السعودية

كم تبعد عرعر عن الرياض

كم تبعد عرعر عن الرياض سؤال يهتم به المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لما تحمله مدينة عرعر من أهمية بصفتها المدينة التي تتجمع فيها الطرق الدولية التي تربط بين دول الخليج وبلاد الشام وأوروبا، إضافة إلى أنها الطريق الواصل بين مكة المكرمة والدولة العراقية، تعرف على المزيد من المعلومات من خلال موقع مُحيط.

كم تبعد عرعر عن الرياض

إجابة سؤال كم تبعد عرعر عن الرياض هي 1100 كيلو مترًا تقريبًا لأن مدينة عرعر في شمال المملكة، وتقع على خط الطول 41 ودائرة العرض 30 وهي مرتفعة عن سطح البحر 530 مترًا تقريبًا إضافة إلى أنها العاصمة الإدارية لمنطقة شمال السعودية.



كم تبعد عرعر عن الرياض بالطائرة

المسافة بين مدينة عرعر ومدينة الرياض ساعة و40 دقيقة إذا كانت الرحلة بالطائرة من مطار عرعر المحلي ومطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض.

كم تبعد عرعر عن الرياض
كم تبعد عرعر عن الرياض

اقرأ أيضاً المزيد عن: كم تبعد الطائف عن الباحة

لماذا يهتم زائري المملكة العربية السعودية بمدينة عرعر؟

اهتمام الزائرين للمملكة العربية لمعرفة جميع المعلومات الخاصة بمدينة عرعر وأهمها المسافة بينها وبين مدينة الرياض سببه أن مدينة عرعر موقعًا استراتيجيًا مميزًا.



لأنها محل تجمع الطرق الدولية الرابطة بين دول الخليج وبلاد الشام وأوروبا وهي الطريق الذي يقصده العراقيين للاتجاه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج أو العمرة.

كما أنها المدينة المشتهرة بصيد الصقور لذلك فهي جاذبة للزائرين لخوض تجربة الصيد فيها إضافة إلى أنها أفضل تجربة لعمل خيام في الصحراء.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: كم ساعة من جدة إلى أبها بالطائرة

موقع مدينة الرياض

معرفة الموقع الجغرافي لمدينة الرياض العاصمة السعودية يعد إجابة على سؤالك كم تبعد عرعر عن الرياض فمدينة الرياض تقع في منتصف الأراضي السعودية فوق هضبة رسوبية الكائنة ناحية الشرق من هضبة نجد.

مدينة الرياض هي أكبر مدينة سكنية في المملكة العربية السعودية فهي تحتوي على 5 مليون نسمة من السكان وهي مرتفعة عن سطح البحر 600 متر تقريبًا.

كم تبعد عرعر عن الرياض
كم تبعد عرعر عن الرياض

أهم المعالم السياحية في مدينة الرياض

تحتوي مدينة الرياض على معالم سياحية هامة هي:

  • برج المملكة الذي يجسد فن العمارة الحديثة ويبلغ ارتفاعه 302 مترًا تقريبًا ويكون البرج واضحًا خلال فترة الليل لما يحتويه من إضاءة في الجزء العلوي منه.
  • يحتوي البرج على جسر مصنع من مادتي الفولاذ والزجاج ووزنه حوالي 000 كيلو جرام تقريبًا يربط الجسر بين برجين.
  • وادي نمار الذي يقع بجانب بحيرة سد نمار الممتدة بطول 2 كيلو متر ويحتوي الوادي بالمساحات الخضراء والتلال المكونة من الصخور والممرات.
  • يستطيع زائر هذا الوادي أن يركب الدراجات ويسير في الهواء الطلق ويسترخي ويجلس على شاطئ البحيرة.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: أفضل مدن سياحية في السعودية لعام 2021

الموقع الجغرافي لمدينة عرعر

من ضمن النقاط التي تجيب على سؤال كم تبعد عرعر عن الرياض هي الموقع الجغرافي لمدينة عرعر والذي وصفناه بأنه استراتيجي ومتميز.

فمّدينة عرعر تقع في الجزء الشمالي للمملكة العربية السعودية، وهي على الحدود السعودية – العراقية كما أن المسافة بينها وبين حدود الأردن تقل عن 400 كيلو مترًا.

مدينة عرعر هي مدينة تجارية ولها أهمية حضارية كبيرة كما أنها مركزًا إداريًا هامًا في المملكة العربية السعودية، حيث تقترب عرعر من تبوك التي تبعد عنها بحوالي 630 كيلو مترًا وتستغرق هذه المسافة بين المدينتين ساعات و10 دقائق.

في حالة ركوب الطائرة من مطار تبوك إلى مطار عرعر و 6 ساعات في حالة التوجه من عرعر إلى تبوك بالسيارة 6 ساعات إذا كانت السيارة تسير خلال المسار 80.

كم تبعد عرعر عن بعض المدن السعودية الهامة

يهتم زائري المملكة العربية السعودية بمعرفة المسافة بين مدينة عرعر وبين عدة مدن سعودية هي:

المسافة بين عرعر والدمام

المسافة بين مدينة عرعر ومدينة الدمام تبلغ 1040 كيلو مترًا وتستغرق مدة 9 ساعات و50 دقيقة إذا كان المتجه من الدمام إلى عرعر من خلال الطريق 85.

بينما تستغرق المسافة بين المدينتين 6 ساعات و50 دقيقة إذا كان المتجه من إحدى المدينتين للمدينة الأخرى طائرة.

المسافة بين عرعر والقريات

المسافة بين مدينة عرعر والقريات تبلغ حوالي 402 كيلو مترًا وتستغرق مدة 3 ساعات و49 دقيقة في حالة السير خلال المسار 85.

بينما تقدر المسافة بين المدينتين بـ 530 كيلو مترًا تقريبًا تستغرق 5 ساعات و3 دقائق إذا كان السير من خلال المسارين 65 و 80.

كم تبعد عرعر عن الرياض
كم تبعد عرعر عن الرياض

معلومات عن مدينة عرعر

عرعر هي المدينة الموازية للمدينة العراقية النخيب إضافة إلى أن المسافة بينها وبين حدود المملكة الأردنية الهاشمية 39 كيلو مترًا وهي مركز منطقة الحدود السعودية من جهة الشمال التجاري والإداري.

مدينة عرعر تبلغ مساحتها 35.000 كيلو مترًا مربعًا وعدد السكان الذين يعيشون فيها 2010 نسمة، أهم نشاط اقتصادي قائمة عليه المدينة هو الرعي لاحتوائها على مراعي طبيعية المليئة بالنباتات المزدهرة خلال فصل الربيع ونباتات أخرى متوفرة في فصل الصيف.

ولذلك شيد مكتبًا خاصًا بتحسين المراعي وتوعية رعاة الإبل والأغنام بكل الأمور الخاصة بهذه الحيوانات كما يوجد قسم طبي بيطري لرعاية الحيوانات وحمايتها من الإصابة بأي أمراض.

تابع قراءة المزيد حول: أين تذهب في الرياض وابرز الأماكن بها

أهم الطرق المؤدية لمدينة عرعر

لمّدينة عرعر طرق متعددة متواصلة بينها وبين عدة مدن سعودية وغير سعودية أيضًا وهي:

  • الطريق الواصل بين مدينة عرعر ومكة المكرمة وهو يمر بالجوف وقارة وحائل والمدينة المنورة طوله 1400 كيلو متر.
  • الطريق الواصل بين مدينة عرعر والحدود الأردنية ويمر في طريق وفي القريات وطوله 390 كيلو متر.
  • الطريق بينها وبين مدينة الرياض ويبلغ طوله 1150 كيلو متر.
  • الطريق الواصل بين مدينة القصيم ومدينة عرعر ويمر بمدينتي حائل والجوف ويبلغ طوله 777 كيلو متر.
  • من حفر الباطن إلى عرعر وطول هذا الطريق 570 كيلو.
  • أصغر الطرق المؤدية لمدينة عرعر هو عرعر- جديدة عرعر ويبلغ طوله 60 كيلومتر فقط.

أهم الأحداث التاريخية في مدينة عرعر

شهدت مدينة عرعر أحداثًا هامة جدًا وهي:

  • انعقاد قمة بين الملك السعودي سعود الفيصل والملك الأردني الملك حسين.
  • إعلان تشييد أول جامعة على الحدود السعودية الشمالية في سنة 1428 هجريًا وفي نفس العام شهدت المدينة زيارة من خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك عبد الله.
  • العثور على معالم مدينة تبعد عن عرعر بمسافة 30 كيلو متر وهي تحتوي على تماثيل لبعض الأحياء مثل الأسماك والسلحفاة.
  • إضافة إلى بعض المنحوتات القديمة المصنوعة بدقة وحوالي 200 نقش مكتبين الثمودية والصفوية وكان ذلك سنة 1968 ميلاديًا.

معلومات عن مدينة الرياض

مدينة الرياض مساحتها 1.798 كيلومتر مربع وعدد السكان فيها يبلغ عددهم 10.5 مليون نسمة كما جاء في الإحصائية الأخيرة  2021 ميلاديًا وهي مرتفعة عن سطح البحر بـ600 متر.

تحتل مدينة الرياض المركز الثالث في العواصم العربية في ترتيب أكبر العواصم المليئة بالسكان إضافة إلى أنها من المدن العالمية السريعة في التوسع، لأنها اتسعت من مدينة صغيرة كانت مساحتها 1.798 كيلومتر إلى أن أصبحت 3.115 كيلو متر مربع حاليًا.

حصلت مدينة الرياض سنة 2000 ميلاديًا على لقب (عاصمة الثقافة العربية) وفي عام 2019 على لقب (عاصمة الإعلام العربي).

تتضمن مدينة الرياض جميع الهيئات المؤسسات الهامة في المملكة العربية السعودية مثل مجلسي الشعب والشورى والوزارات.

بالإضافة إلى هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودي والمقرات الخاصة بالبنوك وشركات الاستثمار وجميعها موجودة في مركز مالي كبير.

تتضمن المدينة 16 بلدية بهم ما يزيد عن 167 حيًا سكنيًا ويشرف على المدينة الهيئة الملكية لمدينة الرياض وأمانة مدينة الرياض.

معنى ذلك أن سبب السؤال كم تبعد عرعر عن الرياض هو الأهمية الكبيرة التي تمثلها هاتين المدينتين لأن مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية.

وهي المدينة التي تتجمع فيها كل الهيئات والوزارات الحكومية والعسكرية، ومدينة عرعر هي الموصلة بين المملكة العربية السعودية وبين كل من المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية العراقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق