ADVERTISEMENT

انشاء مدونة والربح منها

هناك المزيد من الأشخاص يبحثون عن كيفية انشاء مدونة والربح منها لذلك نريد أن نحيط بكم علما أن هناك مجموعة من الأساسيات التي لابد من التعرف عليها، وهذا من أجل انشاء مدونة والربح منه كما سنتعرف على كيفية القيام ببناء مدونة احترافية وطرق الربح منها بشكل فعال، بالإضافة إلى أننا سنتعرف على أهم النصائح حول هذا الموضوع.

أساسيات انشاء مدونة ناجحة لتحقيق أرباح

هناك مجموعة من الأسس أو الأساسيات التي من خلالها يمكننا القيام بعملية انشاء مدونة ممتازة ويمكننا التعرف عليها من خلال التالي:

ADVERTISEMENT
انشاء مدونة والربح منها 
انشاء مدونة والربح منها 

التخصص ومجال المدونة

في بادئ الأمر لابد من التعرف على أنه من الأفضل العمل على انشاء مدونة، حيث أن التخصص يعني انشاء مجال عام ويتم العمل على تقسيم هذا المجال بطريقة عامة.

كما يتم العمل على تقسيم هذا المجال لمجموعة من التخصصات ذات المجالات الأقل، ويتم العمل على اختيار تخصص ما والعمل على البدء فيه.

من أهم التخصصات ( مال واعمال التجارة الالكترونية وكذلك العمل على تطوير الذات بالإضافة للتكنولوجيا).

ADVERTISEMENT

ولكن في بادئ الأمر المدونة المتخصص في مجال محدد تكون متميزة فالتخصص امر ضروري ولابد منه، كما يمكنك القيام بكتابة محتوى عالي الجودة والكتابة عن هذا المحتوى والحديث عنه.

ومن هنا من الممكن أن تكون من رواد هذا التخصص وبعد هذا الأمر يمكنك التوسع بشكل أكبر والتحدث عن مجموعة من المواضيع في نفس هذا السياق والتعرف على نطاق التخصص.

انشاء مدونة والربح منها 
انشاء مدونة والربح منها 

اقرأ أيضا: الربح من الانترنت بالتدوين – طريقة انشاء مدونة والربح منها

التأكد من توافق هذه المدونة بشكل تقني مع مختلف محركات البحث

حيث أن هناك مجموعة من الخوارزميات التي يتم استخدامها من قبل محركات البحث والتي يعد من أشهرها تقريباً محرك البحث الخاص جوجل.

فيمكنك ترتيب المواقع وكذلك المحتويات المختلفة على الانترنت ولكن من أهمها التوافق التقني والتأهيل مع مختلف محركات البحث، فهناك مجموعة من النقاط الهامة التي لابد من أخذها في عين الاعتبار وهي كالتالي:

تجاوب هذه المدونة مع مختلف زوار الموبايل

وهذا على حسب الاحصائيات الخاصة بالمدونة رابحون فإن معظم الناس من مجموعة المتصفحين على المدونات الالكترونية يتم التصفح عن طريق الموبايل بنسبة كبيرة جداً تتعدى هذه النسبة حوالي 75%تقريباً.

ويترتب على هذا الأمر أنه لابد من تهيؤ المدونة في الجانب الأول وذلك من أجل زوار الموبايل، وهناك مجموعة من الأدوات الهامة التي تساعدك في التعرف على التوافق بين الصفحات الخاصة بمدونتك مع مختلف زوار الموبايل.

فهذه الأداة تعد واحدة من أهم الأدوات التي تعمل بطريقة مجانية وتساعدنا في أداء تحسين المدونة بطريقة عامة.

انشاء مدونة والربح منها 
انشاء مدونة والربح منها 

اقرأ أيضا: انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها : دليل كامل

سرعة الصفحات الخاصة بالمدونة أثناء القيام بمهمة التصفح

فهذه من العوامل الهامة في تقديم العديد من التجارب المميزة التي تتعلق بالزائر، وهنا لا يواجهنا الأمر أي نوع من المصاعب في تكوين المدونة وتصفحها في نفس الوقت، وكذلك تصفح المحتوى الموجود بالداخل.

من هنا يجب عليك استخدام واحدة من مدونات الخاصة بجوجل من أجل التعرف على أهم المعلومات ومدى قمة تجاوبها عند القيام بمهمة التصفح.

اقرأ أيضا: كيفية إنشاء مدونة بلوجر

التعرف إن كنت تريد انشاء مدونة مجانية ولا مدفوعة 

هذه الخطوة تعد واحدة من الخطوات الهامة في عملية انشاء مدونة والربح منها، فهذا القرار إحدى القرارات التي لابد من أخذها، وذلك لاستكمال الرحلة الخاصة بك في عملية انشاء المدونة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق