عروض واسعار

شراء سيارة من امريكا

هناك العديد من النصائح التي يجب مراعاتها أثناء قيامك بعملية شراء سيارة من امريكا وذلك حتى لا تقع في فخ الانبهار بالسيارات الفاخرة مثل فيراري ومرسيدس وبي ام دبليو، حيث يجب الابتعاد عن هذه الأنواع وشراؤها من أصحاب العائلات فقط وسوف نذكر في هذا المقال العديد من الإرشادات الخاصة بشراء سيارة بدون أي خسارة في حالة قمت ببيعها بعد ذلك لتتحقق لك ربح بالتأكيد، ولكن يجب أن يكون لديك إطلاع على أسعار السيارات في أمريكا 2020.

شراء سيارة من امريكا
شراء سيارة من امريكا

شراء سيارة من امريكا جديدة أم مستعملة

السؤال الذي يحير الجميع في حالة شراء سيارة جديدة من امريكا هو هل يفضل شراء سيارة جديدة أو مستعملة وسوف نعرض فوائد وعيوب شراء سيارة مستعملة وجديدة بالتفصيل.



إذا قمت بشراء سيارة جديدة فذلك يعطيك الاطمئنان وراحة البال عن خلوها من أي عيوب ولكن تكمن المشكلة في تسديد الأقساط التي لها فائدة كبيرة جدا،

لذلك عند بداية الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية يجب مراعاة أولويات الإقامة ثم بعد ذلك التفكير بشراء سيارة ولا ينصح بشرائها حالة عدم توافر أموال كافية.

في حال كانت السيارة مستعملة فسيكون لديك القليل من الشكوك حول الصيانة والتعاملات وغيرها وآثار الحوادث والخدوش ولكن سيكون السعر مناسب مقارنة بالسيارة الجديدة.



لذلك في حال قمت بشراء سيارة مستعملة عليك بالتأكد من جودتها أولًا ومعرفة واسعة بأسعار السيارات المستعملة في امريكا.

أفضل أنواع السيارات المستعملة في امريكا

تختلف السيارات المستعملة المعروضة فعند شراء سيارة من أمريكا بدون وسيط من حيث الصيانة وتكلفة الوقود وسعرها وغيرها من التفاصيل الدقيقة الخاصة بشراء السيارة والماركة كذلك

حيث هناك من يفضل سيارة يابانية وعلى وجه التحديد ماركة تويوتا فهي تعتبر مطلوبة جدا في امريكا نظرا لأن تكلفة الصيانة بها تعتبر قليلة إلى درجة كبيرة ولا تقوم باستهلاك الوقود على عكس العديد من السيارات الأخرى.

إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة جيدة من السيارات المستعملة بأمريكا عليك باختيار سيارة ذات محرك 4 سلندر ومن ضمن هذه السيارات التي عليك التركيز بها هي Toyota Camry Toyota Corolla Toyota Lexus.

هناك أنواع كثيرة كذلك تم إصدارها من شركة تويوتا ولكن هذه تعتبر أفضل الأسعار وأفضل الموديلات الموجودة بالأسواق.

يجب مراعاة مجموعة من الأمور عند شراء سيارة من امريكا وهي عدد الكيلومترات التي قطعتها وليس شرط أن يكون العدد قليل حتى تكون السيارة جيدة وذلك لأن الطرق بأمريكا تعتبر طرق سريعة.

يجب مراعاة سنة صنع هذه السيارة وماكينة السيارة والتأكد من جودتها.

كما يجب التأكد من عدم وجود تسريب في الزيت أو الماء على ماكينة السيارة عند شراء سيارة من امريكا

يجب التأكد من فتيس السيارة أو ناقل السرعات على حسب ما يطلق عليه البعض فإذا كان أوتوماتيك يجب التأكد من سهولة الحركة وأنه لا يصدر صوت عند تغيير الناقل من الأمام أو الخلف.

في حالة كانت السيارة بها تكييف يجب التأكد من جودة عمله وإذا كان بحاجة إلى تغيير أو شحن.

عليك بالتأكد من الضوء الموجود بماكينة السيارة في الصالون الذي من خلاله تستطيع الاستعلام عن الوقود أو السرعة أو غيرها.

شاهد ايضا: أجزاء مهمة عليك فحصها قبل شراء السيارة المستعملة 2021

كيف تختار سيارة مستعمله بسعر جيد

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تعرض تطبيقات مخصصة تساعدك في شراء سيارة من امريكا مناسبة لك داخل المنطقة أو الولاية الخاصة بك.

يتم ذلك عن طريق تجار حيث تستطيع استعراض مجموعة من الأسعار واختيار الأنسب لك ويجب مراعاة عنصر الجودة في الاختيار ومراعاة عدم تعرض هذه السيارة لحادث أو خدوش بدرجة كبيرة.

من أشهر المواقع المتخصصة في أمريكا لبيع السيارات هو موقع craigslist، ويعتمد هذا الموقع على مصداقية كبيرة نظرا لأن جميع الأعضاء عليه يقومون بتصوير الهوية الخاصة بهم.

ولا يقتصر الأمر في هذا الموقع على السيارات فقط بل يوجد بيع للأثاث المستعمل كذلك.

كيفية معرفة عيوب السيارة

في حالة كنت تريد شراء سيارة من امريكا عليك بأخذ خبير بالسيارات معك لمطالعة السيارة جيدا والتأكد من الجودة.

يمكنك الذهاب إلى مركز صيانة لكي تقوم بالكشف عن السيارة في مقابل مبلغ مالي بسيط في غالب الأمر لا يتجاوز 100 دولار أمريكي والمشتري هو الذي يدفع هذا المبلغ.

إذا كنت تريد الكشف عن السيارة وعمل تقرير كامل هناك موقع ممتاز لذلك وهو موقع carfax حيث يقدم لك تقرير بشكل كامل عن السيارة منذ خروجها من المصنع إلى الوقت الحالي.

كما يقدم موقع carfax لك عدد مرات الصيانة والحوادث وعلى المشتري أن يطلب من البائع هذا التقرير قبل عملية الشراء للتأكد من جودة السيارة.

يوجد حالات يتم فيها الحصول على التقرير بشكل مجاني عن طريق رقم خاص بالسيارة غير مكرر ويوجد في جسم السيارة على الزجاج من جهة الأمام ويمكن أن يوجد في أماكن مختلفة من السيارة.

في حالة كنت تريد معرفة إذا كان السعر والتكلفة مناسبة لجودة السيارة عليك بزيارة هذا الموقع الإلكتروني الذي يسمى Kelley Blue Book.

هذا الموقع خاص بعمل تقييم كامل للسيارة من حيث السعر الموجود بالأسواق وعند الاطمئنان تستطيع شرائها.

شراء سيارة من امريكا
شراء سيارة من امريكا

خطوات شراء سيارة من امريكا بالتفصيل

إذا قمت بالاستقرار على نوع معين من السيارة وقمت بالتأكد من الجودة والسعر على المواقع التي ذكرناها يجب عليك الحصول على رخصة هذه السيارة وذلك من أهم شروط.

عليك التأكد من وجود رخصة للسيارة من البائع وكذلك شهادة ملكية ورقية مكتوب بها اسم وتوقيع.

من خلال هذه الرخصة تقوم بالتوجه للمرور حتى تنقل ملكية السيارة إليك.

بالنسبة للوحة المعدنية الموجودة للسيارة فلا يحق للمشترى الحصول عليها بل يقوم البائع بنزعها.

عند التوجه للمرور تستطيع استلام لوحة جديدة وتقوم بتسليم ثمن السيارة.

في حالة الاتفاق على سيارة لا ينصح بأخذ الأموال أثناء المعاينة بل يجب تسليم المبلغ لأحد البنوك وذلك من أجل الحيطة والأمان للبائع والمشتري.

شاهد ايضا: تقسيط سيارات بدون كفيل | أسهل 3 طرق لامتلاك سيارة بدون كفيل

الإجراءات المتخذة بعد عملية شراء السيارة

بعدما قمت بالاتفاق مع البائع وتسليم المبلغ وشراء سيارة من امريكا ونقل الملكية إليك تقوم بعد ذلك بالتأمين على السيارة وتسجيل ملكيتها والتأمين إجباري وليس له مفر.

يختلف التأمين على حسب نوع السيارة والموديل وسنة الصنع وكذلك الفترة الزمنية لرخصتها.

إذا كنت مبتدئ في القيادة فسيكون قسط التأمين لك أعلى من ذوي الخبرة، وهناك أكثر من نوع تأمين حيث يوجد التأمين الشامل والتأمين الغير شامل.

تعد أفضل شركات التأمين على السيارات هي شركة Geico وتستطيع زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الشركة والاطلاع على خطط التأمين الموجودة بها واختيار الأنسب لك.

بعد اختيار طريقة التأمين المناسبة عليك بالتوجه لهذه الشركة لعمل كافة الإجراءات الخاصة بتأمين السيارة لديك وذلك لأن التأمين إجباري وليس اختياري في حالة شراء سيارة.

ذكرنا في هذا المقال كيفية شراء سيارة من امريكا بالتفصيل كما جاوبنا على تساؤل البعض عن الأفضل بين السيارات سواء كانت سيارة جديدة أو مستعملة.

وإجراءات الشراء وكيفية التأكد من جودة السيارة بالكامل وبعض الشركات والمواقع الخاصة بعمل تقييم كامل وشامل لحالة السيارة.

وكذلك كيفية التأمين عليها الذي يعد من ضمن الإجراءات الإجبارية في حالة شراء سيارة ويجب مراعاة جودة السيارة وأسعار السيارات في امريكا المناسب والتأكد من أنه يتناسب مع الجودة من خلال الموقع الذي ذكرنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق