السيارات

أهم قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية

قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية هو الموضوع الذي يشغل ذهن الناس في الحياة العامة، وذلك لأن تصنيع السيارات من أهم الاختراعات التي أحدثت طفرة في الحياة البشرية، وجعلت الحياة أسهل من ذي قبل، إذ أصبح من السهل التنقل من مكان إلى آخر بسهولة ويسر، مما يوفر الجهد والوقت، قديمًا كانت تستخدم السيارات التي تجرها الدواب كالحصان والحمار وغيرها، وأخذت السيارة تتطور حتى وصلت إلى شكلها الحالي.

قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية (car parts)

يتعرض البعض لعطل في السيارة ولكن لا يعرفون سببها، لذلك يتوجب عليهم التوجه لأقرب ميكانيكي للتعرف على سبب هذا العطل، وعلى صاحب السيارة أن يتعلم أسماء قطع غيار السيارة والمصطلحات المستخدمة ليسهل عليه التعامل وفهم الميكانيكي، وإليك بعض قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية :



cylinder head رأس المحرك (وش السلندر)

وهو الجزء العلوي في محرك السيارة، يطلق عليه في مجال قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية اسم cylinder head، تتم في هذا الجزء عملية احتراق الهواء الداخل والوقود داخل محرك السيارة، كما أنه منفذ لخروج عادم السيارة منه، ويتكون الجزء الداخلي لرأس المحرك أو وش السلندر من عدة صمامات وسوست خاصة بهذه الصمامات.

إقرأ أيضًا عن: قطع غيار هوندا اكورد ومواصفاتها وأسعارها وأماكن توافرها في مصر.

Engine المحرك

يعتبر المحرك من أهم قطع غيار السيارات وباللغة الإنجليزية يسمي Engine، فهو مصدر الطاقة في السيارة، يقوم المحرك بتحويل الطاقة الكيميائية في الوقود إلى الطاقة الميكانيكية اللازمة لتحريك عجلات السيارة، وتتولد هذه الطاقة نتيجة احتراق الوقود داخل المحرك في غرفة الاحتراق في السيارة عن طريق ضغط الهواء مع الوقود باستخدام المكبس وعند احتراق الخليط تتمدد الغازات مما يؤدي إلى تولد الطاقة، ويتكون المحرك من عدة أجزاء وهي المكبس وحلقات المكبس والأسطوانة وحوض تجمع الزيت والصمامات.



لمعرف أفضل المواقع لشراء قطع غيار السيارات اقرأ هذا المقال: افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات في 2021

spark plug شمعة الاحتراق  أو البوجيه

من قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية spark plug أو شمعة الاحتراق أو البوجيه، وهو الجزء المسؤول في السيارة عن إحداث شرارة الاشتعال، هذه الشرارة تعمل على بدء عملية إشعال خليط الوقود داخل غرفة الاحتراق، وتحدث هذه الشرارة نتيجة نقل الجهد العالي وتفريغه على شكل شرارة كهربائية، ولكي تتم هذه العملية لا بد أن تكون شمعة الاحتراق ذات حرارة عالية وذات مقاومة عالية للضغط كما أنها لا بد وأن يكون في الشمعة موصل حراري كبير وعازل كهربائي جيد.

قطع غيار السيارات
قطع غيار السيارات

injections حقن الوقود (ضخ البنزين)

حقن الوقود من أهم أجزاء السيارة ويطلق عليه في قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية اسم injections، توجد أنواع عديدة لأنظمة حقن الوقود:

  1. نظام حقن الوقود بالخنق أو الحقن ذا نقطة واحدة (منفذ واحد): هذا النظام من أسهل الأنظمة لحقن الوقود، حيث تضاف كمية مناسبة من الوقود إلى الهواء وذلك قبل أن يتم توزيعها على الأسطوانات، يتميز هذا النظام بسهولة صيانته وأنه غير مكلف، كما أن تدفق البنزين يكون عالي جدا مما يعمل على حماية الأسطوانات من تعرضها للإنسداد.
  2. نظام حقن متعدد النوافذ: وهو نظام متطور لضخ الوقود عن نظام الحقن بالخنق، يتميز هذا النظام أن لكل أسطوانة منفذ خاص ومنفصل لضخ الوقود، يتميز هذا النظام أنه يضخ الهواء والوقود بدقة عالية داخل الاسطوانات.
  3. حقن الوقود المتسلسل: ويعرف أيضا باسم الحقن الموقوت، وهو نظام متعدد النوافذ تقوم الحاقنات بضخ الوقود في مجموعات مما يجعل الوقود يصل إلى الأسطوانات في الوقت المناسب، يتميز هذا النظام عن نظام حقن متعدد النوافذ أنه يحافظ على كمية الوقود مما يعمل على زيادة كفاءة السيارة وتوفير معدل استهلاك الوقود.
  4. الحقن المباشر: يتميز هذا النظام بأنه يعتمد على الطرق البسيطة لنقل الوقود مباشرة إلى داخل الأسطوانات، ويعتبر الحقن المباشر هو النظام الأحدث وتستخدمه شركات صناعة السيارات في تصميم أنتاجهم للسيارات.

alternator دينامو السيارة

قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية
قطع غيار السيارات باللغة الإنجليزية

هذا هو المولد الكهربائي في السيارة ويطلق عليه اسم دينامو السيارة أو مولد تيار متناوب، يرتبط نوعا ما بمولدات التيارات المستمرة، كان الدينامو يستخدم قديما في إنتاج الطاقة الكهربائية، وكان ذلك قبل اختراع مولد التيار المتردد أو المتناوب، ويتكون الدينامو من مجموعة من الأسلاك الموصلة للتيار الكهربي، ويقوم باستقبال الحركة الدائرية وتحولها إلى تيار مستمر، كما أن الدينامو يعمل على تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها داخل محرك الاحتراق الداخلي في السيارة.

Transmission gear ناقل الحركة الذاتي (الأتوماتيكي)

وهو الجزء المسؤول عن غيار السيارة ويتكون من 5 سرعات أو نقلات، وهو من المعدات القياسية الموجودة في السيارات الحديثة، حيث أن السائق يمكنه تغيير سرعة السيارة دون الاضطرار إلى تغييرها بنفسه.

الوسوم

Hossam Sharaf

محرر ومدون لدي العديد من المواقع ومنها موقع "مُحيط"، حاصل علي بكالوريوس تجارة جامعة السادات - شعبة المحاسبة، مُحِب للتصفح علي الانترنت ومتابعة الأخبار المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق