الادوية الطبية

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف الجسم للمرضع

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف من قبل السيدات تعرف عليها عبر موقع مُحيط، وهذا من أجل تحقيق هدف منع الحمل لتخفيف الوزن في الوقت ذاته، وتكون حبوب منع الحمل من الوسائل الآمنة التي تُساعد في منع حدوث حمل ويوجد في الأسواق خيارات كثيرة منها، فكيف يُمكن التوصل لمعرفة افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف؟

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف مضمونة

عند تناول حبوب منع الحمل يتم إفراز هرمونات الاستروجين والبروجستيرون في الجسم بطريقة مُشابهة لفترة الحمل حتى يتم إيهام الجسم بوجود حمل، وبالتالي عدم حُدوث تبويض وبالتالي عدم وجود حمل، لذلك فإن حبوب منع الحمل تتركب من الهرمونات الأنثوية في الأساس ونجد:



  • حبوب منع حمل أحادية: حبوب تتركب من هرمون البروجيسترون فقط.
  • حبوب منع حمل مُركبة: حبوب تحتوي على نوعين من الهرمونات البروجيسترون والاستروجين.

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف هي التي لا تعمل على احتباس السوائل في الجسم والتي تُساعد في فقدان بعض الوزن، حيث تُعرف بعض الحبوب بقدرتها على احتباس سوائل الجسم وبالتالي الحصول على وزن زائد.

تكون حبوب منع الحمل التي تحتوي 50 مجم من هرمون الاستروجين سبباً في زيادة الوزن من خلال احتباس السوائل في الجسم، أما الحبوب التي بها 30 مجم ليس لها تأثير على الوزن، بينما الحبوب التي تتركب أقل من 20 مجم لهرمون الاستروجين هي تلك التي تُساعد على التنحيف.

نجد أن حبوب منع الحمل الأحادية التي تحتوي على البروجسترون فقط هي الأفضل من ناحية فقدان الوزن، وذلك لإنعدام وجود هرمون الأستروجين الصناعي الذي يتسبب في احتباس السوائل والأملاح داخل الجسم وبالتالي زيادة الوزن، كما تكون الحبوب المركبة بنسبة أقل من 20 مجم من الاستروجين مُناسبة لتحقيق معادلة منع الحمل مع التنحيف.



لإثراءة معلوماتك حول كيفية استخدام حبوب منع الحمل وما يناسبكِ سيدتي يُرجى الإطلاع على: طرق استخدام حبوب منع الحمل لاول مرة

افضل نوع حبوب منع حمل للمرضع

من المهم اختيار حبوب تكون آمنة على الرضيع وعلى الأم خلال فترة الرضاعة، وتجنب الحبوب ذات الآثار الجانبية التي قد تكون غير جيدة، ويتم استعمال حبوب منع الحمل الأحادية في هذه المرحلة.

  • تُعتبر حبوب سيرازيت وحبوب ميكرولوت من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف خلال فترة الرضاعة، وذلك بفضل عدم وجود أعراض جانبية أو مضاعفات خطيرة.
  • من خلال التجربة تُساعد هذه الحبوب في التخلص من بعض الوزن أو في المحافظة على وزن ثابت خلال فترة استعمالها، ويُمكن تعزيز التنحيف عند الاعتماد على أسلوب حياة صحي.

للتعرف على أنواع حبوب منع الحمل لانقاص الوزن والتنحيف يُمكنكِ قراءة الآتي: افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف بقوة

حبوب سيرازيت لمنع الحمل تنحف

تنتمي حبوب سيرازيت لمنع الحمل إلى الحبوب الأحادية حيث تحتوي على هرمون البروجسترون فقط دوناً عن الاستروجين مما يجعلها أكثر أماناً على السيدات.

  • يُمكن اعتبار حبوب سيرازيت من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف، وذلك لقدرتها على المساعدة على التخسيس وفقدان بعض الوزن دون مضاعفات، بفضل قدرة الجسم على تقبل هرمون البروجسترون بشكل طبيعي من هذه الحبوب.
  • كما يتم أخذ حبوب سيرازيت خلال فترة الرضاعة لكونها من الحبوب الآمنة على الرضع، وتكون الجرعة المحددة قرص واحد في اليوم يُؤخذ في نفس الميعاد طوال الشهر دون توقف حتى وإن تم نسيان الجرعة السابقة.

للمزيد من المعلومات حول حبوب منع الحمل سيرازيت يُمكنك قراءة التالي: حبوب منع الحمل سيرازيت والعادة الشهرية

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف
افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

حبوب منع الحمل ميكرولوت للتنحيف

تنتمي حبوب ميكرولوت لمنع حمل إلى النوع الأحادية، حيث تتركب من هرمون واحد فقط وهو البروجسترون، وتُعتبر هذه الحبوب من أفضل أنواع حبوب منع الحمل تنحف.

  • يتم استعمال هذه الحبوب خاصة خلال فترة الرضاعة منذ لحظة الولادة إلى حدود السنة تقريباً لفعاليتها في منع الحمل، وكذلك التنحيف من جهة أخرى دون آثار جانبية تُذكر.
  • تُستعمل هذه الحبوب طول الشهر دون توقف بصورة يومية، ويتم أخذ حبة واحدة في نفس الميعاد، ويُنصح بالانتظام في استعمالها، للمحافظة على مستوى معتدل الهرمونات في الجسم.
  • يوجد في العبوة الواحدة 28 حبة لمدة شهر.

حبوب جينيرا لمنع الحمل

تتميز حبوب جينيرا لمنع الحمل بكونها حبوب آمنة على السيدات حتى خلال فترة الرضاعة بالرغم من كونها حبوب مركبة تحتوي على هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين.

  • على الرغم من كونها حبوب مركبة إلا أنها تُساعد في إنقاص الوزن لكن بشكل مختلف من سيدة إلى أخرى، حيث يلعب دور الشهية وأسلوب الحياة الصحي دوراً هام في عملية التخسيس.
  • من مميزات حبوب جينيرا المحافظة على الرحم من الإصابة بالسرطان، ومحدودية الآثار الجانبية التي من الممكن اختصارها في الصداع وبعض الاضطرابات النفسية والمزاجية بسبب الهرمونات.
  • يتم تناول أقراص جينيرا مرة واحدة في اليوم بداية من اليوم الخامس من الدورة الشهرية لمدة 21 يوم، ثم يتم التوقف عن أخذها حتى نزول دم الحيض وتكرار الدورة كل شهر.
افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف
افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

هل حبوب منع الحمل ياسمين تنحف

تُعد حبوب ياسمين من افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف رغم كونها من الحبوب المُركبة التي تحتوي على نوعين من الهرمونات هي الاستروجين والبروجيسترون، ويعود الفضل لذلك كون هذه الهرمونات تحاكي بشكل كبير هرمونات الجسم الطبيعية.

  • تُؤخذ حبوب ياسمين لمنع الحمل منذ اليوم السابع من الدورة الشهرية بقرص واحد يومياً لمدة 21 يوم، ثم التوقف لنزول دم الحيض والعودة لأخذها من جديد بنفس الطريقة.
  • تحتوي حبوب ياسمين على بعض الآثار الجانبية التي تُعتبر محدودة مُقارنةً ببعض الحبوب الأخرى من بينها بروز شعر غير مرغوب فيه مع حبوب، وألم في الثدي مع الشعور ببعض التعب والرغبة في النوم، وبعض الاضطرابات النفسية الطفيفة.
افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف
افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

للمزيد من المعلومات حول حبوب ياسمين وطرق استخدامها يُرجى الإطلاع على الآتي: كيفية شرب حبوب منع الحمل ياسمين و ما هو وقت استخدامها

حبوب منع الحمل تنحف مارفيلون

تنتمي حبوب مارفيلون أو ديسوجيستريل اثينيل -استراديول إلى حبوب منع الحمل المُركبة التي تتكون من هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين، وتعمل هذه الحبوب عن طريق إحداث تغييرات في عنق الرحم، مما يجعل من المستحيل حدوث حمل.

  • تعتمد قدرة حبوب مارفيلون على التنحيف على جسم المرأة نفسها وشهيتها ونمط غذائها حياتها.
  • قد تُساعد على التخسيس بالنسبة لبعض السيدات، كما قد تُساهم في زيادة الوزن لدى أخريات.
  • تعمل حبوب مارفيلون على الحفاظ على انتظام الدورة الشهرية على الرغم من بعض الأعراض البسيطة في بداية استخدامه مثل: النزيف والألم.

طريقة التنحيف مع استعمال حبوب منع الحمل

تتداخل عوامل عديدة في عملية إنقاص الوزن منها النظام الحياتي للسيدة والعادات الغذائية وطبيعة الجسم ومستوى الحرق مع نوع حبوب منع الحمل المستعملة، وتكون فترة الحمل والرضاعة من الفترات التي يزيد فيها الوزن نتيجة انفتاح الشهية، وقد يُعزز هذا الأمر حبوب منع الحمل التي يتم استعمالها، لذلك يجب اتباع النصائح التالية للتنحيف:

  • اختيار حبوب منع الحمل التي لا تتسبب في احتباس سوائل الجسم مثل: الحبوب الأحادية وهي أفضلها، أو الحبوب المُركبة التي تكون فيها نسبة الاستروجين أقل من 20 مجم في القرص.
  • مُمارسة الأنشطة الرياضية لزيادة الحرق والتخلص من الدهون مثل المشي لمدة ساعة يومياً.
  • شرب الكثير من الماء للتخلص من سموم الجسم، واحتباس الأملاح والسوائل.
  • الاعتماد على نظام غذائي صحي يرتكز على الخضروات والفواكه الطازجة المليئة بالعناصر الغذائية الضرورية، مع التحكم في السعرات الحرارية التي تدخل الجسم حتى لا يتم تجاوز الحد المسموح به الذي يتحول لدهون ووزن زائد في النهاية.

يُعد اختيار افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف هو الوارد غالباً للعديد من السيدات التي يرغبن في إنقاص الوزن، وتحقيق منع الحمل في نفس الوقت، ويُنصح بقراءة النشرة الداخلية لحبوب منع الحمل لمعرفة التركيبة والآثار الجانبية لها قبل استعمالها.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق