والأذكار، وأذكار الصباح في وقتها قبل طلوع الشمس، وأذكار المساء قبل غروب الشمس، وذلك حتى يحفظك الله بحفظه.

وحتى يمنع عنك تأثير السحر والحسد وعد الإصابة بالعين، ويجب الإيمان بالسحر والحسد والعين، فهما حق وتم ذكرهما في القرآن الكريم، ويوجد الكثير من الأحاديث ومن الأدعية، في القرآن والسنة.

وأيضًا بعض أدعية السحر والحسد ما يلي:

  • اللهم لا تجعل نفسي حاقدة حاسدة، وارزقني الرضا والقناعة، ولا تجعلني أمدّ بصري إلى غيري، ورضّني بما رزقتني يا أرحم الراحمين
  • اللهم احفظني يا خير حافظ من كل شر، ومن كل حسد وعين، واجعلني في ضمانك وحرزك وأمانك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم اصرف عنّي كل مَنْ أراد بي شرّاً، وأشغلهم في نفوسهم، وكُفّ أيديهم.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء العين والحسد مجرب

أدعية تبعد السحر والحسد

إذا شعر الشخص أنه مصاب، أو أن أحد أفراد عائلته تم إصابتهم بالعين، أو بالسحر أو الحسد، وملاحظة شيء غريب في المنزل، أو في الأشخاص فإن ذلك يدل على الإصابة بعين شديدة.

ويوجد علامات كثيرة للسحر والحسد، أو الإصابة بالعين، ويجب الدعاء وذكر الكثير من الأدعية وسماع الرقية الشرعية وذلك حتى يتم فك السحر أو الحسد، وإزالة آثار العين، وبعض أدعية السحر والحسد التي يجب الدعاء بها:

  • بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني
  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكلأنا بملكك الذي لا يضام، واحفظني يا حي يا قيّوم، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تصرف عنّي كل عين، وتعافيني من كل حسد،اللهم لا يكشف الضر إلا أنت، اكشف عنّي كل تعب وألم.
  • اللهم إني وكلتك أمري، وأنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أخرج كل داء أصاب جسدي، وردّ كيد كل عين نظرت في رزقي، واكفني شر خلقك الحاسدين.

أدعية لإبعاد شر الحسد والسحر وشر الأشخاص

أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية
أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية

بعض الأشخاص وخصوصًا في المناطق الريفية يقومون بحسد الأشخاص الأعلى منهم على أي شيء، وأيضًا بعض الأشخاص يقومون بعمل الأعمال والسحر للأشخاص سواء للإيذاء أو تحقيق شيء يرغبون به.

وبعض الأشخاص يكتشف ذلك، أو يتم وجود بعض العلامات الغريبة الذي تظهر عليه، وعند اكتشاف ذلك يجب عليك الدعاء بالكثير من الأدعية لفك تأثير ذلك ومن أدعية السحر والحسد ما يلي:

  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر، وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، من نزغات الشيطان، ومن الأسقام من الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
  • اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت، اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً، اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها، اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة.
  • اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين.
  • اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد.

قد يمكنك الاطلاع على: دعاء العين والحسد والغيرة وآيات التحصين من العين من القرآن الكريم

آيات علاج السحر والحسد

القرآن فيه شفاء للناس، يوجد الكثير من آيات وأدعية الشفاء الموجودة في القرآن الكريم، قم بقراءتها يوميًا، أو بقراءتها عند الرقبة إذا شعرت وجود سحر أو حسد للشخص، أو إذا ظن أنه قد تم إصابته بالعين.

حيث أن العين تكون بغير قصد من الشخص، أو يمكنك سماع هذه الآيات من أحد الشيوخ المفضلين لديك، وتشغل تلك الآيات في المنزل،

وذلك حتى يتم الشفاء من السحر والحسد، ومن آيات القرآن الكريم في علاج السحر والحسد أدعية السحر والحسد ما يلي:

  • سورة الفلق ثلاثًا: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • سورة الناس ثلاثًا: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).
  • سورة الإخلاص ثلاثًا: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ).
  • (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ).
  • (وَيَشفِ صُدورَ قَومٍ مُؤمِنين).
  • قراءة آية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَيؤوده وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

أدعية علاج السحر والحسد من السنة النبوية المشرفة

أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية
أدعية السحر والحسد من القران والسنة النبوية

ويوجد الكثير من أدعية السنة النبوية لعلاج السحر والحسد وآثار العين، وبعض هذه الأدعية يتم الدعاء بها في أذكار الصباح والمساء يومياً حيث تقي من الإصابة بالسحر والحسد ومن هذه الأدعية:

  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.
  • مجموعة من أدعية السنة النبوية لحفظ النفس من السحر والحسد
  • يوجد في السنة النبوية الكثير من الأحاديث، إذا قمت بالبحث عن الرقية الشرعية المصابين بالعين والحسد، يوجد الكثير من التسجيلات سواء من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
  • ومن ضمن هذه التسجيلات الرقية الشرعية الشيخ ناصر السديس، تكون شاملة لجميع الأدعية من السنة والتي منها:
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرات.
  • اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
  • أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).

قد يهمك أيضًا: دعاء التحصين من العين والسحر والحسد مستجاب

دعاء النبي لـفك السحر والحسد

الحسد والسحر من الأمور التي ورد ذكرها في أكثر من موضع في القرآن الكريم وقد حظرنا منها رسولنا الكريم ، كما أنّ من يوم بهذه الأعمال ويؤذي بها الآخرين تعد من أكبر الذنوب وعقابها كبير في الدنيا والآخرة.

لذ أمرنا رسولنا الكريم بالتحيصين  بآيات الحفظ من الحسد والسحر من القرآن الكريم، لذا سوف نستعرض في النقاط التالية دعاء النبيّ لفك السحر والحسد:

  • «اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».
  • «أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ».
  • «أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا».
  • «أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ».
  • «بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ»، ثلاثَ مرَّاتٍ.
  • «بسمِ اللَّهِ أرقيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عَينٍ، أو حاسِدٍ اللَّهُ يَشفيكَ، بِسمِ اللَّهِ أَرقيكَ».

أقراء أيضًا: دعاء تحصين النفس من العين مستجاب 1443

دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك

السحر من الابتلاء التي تصيب الإنسان وتؤدي إلى تدمير حياته، لعدم معرفتنا بالأشخاص الذين يفعلون لنا هذه الأمور فيجب علينا التحصن بالأذكار التي ذكرها لنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وآيات الحفظ من القرآن الكريم.

وهناك بعض الأدعية التي تبطل أثر السحر الواقع على أهل البيت، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • سبحانك اللهم وبحمدك، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا، اللهمَّ إنا نسبَِّحك بكرة وأصيلاً، اللهم أنت العالم بكل حال، يا رافع السحاب ومثبت الجبال،
  • اللهم أبطل ما حلَّ بنا ونزل بنا، وقنا شرور العباد، اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا هازم الأحزاب ويا شديد العقاب ويا سريع الحساب،
  • اللهم احص السحرة وأعوانهم عددًا، وأهلكهم بددًا ولا تبق منهم أحدًا، اللهم إنا نعوذ بك منهم يا ملجأنا يا الله.
  • بسم الله تبارك الله، أعوذ بكلمات الله التامَّات من شرِّ ما خلق وذرأ وبرأ، أعوذ بالله من شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، أعوذ بالله من شر طوارق الليل وطوارق النهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن الدنيا والآخرة ورحميهما يا رب العالمين.
  • اللهم يا الله يا ملجأ كل ضعيف وملاذ كل مسلم ويا مغيث المستضعفين، ويا مجب دعوة المضطرين، اللهم احفظنا بحفظك يا رب العالمين،
  • اللهمَّ كفَّ شرَ الأشرار عنا، نعوذ بك من شر النفاثات في العقد، ونعوذ بك من السحر والحسد، اللهم أبعده عنا وأزل عنا ما نزل بنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من سمحت لبعض عبادك على ممارسة السحر ولكنهم عاثوا شرًا وضروا العباد، وأنت قد احتفظت لنفسك بالإذن بالضر أعوذ بك من شر كل ذي شر ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها يا كريم، وأعوذ بك مما احتفظت به لنفسك، الله احفظنا بحفظك يا الله.
  • اللهم يا الله يا فارج الهم وكاشف الغم، أبعد عنا العين والحسد والسحر واحفظنا بحفظك يا أكرم الأكرمين، اللهم أبطل كل سحر كتبَ لنا، وأبطل الحسد الذي حاق بنا، وأبطل كل عينٍ نظرت إلينا نظرة لا ترضاها،
  • اللهمَّ كما حفظت رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم من السحر، احفظنا وفكَّ كل سحر واجعل كيد من أراد بنا سوءًا في نحره، إنك خير مسؤول، اللهم إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهمَّ إنك تسمع دعاءنا وترى مكاننا وتعلم أسرارنا، اللهمَّ كن معنا ولا تكن علينا واحفظنا بحفظك، اللهم امحق كل سحر كتب علينا، الله نعوذ بكَ ونلجأ إليك،
  • اللهم وأنت خير ملجأ، ما لنا سواك، احفظنا بحفظك يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

ما هو دعاء التحصين من الحسد؟

(اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت) (3 مرات)
(أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه)

كيف احمي اولادي من الحسد؟

اللهم احفظ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم ، واحفظهم من كل مكروه أو شر قد يصيبهم.
اللهم كما حفظت كتابك الكريم احفظ أبنائي من الشيطان الرجيم.
اللهم احفظ أبنائي من الأمراض والأسقام.
اللهم إني أستودعك أبنائي فهم قطعة من قلبي وقد غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغب ، فيا الله احفظهم حفظًا يليق بعظمتك.

هل قراءة سورة يس تبطل السحر؟

قراءة سورة يس، حيث أن تكرار قراءتها بنية أن يتم فك السحر بفضلها يساعد في طرد السحر من الجسم ومن المكان، وكذلك يساعد في طرد الجن والشياطين. كذلك مع التكرار وخاصًة عدد 40 مرة يتم رد السحر على الشخص الذي قام بالسحر مما يجعله يشارك المسحور في أعراض السحر والأذى الذي يعود عليه بسبب هذا السحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق