تصميم المواقع

كيفية إنشاء مدونة بلوجر

كيفية إنشاء مدونة بلوجر

كيفية إنشاء مدونة بلوجر عبر موقع محيط، التي تعتبر مدونة إلكترونية عبارة عن حساب رسمي للشخص على مستوى العالم يسمي بلوجر، كما يمكن إنشاء موقع  خاص به، يستخدم هذا الحساب في الكثير فهناك ما يرغب في مشاركة بعض الكتابات الخاصة به على هذه المدونة وهناك البعض يريدون استخدامه بشكل تجاري لزيادة الدخل، لذلك سوف يتم ذكر فيما بعد جميع التفاصيل الخاصة بـ مدونة البلوجر.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر

كيفية إنشاء مدونة بلوجر
كيفية إنشاء مدونة بلوجر

عند إنشاء مدونة خاصة بك على موقع بلوجر يجب الدخول على موقع بلوجر من على محرك البحث جوجل ومتابعة الخطوات الآتية:

  • يجب فتح الاكونت الخاص بالشخص على جوجل.
  • نقوم باختيار والضغط على أيقونة تكوين مدونة جديدة نيو بلوج.
  • نقوم بملء البيانات المطلوبة واتباع خطوة خطوة بتركيز، وكتابة الاسم التي تم اختياره مسبقًا، والعناوين، واختيار السيم الخاص بالمدونة التي يرغب في تكوينها، ويمكن تأجيل هذه الخطوة بعد أن ينتهي الشخص من تكوين المدونة الخاصة به.
  • بعد ذلك نضغط على خيار أبدا التدوين او استارت بلوجر.
  • بالانتهاء من هذه الخطوات بشكل صحيح خطوة خطوة وبدقة، وبعد الموافقة على الشروط والسياسات الخاصة بالموقع وهو شرط أساسي لكي يكون الشخص مالك المدونة الخاصة به التي يقوم بمشاركة ما يرغب مع الأشخاص عليها.

شاهد أيضا: انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها : دليل كامل

مدونة بلوجر

يمكن للشخص مشاركة تجاربه وكتاباته مع الآخرين من خلال الموقع الخاص به، ويوجد العديد من أنواع المدونات، ويبحث الكثير عن طريقة إنشاء المدونة وكيفية الربح من خلالها،

ليكون مصدر أموال له ويوجد مواقع كثيرة تقوم بإنشاء هذه المدونة عليها مثل بلوجر، ووردبريس، تمبلر و مواقع أخرى وقد تكون الخدمة بدفع أجر رمزي بسيط أو مجانًا تمامًا.



أنواع المدونات على موقع بلوجر

يوجد العديد من أنواع المدونات التي يمكن للشخص عملها على المواقع والتي منها:

  • مدونة يستخدمها مالكها في تدوين المقالات والكتابات الخاصة به، يستطيع مالكها من خلالها نشر ورفع الأخبار، والوصفات، والتقارير، ولا يمكن نشر تجاربه الشخصية على موقع المقالات.
  • مدونة يقوم باستخدامها كنوت بوك أو مذكرة يومية، يتم فيها مشاركة التجارب الشخصية، وكل شيء خاص به يرغب في مشاركته مع الأشخاص على الموقع الخاص به، ويقوم الأشخاص المتابعين بمشاركة التعليقات على خبراته اليومية.
  • المدونة الخاصة بالصور، يقوم بنشر صوره الخاصة به على المدونة على الموقع الخاص به.
  • مدونة بها روابط شعبية والتي يبحث عنها الأشخاص، ويستخدمها مالكها في نشر المواقع المختلفة الأخرى بأجور مقابل النشر.

خطوات يجب اتباعها قبل إنشاء مدونتك الخاصة على موقع بلوجر

كيفية إنشاء مدونة بلوجر
كيفية إنشاء مدونة بلوجر

يقع الكثير في بعض الأخطاء عند إنشاء مدونة بلوجر، لذلك يجب اتخاذ الحذر عند شراء مدونتك الخاصة ومتابعة التعليمات الآتية:

  • تحديد نوع المدونة الذي يرغب الشخص في عملها وتكوين البيزنس الخاص به عليها، وما الذي يريد أن يشاركه مع أصدقائه والمتابعين عليها ويجب اختيار موضوع شيق وذو بداية قوية حتى يجذب الاشخاص على إكماله وقراءته.
  • إختيار المواضيع بشرط أن تكون ذات هدف، واستفادة وتكون ملهمة للآخرين ومعلومات صحيحة حتى يثقوا فيه ويقرأ له بعد ذلك.
  • يجب أن يختار الشخص إسما المدونة الخاصة به، وتكون ذات اسم مناسب المواضيع التي ستنشر عليه.
  • اختيار الموقع الذي سيقوم بتكوين الموقع او المدونة التي يرغب في عملها عليه والمواقع كثيرة منها ووردبرس.
  • من أشهر المواقع موقع بلوجر، وهو إحدى المواقع الخاصة بشركة جوجل، وهذا الموقع مدفوع كامل أي مجاني ولا يأخذ أي أموال مقابل الحصول على مدونة عليه.
  • يتم شراء نيم دومين بمبلغ عشرة دولار أمريكي فقط، والموقع أسرع في تكوينه وانشاءه على موقع بلوجر من موقع ووردبريس.

قد يهمك الأطلاع على: ما هي المدونة الإلكترونية

حقائق سريعة حول جوجل بلوجر

ما لا يعرفة الكثير عن مدونة بلوجر أنها تعد من أفضل الأنظمة التي تقوم بإدارة المحتوي من خلال الانترنت، كما تساعد على إنشاء موقع إلكتروني قابل للنقاش ومشاركة آراء الآخرين،

لكن يوجد عدة شروط لكي تتمكن من امتلاك مدونة بلوجر من أهمها: إنشاء حساب خاص على جوجل كروم بجانب امتلاك بريد إلكتروني على Gmail.

تتيح مدونة بلوجر فرصة لمستخدينها بتخصيص حساب خاص بهم … والجدير بالذكر أن مدونة بلوجر معروفة كثيرًا حول العالم بالرغم من التراجع الذي تعرضت إليه خلال الفترة الأخيرة، مازالت المدونة المفضلة لملايين المستخدمين حول العالم.

في النهاية قد أجبنا على السؤال الذي يطرحه الكثير وهو كيفية إنشاء مدونة بلوجر بجانب ذكر بعض المعلومات بخصوص المدونة والتي لا يعرفها الأشخاص المبتدئين،

كما هناك تفاصيل أخرى عن المدونة الالكترونية يمكنك معرفتها من خلال متابعة موقعنا باستمرار.

الوسوم
أنواع المدونات على موقع بلوجر حقائق سريعة حول جوجل بلوجر خطوات يجب اتباعها قبل إنشاء مدونتك الخاصة على موقع بلوجر كيفية إنشاء مدونة بلوجر مدونة بلوجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق