ADVERTISEMENT

موقع تنسيق ألوان

موقع تنسيق ألوان

موقع تنسيق ألوان عبر موقع محيط، يُعد تدرج وتنسيق الالوان مهم كثيراً أثناء عملك على تصميم سواء بأحد برامج التصميم أو موقع تنسيق ألوان أو حتي عن برامج تحريرالأكواد لتصميم صفحات الويب وواجهات البرامج المكتبية والتطبيقات وفي ذلك المقال نقدم لك إقتراحات أفكار وتطيبيقات تسنيق الالوان للمساعدة على إتخاذ قرار الألوان ليكون الشكل أكثر ذائقية وإبداع وتناسق وتبتعد عن نقد الكثير لعدم تناسق الألوان في أي شئ سواء من ناحية الملابس او حتى التصميمات.

موقع تنسيق ألوان الملابس للرجال

موقع تنسيق ألوان
موقع تنسيق ألوان

لا داعي لتصفح موقع تنسيق ألوان ما دام يمكنك إستخدام تطبيق خاص لتنسيق ألوان يساعد الرجال على تحسين تناسق ملابسهم،

ADVERTISEMENT

يمكن تحميله على الهاتف، هو “برنامج تنسيق الملابس للرجال” فإذا كنت مهتم بالأناقة والموضة والظهور بشكل ملفت وجذاب، يجب أن تراعي بعض النقاط في ملابسك لتظهر بالشكل المثالي:

  • التنسيق الجيد للملابس التي تمتلكها مع إظهار آخر صيحات الموضة الرجالية وكافة الأكسسوارات التي تتماشى مع الملابس التي تمتلكها.
  • بسهولة يمكنك استعراض مجموعة الصور وتوفيق الملابس التي تمتلكها حتى تظهر بشكل جذاب ولفت الأنظار من حولك.
  • الأفكار التي يقدمها هذا التطبيق تشمل كافة الأزياء من كلاسيكية ومودرن وعربية أصيلة، وكذلك ملامس السهرة والبدل يمكنك اعتماد الألوان من خلال هذا التطبيق.
  • هذه الخدمة تساعدك في الظهور بكل شياكة وتلفت كافة الأنظار سواء كنت تحتاج إلى أخذ الرأي المناسب في الملابس الرياضية أو ملابس السهرة أو ملابس الخروج إلى الأماكن العامة.
  • الملابس التي يرتديها المشاهير وأصحاب الآراء العالمية في الموضة سوف تجدها في هذا التطبيق.
  • هذه طريقة جيدة لتنسيق الألوان دون الحاجة إلى دراسة التناسق والتخصص في الموضة،
    وإذا فشلت في ذلك فيمكنك وقتها تحميل التطبيق.

قد يمكنك الاطلاع على: أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء

تنسيق الألوان في الملابس

تجد بعض الفتيات صعوبة في تنسيق ألوان الملابس، وهذا يسبب لهن إزعاجًا مع كل مرة يغادرن المنزل، ولهذا يجب عليهن معرفة بعض مبادئ الألوان التي تتسق مع بعضها وتمنح مظهرًا لائقًا، فيما يلي:

ADVERTISEMENT
  • عند اختيار قطع ملابس باللون الأزرق، يمكن تنسيقها مع قطع من اللون السماوي أو الأخضر أو الأصفر بمختلف الدرجات، ولكن يفضل اختيار الدرجات الفاتحة.
  • وفي حالة اختيار قطعة ملابس من اللون الأحمر الداكن، فيمكن تنسيقها مع قطعة من اللون الفوشيا أو الوردي أو الرملي، ويفضل تنسيق الحذاء مع لون حقيبة اليد أو الظهر.
  • إذا كنتي تريدين إرتداء ملابس من اللون البنفسجي، فيمكن تنسيقها مع ملابس باللون الأبيض أو الأسود أو السماوي، ويفضل أن يكون الحذاء من اللون الأسود لأنه يقبل جميع الألوان.
  • إذا اختارتي قطعة ملابس من اللون الوردي أو الخوخي، فتقبل التنسيق مع ملابس تحمل اللون الرمادي أو الدخاني أو السماوي أو الأزرق الفاتح.
  • عند إرتداء ملابس تحمل اللون الرملي، فيمكن تنسيقها مع اللون الأبيض والقرمزي.
  • أما الملابس ذات اللون الأبيض، فيمكن تنسيقها مع اللون الأسود والأخضر الفاتح.
  • وعند اختيار قطعة ملابس من اللون الأبيض، فيمكن تنسيقها مع قطع من اللون الكريمي الأصفر والأبيض.
  • إن كنتي تريدن إرتداء قطعة باللون الأخضر الفاتح، فيمكن تنسيقها مع القرمزي الفاتح والبيج والرمادي الفاتح.

تدرجات الألوان وتناسقها

حتي تكون ألوانك أكثر إشعاعًا وجمالًا وتجعل منكِ سيدة مميزة فيجب الا تزيدي من إرتداء ثلاثة ألوان متناسقة معًا في طلة واحدة وإستبعاد أي ألوان أخرى للحصول علي طلة مُبهجة خالية من الإنتقادات، لمعرفة ذلك يجب متابعة التالي:

  • الألوان الأساسية: هي الألوان التي لايمكن الحصول عليها بالمزج بين ألوان أخرى كما هو وارد مع باقي الألوان وهذه الألوان الثلاثة هي الأزرق والأصفر والأحمر.
  • الثانوية: هي ألوان تأتي نتيجة مزج لونين من الألوان الفرعية وهم الأخضر والبنفسجي والبرتقالي.
  • الألوان الفرعية: هي مجموعة تنتج عن مزج كل لون من الألوان الثانوية مع اللونين المكونان له فينتج عن ذلك اثنى عشر لونًا.
  • الباردة: وتتكون من الأخضر والليموني والتركواز والبنفسجي والسيان والأزرق وهي تعطي إنطباع الهدوء والراحة.
  • الحارة وتتكون من الأصفر والبرتقالي والأحمر والبنفسجي والماجنتا وهي ألوان طبيعية مشرقة.

قد يهمك معرفة: فوائد الملابس المحتشمة للفتيات

برنامج تنسيق الألوان

موقع تنسيق ألوان
موقع تنسيق ألوان

ملثما هناك مواقع تنسيق ألوان فهناك العديد من البرامج التي تقوم بنفس الوظيفة، وتعمل بتحميل صورة الغرفة المُراد تنسيق ألوانها؛ ليقوم التطبيق بإنشاء تصور إفتراضي لديكورات المنزل والأثاث وألوان الحوائط باللون الذي تختاره، ويأتي أهمها:

Olympic Paint Visualizer: يتميز بالقدرة على اختيار وتناسق الألوان دون الحاجة إلى إجراء تسجيل دخول على الموقع، إلى جانب إمكانية إرسال تفضيلاتك من الألوان ودرجاتها على البريد الإلكتروني؛

كما يمنح مستخدميه القدرة على معرفة لون الدهان في الإضاءة الخافتة والقوية والظلام، بالإضافة إلى اهتمامه بالعديد من التفاصيل الدقيقة، كتطبيق الألوان على النوافذ لمراعاة الظلال.

Home Depot Project Color: يتميز بسهولة استخدامه، بالإضافة إلى إمكانية حفظ التعديلات، وإرسالها عبر بريدك الخاص، كما يمنح التطبيق مستخدميه القدرة على تنسيق الألوان، وضبط درجاتها بمقارنتها في ضوء النهار وLED، والضوء المتوهج.

موقع دائرة الألوان

عند البدأ في تصميم جديد سواء كان لموقع ويب، أو تصميم جرافيك أو حتى عرض تقديمي في برنامج باور بوينت فإن تناسق الألوان هو الذي يعطي الجمالية لهذا التصميم.

لذا يمكن للمستخدمين الإستعانة بموقع تنسيق ألوان “colourlovers” الذي يقدم مجموعة من الحزم، حيث تحتوي كل حزمة على 4 أو 5 ألوان متناسقة مع بعضها البعض لتساعد المستخدم على التخلص من مشكلة إيجاد الألوان المتناسقة.

بعد الدخول إلى الموقع تظهر الحزم للمستخدم مباشرةً، وبالضغط على أي حزمة يتم نقل المستخدم إلى تفاصيلها بحيث يتم عرض كل لون ومعلومات عن مثل درجته اللونية، وكود اللون “HEX” وغيرها من الأمور التي تهم المصممين.

شاهد أيضا: موقع تحميل تصاميم فوتوشوب

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات كافية ووافية فيما يتعلق ببرنامج أو موقع تنسيق ألوان ومبادئ إستخدامها للتنسيق في الحياة

وسوق العمل وغيره من الإستخدامات سواء كان شخص يريد معرفة الألوان وفن تنسيق الألوان أو كان مصمم سواء كان محترف ام مبتدئ.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق