الطب

ما هو لومينير الأسنان ؟…وما ميزاته وأسباب تركبيه

ما هو لومينير الأسنان ؟

دائمًا يتساءل الكثيرون عن ما هو لومينير الأسنان ؟ فهو يعد من الحلول الكثيرة التي يتم استخدامها للحصول على أجمل ابتسامة، كما أنه حل بسيط وذلك بالمقارنة مع الطرق التقليدية الأخرى التي يتم اتباعها في ذلك.

ويعتبر من أشهر الخيارات لقشرة الأسنان، وذلك لأنه إجراء بسيط، كما أنه مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من التباعد الطفيف بين أسنانهم، وهو عبارة عن قشرة رقيقة جدًا وتكون شفافة.



ما هو لومينير الأسنان ؟

يعتبر لومينير الأسنان من أكثر الخيارات المعروفة لقشرة الأسنان، كما أنه إجراء سهل وبسيط وذلك عندما يتم مقارنته بغيره من الخيارات المختلفة، وهو مفيد جدًا لكل ممن يعاني من التباعد بين الأسنان.

فهو قشرة رقيقة وشفافة تكون حوالي 2, مللي، مما يجعلها ذات مظهر طبيعي، كما أنه في أغلب الأحيان لا يتطلب العديد من العمل والمجهود الصعب من الطبيب ذلك لأنه يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان وذلك يجعل هذه العملية تتضمن أقل حد من التدخلات.

أسباب تركيب لومينير الأسنان

ما هو لومينير الأسنان ؟...وما ميزاته وأسباب تركبيه
ما هو لومينير الأسنان ؟

وبعد أن تم التعرف على ما هو لومينير الأسنان ؟ من خلال موقع محيط، فلابد أيضًا أن يتم التعرف على أسباب تركيب لومينير الأسنان وهي كما يلي:

  • يتم استخدامه للأسنان المتصدعة والمتشققة.
  • يستخدم للأسنان الملطخة أو الأسنان التي يوجد بها بقع.
  • يستخدم للأسنان التي يكون بها تباعد.
  • يستخدم للأسنان التي تكون مزدحمة بعض الشيء.
  • يستخدم للأسنان البالية.
  • يتم استخدامه للأسنان صغيرة الحجم.
  • يكون بديلاً للتقويم.

إقرأ أيضًا: ما هو سبب الم الاسنان عند شرب الماء الحار وهل له علاج

وما هي مميزات تركيب لومينير الأسنان

بعد أن تم توضيح ما هو لومينير الأسنان ؟ فلابد أيضًا أن يتم توضيح مميزات تركيب لومينير الأسنان وهي كما يلي:

  • إجراء ليس مؤلم.
  • لا تتسبب نتائجه بأي نوع من أنواع الحساسية بعد الانتهاء منه.
  • أسنان دائمة البياض.
  • عملية سهلة ولا تأخذ وقت كثير.

 خطوات تركيب لومينير الأسنان

بعد أن قمنا بالإجابة على سؤال ما هو لومينير الأسنان ؟ فلابد أيضًا أن نتعرف على خطوات تركيب لومينير الأسنان، حيث تستطيع أن تقوم بتركيب اللومينير لأسنانك عن طريق زيارتين الأولى سوف يتم بها استخدام قالب مخصص ودقيق لكي يتم صناعة اللومينير.

وبعد ذلك سوف يقوم الطبيب باختيار الظل الذي تظن أنه من الممكن أن يتناسب مع بياض أسنانك، والزيارة الثانية سوف يتم فحص مدى ملائمته لأسنانك وأيضًا درجة الظل حتى يتم الحصول على ابتسامة جميلة.

بدائل اللومينير

بعد أن قمنا بالتحدث عن ما هو لومينير الأسنان ؟ فلابد أيضًا أن نتحدث عن بدائل اللومينير،فاللومينير من الممكن أن يكون غير مناسب لكل أنواع الأسنان كالأسنان المنحرفة بصورة كبيرة، فيقوم الطبيب في هذه الحالة بوصف بعض العلاجات الأخرى مثل التقويم.

عندما يكون هدفك الأساسي هو أن تحصل على طبيب الأسنان ففي هذه الحالة تكون عملية تبييض الأسنان هي البديل الوحيد لك، وفي حال كانت أسنانك تعاني من بعض المشاكل أو الشقوق البسيطة فتكون الحشوة المركبة أو الضوئية هي البديل الأرخص من لومينير الأسنان.

الفرق بين الفينير واللومينير

بعد أن قمنا بتوضيح ما هو لومينير الأسنان ؟ فلابد أن نوضح أيضًا الفرق بين الفينير واللومينير، حيث أن الفينير للأسنان يكون الطريقة التقليدية، كما أنه سميك ويتطلب أن يتم إزالة جزء من بناء الأسنان الأصلية، ويكون مؤلم.

ولكن اللومينير يكون رفيع جدًا ورقيق حيث أنه يكون حوالي 2 مللي ويكون شفاف جدًا مما يجعله قريب جدًا للمظهر الطبيعي لمينا الأسنان، واللومينير رفيع بدرجة كبيرة، حيث لا يتطلب أن يتم الأخذ من الأسنان أو التقليل من حجمها.

وعندما يتم الانتهاء من العملية لن يكون هناك أي نوع من أنواع الحساسية للأسنان أو حتى الشعور بعدم الراحة، كما أن مظهر الأسنان يكون طبيعيًا جدًا، ومن الممكن أن يتم تناول الأكل والشرب بحرية.

أسعار لومينير الأسنان

أسعار لومينير تكون مرتفعة جدًا، كما أنها تختلف في كل دولة عن غيرها، ومن كل طبيب عن غيره، فلكل منهم أسعاره الخاصة، ويتم تحديد السعر حسب حالة الأسنان وعددها الذي يتطلب تركيب اللومينير، ولكن يوجد متوسط للسعر وهو يكون 800 إلى 2000 دولار للسنة الواحدة.

أضرار لومينير الأسنان

ما هو لومينير الأسنان ؟...وما ميزاته وأسباب تركبيه
ما هو لومينير الأسنان ؟

بالرغم من أنه يوجد مميزات متعددة لتركيب لومينير الأسنان، ولكن توجد بعض الأضرار والعيوب التي لابد أن يتم معرفتها قبل أن يتم اتخاذ قرار لتركيبها ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

  • لومينير الأسنان يكون غالي الثمن وأسعاره مرتفعة حيث أن متوسط سعره يبدأ من 800 إلى 2000 دولار لكل سنة.
  • كما يحتاج تركيب لومينير الأسنان أكثر من زيارة للطبيب، ففي البداية يتم الاستشارة، ثم يتم تحديد عدد الأسنان التي سوف يتم تركيب اللومينير لها.
  • ثم بعد ذلك يتم أخذ مقاس الأسنان، حتى يتم صنع اللومينير المناسب له.
  • وبعد ذلك يقوم الطبيب بأخذ صور الأشعة السينية.
  • يتم فحص أسنانك، حتى يتم تحديد صحتها وتحديد إن كنت تعاني من بعض المشاكل التي تكون بحاجة إلى العلاج.
  • كما يستغرق صنع قشرة الأسنان حوالي أسبوعين إلى أربعة أسابيع ويكون قشرة اللومينير رقيقة جدًا كما انه من الممكن أن تكون هذه القشور الرقيقة مفيدة جدًا.
  • ولكن يوجد لها جانب سلبي، حيث أن البناء الرقيق لها من الممكن أن لا يمكنه أن يخفي لون الأسنان الغامق بصورة كبيرة.
  • إذا لم يتم لصقه بطريقة جيدة على الأسنان، كما أنه قد يؤدي إلى تغير في سمك الأسنان وأيضًا التهابات اللثة.
  • كما أن الطبيب هو الوحيد الذي سوف يقرر ويتخذ القرار المناسب لاحتياجات أسنانك، بعد أن يقوم بعملية فحص للأسنان.

بدائل غير جراحية للأسنان

جهاز تبييض الأسنان

عندما تريد أن تحصل على حل بدون جراحة وبدون أن تحتاج لزيارة الطبيب فمن الممكن أن تقوم بتجربة إحدى المنتجات التي تعمل على الحصول على بعض النتائج المتماثلة لزيارة الطبيب أو الذهاب لمركز التجميل وهذه المنتجات تعطي نتيجة جيدة وهذه النتيجة سوف تكون مرضية بالنسبة لك، ومن ضمن هذه المنتجات ما يلي:

  • جهاز DENTAL POWER .TEETH.
  • جهاز Dental Power Teeth لتبييض الأسنان، فهو جهاز مريح في الاستخدام جدًا، ومن الممكن أن يتم ضبط زواياه، كما أنه يمنع انتقال العدوى.
  • ويقوم هذا الجهاز بتبييض الأسنان في 30 دقيقة وذلك عبر الضوء الأزرق البارد.
  • كما أنه يمنحك أسنان ناصعة البياض ومتألقة، ويوصف بأنه جهاز ممتاز ورائع وكفائتة عالية ويستخدم بسهولة جدًا.

مشاكل الأسنان

قبل أن نتحدث عن ما هو لومينير الأسنان ؟ فلابد أن نتحدث عن مشاكل الأسنان أولاً، حيث توجد الكثير من المشاكل التي تحدث للأسنان في سن صغير، كما أنها تظهر في سن كبير أيضًا، وفي الغالب تكون هذه المشاكل متعلقة بتنظيف الأسنان وشكلها في الفم ومن المشاكل التي تبدأ في الطفولة اعوجاج الأسنان أو تكون الأسنان غير مناسبة مع حجم الفم.

وذلك في مرحلة معينة من المراحل العمرية وهذا يجعل الأسنان تصف بطريقة غير جيدة كما توجد بعض المشاكل التي قد تواجه الأطفال منذ الصغر مثل مشاكل اللثة.

وفي بعض الأحيان يكون تغيير لون الأسنان بصورة دائمة بسبب حدوث شيء معين فى الصغر مثل أنه قد تم تناول بعض الأدوية التي تعمل على منع الأطفال من تناولها وذلك لأنها تلتحم بالكالسيوم الداخل في تكوين الأسنان، كما أنها تصبح جزء من صميم مادة الأسنان وتأخذ الأسنان صبغة منها للأبد.

كما توجد بعض المشاكل الأخرى التي من الممكن أن تواجه الشخص في حياته بعد أن يكبر في السن مثل أن يحدث تكسر في الأسنان أو يتم فقد بعض من الأسنان الدائمة أو أنه لا توجد عناية بنظافة الفم والأسنان ما يتسبب في حدوث بعض المشاكل والالتهابات التي تحدث في اللثة وتسبب بعض المشاكل الدائمة.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق