السيارات

أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف 2021

ربما تبحث عن أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف وتقضي الكثير من الوقت في معرفة أفضل الأدوات المناسبة للحفاظ على السيارة من السرقة، فكما هو شائع أن عمليات سرقة السيارات تحدث دوما وفي كل مكان ويخشى العديد من مالكي السيارات من فقدان سياراتهم ويسعون نحو البحث والاطلاع على كافة وسائل الحماية التي تساعدهم في تأمين السيارة بشكل جيد، ويكونوا مطمئنين عليها ولا يخشون سرقتها.

أشهر أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف

توجد العديد من الأدوات التي تساعد على الحد من سرقة السيارات ومن أهم الأدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف الأدوات الأتية:-  



  • مفتاح التحكم الكهربي: وهو عبارة عن مفتاح كهربي يتم ضبط جميع الأجهزة التي تعمل بواسطة الكهرباء الناتجة من بطارية السيارة وتوصيلها به.. وبالتالي فإن كافة اجزاء السيارة لن تعمل إلا من خلال هذا المفتاح الذي يتم تثبيته بمكان ما بالسيارة بحيث يكون غير معلوم سوي للمالك.
  • قفل عجلة القيادة: وهو عبارة عن قفل مصمم بطريقة معينة يتم وضعه بالسيارة وتوصيلة بعجلة القيادة بحيث يعمل على تثبيت وضعها وعدم استجابتها للحركة إلا عند استخدام مفتاح السيارة الأصلي.
  • قفل الازرع السفلية بالسيارة (دواسة البنزين- الفرامل- بادئ الحركة) وهو عبارة عن قفل حديدي مكون من جزئين يتم وضع أحدهم أسفل الازرع والآخر يتم وضعه من الأعلى بحيث ينطبق كل منهما على الأخر ويقفل بالمفتاح بحيث لا يتمكن السارق من استخدامهما.
  • أقفال الإطارات الخارجية: وهي عبارة عن أقفال يتم استخدامها لقفل الإطارات بالسيارة بحيث تعوق حركتها وتمنع سرقة السيارة؛ وتتوفر العديد من الأشكال والأنواع من تلك الأقفال بالأسواق يمكن الاختيار من بينها النوع المناسب.
  • أجهزة الإنذار: تتوفر العديد من أجهز الإنذار المتخصصة في إطلاق صفارات الإنذار العالية عند محاولة الاقتراب من السيارة أو فتحها بأي طريقة، ولكن على الرغم من أن تلك الأجهزة جيدة إلا أن اللصوص قد يتجاوزونها في بعض الأحيان ويبطلون عملها.
أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف
أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف

نصائح لحماية السيارة من السرقة

إليكم أعزائي متابعي موقع محيط هذه المجموعة من النصائح الهامة التي يجب مراعاتها و إتباعها للحفاظ على سياراتكم من استيلاء اللصوص عليها وللاطمئنان طوال الوقت:-

  • دوما احذر ترك النوافذ مفتوحة بالسيارة ولا تترك المفاتيح داخلها أبدا، فغالبا يتعرض العديد من الناس لحوادث السرقة لسياراتهم بسبب تركهم المفاتيح داخل السيارة حال قيامهم بالوقوف على جانب الطريق لشراء شئ ما.
  • يجب الاحتفاظ بالوثائق والأوراق الخاصة بالسيارة في مكان أمن وعدم تركها بالسيارة، وكذلك يجب حفظ أرقام السيارة والأرقام التعريفية بها المنقوشة على أجزائها الداخلية وذلك لاستخدامها حال فقدان السيارة حيث أن إبلاغ الشرطة بتلك الأرقام يساعد في سرعة العثور عليها.
  • لا تقم بترك السيارة في مكان مظلم أو نائي وبعيد عنك فقط اختر مكانا قريبا منك حتي يمكنك تفقدها من حين لآخر وحتي لا تكون عرضة للسرقة فغالبا تحدث عمليات السرقة بالأماكن المظلمة.
  • قم بتزويد سياراتك بأنظمة التتبع الحديثة التي تعمل من خلال الأقمار الصناعية حتى يمكنكم تحديد مكانها وتفقدها من حين لآخر للتأكد من تواجدها في مكانها حال قيامكم بالسفر وتركها.
  • قم بتزويد سيارتك بجهاز يسمي الايموبلايزر الذي يعمل على تأمين سيارتك وحمايتها من السرقة، حيث يعمل هذا الجهاز بطريقة ذكية في التعرف على نسخة المفتاح الخاصة بالسيارة بواسطة إشارات معينة ولا يتم تشغيل السيارة إلا في حالة توافق الإشارات التي يرسلها المفتاح مع الجهاز.
أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف
أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف

المزيد حول أدوات حماية السيارات من السرقة

ربما تكون بحاجة إلى معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول أدوات الحماية للسيارات التي تساعد على الحد من سرقتها.. حسنا قم بزيارة قسم السيارات لدينا وتعرف على كافة الأنظمة والأدوات الحديثة التي تحمي سيارتك من استيلاء اللصوص عليها وسرقتها، وإن كان لديك ثمة تعليقات ومقترحات فقم بإدراجها عبر مساحة التعليقات لدينا ولا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك وأفراد العائلة واخبرنا هل أعجبتك أم لا؟.

أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف
أدوات لحماية سيارتك من السرقة بأقل التكاليف



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق