ADVERTISEMENT

أفضل اعشاب تخفض الضغط العالي

اعشاب تخفض الضغط العالي عبر موقع مُحيط، حيث يمكن الاعتماد عليها لتخفيض ضغط الدم المرتفع، حيث يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الحالات الطبية الشائعة التي يعاني منها الكثيرين، ولكن يزيد معدل الإصابة بهذه الحالة الصحية عند الأشخاص متوسطي العمر، وكبار السن، وفي أغلب الأحيان يجب الالتزام بأخذ جرعة دوائية بجانب الأعشاب، وذلك حتى نتأكد من بقاء ضغط الدم تحت السيطرة.

اعشاب تخفض الضغط العالي

يوجد أعشاب كثيرة في الطبيعة من شأنها أن تساعد على تخفيض ضغط الدم العالي، ولكن يجب أن نعلم أن هذه الأعشاب تساهم في ضبط مستوى ضغط الدم مع الدواء الذي يأخذ،

ADVERTISEMENT

ولكنها لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل حتى تكون علاج للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

ولهذا يجب على المريض أن يخص طبيبه بزيارة، وذلك حتى يعرف الطريقة المثلى لعلاجه، حيث تختلف حالة كل مريض ضغط دم مرتفع عن الآخر، ولكن الأعشاب تساهم في علاج الجميع.

اقرأ أيضاً: طرق علاج الحموضة بالاعشاب الطبيعية

ADVERTISEMENT
اعشاب تخفض الضغط العالي
اعشاب تخفض الضغط العالي

عشبة الزنجبيل للضغط

يوجد العديد من النباتات والأعشاب التي من شأنها أن تساهم في تحسين الحالة الصحية الخاصة بمريض ضغط الدم المرتفع، ومنها الزنجبيل وفيما يلي فائدته في هذا الشأن:

  • يساعد الزنجبيل على التحكم في ضغط الدم، وذلك بناءً على دراسات أكدت على أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية.
  • يعمل الزنجبيل كذلك على تريح العضلات التي تحيط بالأوعية الدموية، وهذا أيضاً من شأنه أن يخفض ضغط الدم، ولكن هذا لا ينفي أننا نحتاج إلى إجراء دراسات أكثر لإثبات مدى فعالية الزنجبيل في ضبط مستويات ضغط الدم.
  • أفضل طريقة يمكن من خلالها الاستفادة من فوائد الزنجبيل هي إدخاله في الأطباق العربية التي نعدها كل يوم في منازلنا، فالمميز بشأنه أنه من الأعشاب متعددة الاستخدامات.
  • الزنجبيل كذلك يمكن إضافته إلى أطباق الحلويات، وكذلك المشروبات الساخنة مثل الشاي أو الباردة، والحساء، وأطباق المعكرونة ،والخضراوات.

اطلع على: فوائد الأعشاب الطبيعية | أهم فوائد استخدام الاعشاب

عشبة الزعرور للضغط المرتفع

تتميز عشبة الزعرور بأنها من الأعشاب الممتازة لعلاج ضغط الدم المرتفع، حيث يتم استخدامها كثيراً في تصنيع الأدوية الصينية التقليدية، وهذا الأمر يرجع تاريخه إلى آلاف السنين، وفيما يلي نعرف المزيد عن هذه العشبة:

  • يمكن الاستفادة من الزعرور من خلال طريقتين وهما تحضير شاي منه، أو تناوله كثمار.
  • حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن عشبة الزعرور هذه تمتلك العديد من الفوائد التي تنفع ليس فقط الأوعية الدموية، ولكن أيضاً صحة القلب، حيث تعمل على منع تصلب الشرايين، ويساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
  • تمتلك عشبة الزعرور دور فعال للغاية في خفض ضغط الدم، ولكن نتائجها الدقيقة لا تزال قيد التحقق الدراسي.

تابع قراءة: اعشاب ملتي ماكا من فوريفر لزيادة القدرة الجنسية

اعشاب تخفض الضغط العالي
اعشاب تخفض الضغط العالي

بذور الكتان لضبط الضغط

بذور الكتان يعرف عنها فوائدها العديدة التي تمس جسم الإنسان كله بشكل أو بآخر، ولعل يكون أهم جزء تؤثر فيه هو ضبط مستويات ضغط الدم، وفيما يلي نعرض فوائدها في هذا الشأن:

  • بذور الكتان تحتوي على زيت يوجد به حمض ألفا لينولينيك، وهو أحد الأحماض الدهنية التي تعتبر أساسية للغاية وذلك حتى تمنع الشخص من أن يصاب بأمراض القلب، أو التهاب الأمعاء أو المفاصل وغيره من المشاكل الصحية الشائعة عند البعض.
  • بذور الكتان تمد جسم الإنسان أيضاً بحمض أوميغا 3 الدهني.
  • ظهر كذلك في بعض الدراسات أن بذور الكتان تمتلك دور فعال في خفض مستويات ضغط الدم.
  • بالإضافة إلى كل هذا تساهم بذور الكتان في الحد من مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وهذا الأمر يعود بالنفع على صحة القلب بشكل عام.

يُمكنك معرفة الآتي: تجربتي مع تكلس المشيمة وعلاجها بالاعشاب

عشبة الريحان لخفض الضغط

الريحان من الأعشاب المميزة عند الكثيرين، حيث يدخل في استخدامات عديدة، وفيما يلي نعرض أهم مميزات الريحان:

  • يعد الريحان من الأعشاب اللذيذة التي يسهل إدخاله في نظامنا الغذائي، وهو من الأعشاب التي تضيف نكهة مميزة لجميع الأطعمة التي يضاف إليها.
  • يساعد الريحان على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع في الجسم، وذلك بفضل احتواء تساعدك في خفض مستوى ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على مركب اليوجينول.
  • يساهم هذا المركب في خفض ضغط الدم، وذلك من خلال إرخاء جدران الأوعية الدموية، ولكن أيضاً لا يزال هناك أبحاث يتم إجراؤها لإثبات تأثير الريحان الإيجابي على ضغط الدم.
  • المميز بشأن الريحان هو أنه يمكن إدراجه بسهولة سواء كان طازج أو مجفف في النظام الغذائي، حيث يمكن إضافته إلى كل من اليخنات، والسلطات، الحساء، المعكرونة.

الكاكاو لعلاج الضغط

  • الكاكاو من النباتات تساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم، وذلك عن طريق توسيع الشرايين وذلك وفقاً إلى الدراسات التي تم إجراؤها في هذا الشأن.
  • حيث يحتوي الكاكاو على الفلافونويدات النباتية المفيدة.
  • يمكن تناول الكاكاو كمشروب ساخن أو بارد، أو يمكن تناوله في صورة قطعة شوكولاتة داكنة، ولكن ينصح بأن تكون خالية من السكر.

فوائد القرفة للضغط

يوجد دراسات عديدة تشير إلى فائدة القرفة الكبيرة ودورها الفعال في خفض مستويات السكر في الدم، حتى ولو بشكل بسيط، وفيما يلي نعرض أهم فوائدها في هذا الشأن:

  • تساعد القرفة على إمكانية السيطرة على مستويات السكر في الدم، وهذا الأمر مفيد للغاية بالأخص لمرضى داء السكري، أو الأشخاص المعرضين للإصابة بالسكري.
  • تعمل القرفة كذلك على تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم، والمميز بشأنها أنه يسهل إدخالها في النظام الغذائي حيث يمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات المطبوخة، والحلويات، ويمكن تحضير شاي ساخن منها.

اعشاب تخفض الضغط العالي لا تزال نتائجها قيد الدراسة والبحث، حيث لم يصدر في حقها بعد ما يؤكد على نتائجها الفعالة أو ما ينفيها، لذا يجدر الانتباه عند استخدامها لعلاج ضغط الدم المرتفع.

حيث يمكن أن يترتب على بعض الأعشاب آثار جانبية بما أنها تم استخدامها كأسلوب علاجي، ولكن في الأغلب يكون هناك أعشاب ذات تأثير فعال للغاية في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق