ما هو جوجل أدسنس؟ | طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

ما هو جوجل أدسنس؟ وكيف يمكن الاستفادة منه وتحقيق الأرباح؟، كل تلك الأسئلة تطرأ على بال الكثيرين من صناع المحتوى، حيث أنه دائماً ما يتم تقديم النصائح لأصحاب المدونات أو من لديهم قنوات على اليوتيوب بإنشاء حساب على جوجل أدسنس للحصول على عائد يصل إلى الآلاف الدولارات شهرياً.

ما هو جوجل أدسنس؟

ما هو جوجل أدسنس؟
ما هو جوجل أدسنس؟

أن استخدام الإنترنت أصبح شيء أساسي للكثيرين، ومع كل يوم يزداد أعداد مستخدمين الإنترنت بشكل كبير، لذلك فإن التسويق والإعلان عليه أصبح اتجاه يتبعه أغلب الشركات حول العالم، وبالتالي تزايدت الإعلانات التي يتم بثها يومياً.

ولأن محرك بحث جوجل يعد من أشهر محركات البحث المستخدمة عَالَمِيًّا، لذلك قامت جوجل بتفعيل خدمات جوجل أدسنس لاستيعاب أعداد الإعلانات المطلوب تنفيذها يَوْمِيًّا،

حيث من خلال خدمات جوجل أدسنس يتم مشاركة الأرباح الإعلانات بين شركة جوجل وبين أصحاب المنصات التي يتم الإعلان عليها، سواء كانت تلك المنصات هي مواقع إلكترونية أو مدونات أو قنوات على اليوتيوب أو ما إلى ذلك.

بعد نشر الإعلانات على المنصات يستطيع أصحابها من مشاركة الأرباح مع جوجل بنسب تصل إلى 68 %، لذلك يرغب الكثيرين في التعرف أكثر عن كيف يمكن الحصول على تلك الأرباح والاستفادة من الخدمات التي تقدمها جوجل أدسنس.



ننصحك بقراءة: بحث عن خدمات قوقل للجوال

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

أن الربح من خلال جوجل أدسنس يتطلب العديد من المهارات ويتطلب قدر من الاحتراف، ولكن لا يعد ذلك أمراً مقلقا للمبتدئين في هذا المجال، حيث أن هناك عدة خطوات يمكن اتباعها للربح من جوجل أدسنس للمبتدئين.

ومن تلك الخطوات ما يلي:

إنشاء موقع إلكتروني

إنشاء موقع إلكتروني على الأنترنت يقوم على فكرة تقع ضمن مجالات اهتمامات صاحب الموقع ويكون لها طلب عند قطاع واسع من متصفحين الإنترنت، وإضافة محتوى قيم عليه يستطيع خدمة زواره وإضافة المعلومات لهم عن الموضوع الذي يتخصص الموقع به.

قد لا يقوم صاحب الموقع بكتابة المحتوى بنفسه ولكنه يقوم بالاستعانة بالعديد من المدونين لتقديم محتوى قوي يمكن الاعتماد عليه في الاشتراك في خدمات جوجل أدسنس.

خطوة إنشاء موقع إلكتروني تتطلب بعض النفقات لشراء الدومين أو ما إلى ذلك، فتوجد عدة حلول أخرى للمبتدئين الذين ليس لديهم رأسمال الكافي لذلك، فيمكنهم من استخدام بلوفر أو وورد بريس في إنشاء مدونات خاصة بهم ونشر المحتوى عليها.

قد يهمك أيضًا: بحث عن شركة قوقل| واهم المعلومات عنها

 إنشاء قناة على اليوتيوب

القنوات على اليوتيوب يمكن الاشتراك بها في جوجل أدسنس والربح وفقاً للشروط التي حددتها جوجل، ويجب أن تكون تلك القناة متخصصة في إحدى المجالات وأن تصل بها أعداد المشاهدات للحد المقبول من جوجل.

الطرق السابقة هي أفضل الطرق التي يمكن للمبتدئين في الربح من الإنترنت في اتباعها، وبعد تنفيذ إحدى هذه الخطوات التي تتناسب مع الشخص المبتدئ يتم إنشاء حساب على جوجل أدسنس للحصول من خلاله على أرباح مشاركة الإعلانات.

شاهد أيضًا: طرق الربح من الانترنت

طريقة إنشاء حساب أدسنس

خطوات إنشاء حساب على جوجل أدسنس، هي خطوات بسيطة وسهلة، فالأمر يتطلب وجود حساب جيميل حتى يمكن من استكمال خطوات إنشاء الحساب وهي كما يلي:

  • البحث عن موقع جوجل أدسنس ثم الدخول عليه.
  • يتم الضغط على أيقونة البدء الموجودة على يسار الصفحة إذا كنت تستخدم اللغة العربية.
  • بعدها تظهر صفحة أخرى تتطلب تسجيل بعض البيانات مثل (رابط الموقع الإلكتروني، وحساب الجيميل الخاص بك)
  • ثم يعرض جوجل أدسنس اقتراح بتقديم المساعدة، يمكن رفضه أو قبوله.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الحفظ لمتابعة باقي خطوات التسجيل.
  • بعد ذلك تظهر صفحة أخرى، يتم فيه اختيار البلد التابع لها.
  • ثم يتبع عرض الشروط والأحكام المتعلقة بجوجل أدسنس ويتطلب التسجيل ضرورة الموافقة عليها.
  • وبذلك نصل إلى الخطوة الأخيرة، وهي تسجيل بيانات الاتصال، والتي يجب تسجيلها بدقة حتى يمكن الاستفادة من الأرباح بعد ذلك.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، تقوم جوجل بمراجعة البيانات والتأكد من تطابق جميع الشروط اللازمة، ثم تقوم بالرد سواء بالموافقة أو الرفض.

لا يفوتك معرفة: كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك

شروط أدسنس يوتيوب

يرغب العديد من صناع المحتوى على موقع يوتيوب من استيفاء جميع شروط أدسنس حتى يتمكنوا من تفعيل الحساب ومشاركة الأرباح،

وتقوم شركة جوجل بتغير وتعديل تلك الشروط، حيث تعمل على وضع شروط تمكنها من اختيار المشتركين الفاعلين للتحكم في جودة المحتوي بشكل أو بآخر، وفيما يلي أبرز شروط أدسنس يوتيوب:

  • تضم قناة اليوتيوب أكثر من 1000 مشترك، كما يجب أن يصل المحتوى المقدم من خلال القناة إلى 4000 ساعة، وتلك هي الشروط المتعارف عليها مسبقًا لكل صناع المحتوى على اليوتيوب.
  • ألا لا تكون القناة بها أي إنذار نشط متعلق بمخالفة شروط المنتدى، ففي حالة أن تكون القناة قد خالفة إحدى الشروط ووقع عليها الإنذار، يجب من الانتظار ثلاثة أشهر حتى يتم تفعيل المشاركة مرة أخرى.

وبعد استيفاء الشروط السابقة، يجب التأكد من تفعيل الحساب على جوجل أدسنس حتى يمكن الاستفادة من أرباح مشاركة الإعلانات، وفقاً للطريقة التي يتم اختيارها وللنسب التي يتم تحديدها.

تعرف على: كيف تنشئ قناة فضائية مجانية عبر الانترنت

استخدام الإنترنت أصبح يمكن الاعتماد عليه في الحصول على الأرباح من خلال عدة طرق، لذلك يجب على كل صانع محتوي أن يعرف ما هو جوجل أدسنس وما هي الشروط اللازمة للاستفادة منه، وذلك ما قمنا بعرضه من خلال السطور السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق