ADVERTISEMENT

ما هي أفضل كاميرات المراقبة وما مميزاتها

نذكر لكم ما هي أفضل كاميرات المراقبة وما مميزاتها والتي لها استخدامات متعددة ومختلفة ويحتاجها كثير من فئات المجتمع ولها عدة أنواع متواجدة بالسوق ولذلك فإن اختيار أحدها ليس أمر سهل بل يتوجب معرفة الافضل من بينهم لاختياره والاعتماد عليه لتأمين الممتلكات أو كل ما يتخوف خسارته ومراقبته بشكل دائم وبسبب الإقبال الدائم على استخدامها تتنافس الشركات في تصنيع أنواع مختلفة من كاميرات المراقبة مما يحير المستخدمون في عملية شراء الأفضل من بينهم ومن خلال هذا المقال جمعنا لكم مجموعة متميزة من أفضل كاميرات المراقبة الموجودة بالسوق.

ما هي أفضل كاميرات المراقبة وما مميزاتها

تتنوع كاميرات المراقبة بين قسمين متحركة وثابتة وهناك العديد من الأنواع المختلفة من كل نوع منهما ولكل منهما خواص مختلفة

ADVERTISEMENT

واستخدام مختلف عن الأخرى لكنهما يشاركان في الوظيفة الأساسية وهي نقل كل ما يدور في المكان المحيط بها بشكل دقيق ونقله بالصوت والصورة مع تسجيله

حيث تقوم بنقل كل ما يحدث عبر شاشة المراقبة المتصلة بها مع تسجيل ما يدور في هارد ديسك يمكن استخدامه في وقت آخر وأقسام كاميرات المراقبة كما ذكرنا نوعان وهم:

كاميرات المراقبة المتحركة: تسمى كاميرات المراقبة المتحركة باسم PTZ وهو ملخص لوظيفتها الأساسية وطريقة عملها التي تختص بها

ADVERTISEMENT

وهي قدرتها على الدوران بزاوية ٣٦٠ درجة مع القدرة على التقريب للمشاهدة بشكل أوضح مما يزيد المساحة التي تقوم بتغطيتها ويتم استخدامها بشكل عام في الأماكن العامة أو الواسعة التي يرغب بالإحاطة بجميع مساحاتها.

كاميرات المراقبة الثابتة: هي انواع من الكاميرات التي تختص بنقل جزء بسيط في مكان مغلق أو ضيق ومحدود ويمكن استخدامها فقط في تلك الحالة

ومن مشكلاتها هي عدم القدرة على نقل ما يدور حولها فهي تركز فقط على اتجاه محدد بحسب الوضع الذي يثبت عليه وعند الرغبة في نقل ما خلفها يجب تثبيت كاميرا أخرى.

ما هي أفضل كاميرات المراقبة وما مميزاتها
ما هي أفضل كاميرات المراقبة وما مميزاتها

قد يمكنك التعرف على: أفضل أنواع كاميرات المراقبة في السعودية

أفضل أنواع كاميرات المراقبة

هناك عدد كبير من أنواع كاميرات المراقبة المتاحة بالسوق والتي تتميز كل منها عن غيرها بأمور خاصة ويمكن شراء واختيار النوع بحسب احتياج الفرد

ولكن بشكل عام جميع الكاميرات التي سيتم ذكرها متميزة جدًا وإليكم أفضل تلك انواع كاميرات المراقبة:

بولت:

نوع من أفضل انواع الكاميرات التي تأخذ شكل أسطواني أشبه بالرصاصة ويتم تثبيتها في اتجاه ثابت ومن مكانها تقوم بنقل كل ما يدور حولها ومزودة بحافة صغيرة من أجل الحماية من الأحوال الجوية المختلفة وتثبت على الجدران أو الاسقف بكل سهولة.

دوم:

نوع متميز جدًا من الكاميرات يأتي على شكل نصف كرة به قاعدة دائرية مثبت عليها وهي من الكاميرات السرية نوعًا ما ولا يمكن ملاحظتها بسهولة

ومن أكثر ما يميزها هو اشتمالها على زاوية رؤية واسعة جدًا ويمكن استخدامها داخل او خارج المنازل ويمكن تثبيتها على الأسقف أو الجدران ويتوفر منها أنواع كثيرة ومتميزة.

وايرلس:

أحد أفضل أنواع الكاميرات المنزلية للمراقبة وذلك لقدرتها على الاتصال بأجهزة الحاسوب أو الجوال ولا تحتاج إلى خط لاسلكي للتواصل بالكمبيوتر ولها أنواع أخرى تتميز باستشعار الحركة.

بوكس:

يطلق اسم كاميرات بوكس نسبة إلى شكلها المربع الذي يخرج منه عدسة صغيرة ولذلك يمكن التحكم في نوع العدسة عند شراءها كما أنها تساعد في تحديد نوع الزاوية المراد مراقبتها.

قد يهمك معرفة: ما هي أفضل أنواع كاميرات مراقبة صغيرة

أي بي ديجيتال:

بالرغم من كونها تحتاج إلى شخص يمتلك مهارات تقنية عالية للتحكم بها وضبط اعداداتها إلا أن عليها إقبال كبير وذلك بسبب كثرة مميزاتها مثل قدرتها على إرسال إشارة رقمية لمسجل الفيديو الشبكي

وبهذا الرقم يمكن تشغيلها على أي جهاز خارجي كما يوجد منها أنواع أخرى لا تحتاج إلى مسجل خارجي بسبب تسجيلها على بطاقة اس دي.

بي تي زد:

أحد أشهر أنواع الكاميرات المنزلية والتي يزداد الاقبال عليها يومًا عن آخر وذلك بسبب احتوائها على عدد كبير من الميزات أشهرها هي إمكانية المراقبة من خلالها عن بعد باستخدام جهاز الحاسوب

أو الجوال كما يمكن التحكم بها والإشارة إليها بالتحرك أو التكبير والتصغير أو الدوران وكل ذلك من خلال الجوال أو أجهزة التسجيل المختلفة.

الصباحية والمسائية:

من أحدث أنواع الكاميرات التي يمكن المراقبة من خلالها في الأماكن المظلمة أو في المساء دون الحاجة إلى الإضاءة

حيث تحتوي على مصابيح ليد تحسن الرؤية أو احتوائها على الأشعة تحت الحمراء التي تظهر ما لا يمكن الوصول إليه بالعين المجردة.

شاهد أيضا: كاميرا مراقبة السيارة تسجل كل ما يدور حولك 2023

أبرز النصائح قبل استخدام كاميرات المراقبة

ما هي أفضل كاميرات المراقبة وما مميزاتها
ما هي أفضل كاميرات المراقبة وما مميزاتها

هناك بعض النصائح التي لا بد من مراعاتها عند شراء الكاميرا أو تركيبها وذلك مما يحسن من عملها ويزيد فائدتها:

  • عند اختيار الكاميرا لأماكن مفتوحة ومعرضة للأجواء الخارجية يجب التأكد من كونها مقاومة لعوامل الطقس المختلفة.
  • عند اختيار الكاميرا يجب الحرص على شراءها ذات زاوية واسعة بداية من ١٠٠ درجة وذلك لتساع تغطية المكان كامل دون الحاجة لشراء كاميرا أخرى في المكان.
  • عند شراء كاميرا مراقبة للتصوير الليلي يجب أن تكون مزودة بمصابيح إل إي دي مع الأشعة تحت الحمراء.
  • يرجى حماية البرنامج الخاص بالكاميرا والتطبيق برقم سري خاص بك من أجل حمايتها من الاختراق وعدم الوصول إلى محتواها.
  • يجب تغيير كلمة المرور الخاصة بالكاميرا بعد أول إعداد لها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق