ADVERTISEMENT

من هو صاحب شركة مايكروسوفت

من هو صاحب شركة مايكروسوفت الذي أحدث الضجة في العالم هو سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين عند استخدام الحاسوب؛ حيث تُعد شركة مايكروسوفت من أهم الشركات في العالم أجمع؛ إذ يعتمد عالم الحاسوب عليها بنسبة 90%.

من هو صاحب شركة مايكروسوفت؟

من هو صاحب شركة مايكروسوفت
من هو صاحب شركة مايكروسوفت

ويليام هنري غيتس هو الإجابة على من هو صاحب شركة مايكروسوفت وولد صاحب الشركة ومؤسسها في عام 1955 بالتحديد في شهر أكتوبر (تشرين الأول) في اليوم الثامن والعشرين منه.

ADVERTISEMENT

يحمل صاحب شركة مايكروسوفت الجنسية الأمريكية حيث وُلد في ولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ووُلد بيل غيتس في أسرة مكونة من أب محامي وأم مدرسة،

وتم الاعتماد عليه من قبل مدرسته في كتابة برنامج الكمبيوتر في مدرسته لجدول الطلاب في الفصول الدراسية.

اكتشف بيل غيتس مواهبه في سن الثالثة عشر حيث قام بكتابة أول برنامج حاسوبي؛ مما أدى إلى شهرته في مدرسته، وعمل بيل على التطوير من نفسه والاهتمام بميوله، وقام بترك المدرسة حتى يتفرغ إلى ميوله وبالفعل قد نجح ووصل صيته في العالم أجمع.

ADVERTISEMENT

مؤسس شركة مايكروسوفت

مؤسس شركة مايكروسوفت يختلف عن من هو صاحب شركة مايكروسوفت حيث أن مالك الشركة الوحيد هو بيل غيتس، ولكن تأسيسها كان على يد بيل غيتس وصديقه بول ألن وقد تعاونا معًا في خلال تلك الرحلة.

اختار الصديقين شعار الشركة في يوم واحد؛ واتفقا عليه وتم الإعلان عنه، ويعد مايكروسوفت من الأنظمة التي يقوم عليها العالم بأكمله إلى الآن؛

حيث يعتمد الكمبيوتر في العالم عليه؛ إذ أن نظام ويندوز بتحديثات المتعددة هو من إنتاج تلك الشركة.

ننصحك بقراءة: من هو اول من اخترع السيارة

قصة شركة مايكروسوفت

تتلخص قصة شركة مايكروسوفت في الإرادة الصلبة والعزيمة؛ حيث أن والد بيل كان مُصرَا أن يُصبح محاميَا مثله؛ لذا ادخله مدرسة عسكرية داخلية تتسم بقوانين رادعة وقوية لا يمكن خرقها،

بالإضافة لهذا كانت أسرة بيل أسرة صارمة وقاسية، وضف لما سبق تعرض بيل للتنمر الدائم بسبب وحدته وكثرة تفكيره.

قابل بيل صديقه بول الن في المدرسة ذات القوانين الصارمة وكان بول يكبر بيل بنحو عامين وكلاهما كان يجمعهمان حب الحاسوب، ومحاولات اكتشافهم للأجهزة ومما تتركب مما أدى إلى حجب دخولهما إلى غرفة الحاسوب.

قام بيل ببرمجة لعبة XO ومن خلالها ذاع صيته، ومن تكرار دخوله لغرفة الحاسوب في المدرسة خلسة تم منعه من دخول المدرسة،

فقام هو وصديقه وصديقين آخرين بالتوجه نحو شركة CCC المتخصصة في البرمجيات ومن خلالها انطلق بيل لهذا العالم بتوسع وبعد إغلاقها لم ييأس بل أكمل وأسس أولى شركاته وهي Traf-O-Data.

في عمر السابعة عشر أسس بيل غيتس شركة مايكروسوفت هو وصديقه الن وبعد مرور عامين قدم بول الن استقالته وصارت الإجابة على سؤال من هو صاحب مايكروسوفت هي بيل غتيس وحده.

ما هي أهداف شركة مايكروسوفت؟

شركة مايكروسوفت صاحبها رجل طموح لذا تجد أن أهداف الشركة لا تُعد ولا تُحصى، وفيما يلي نجد أهداف الشركة:

  • تعمل مايكروسوفت على مسايرة التقدم التكنولوجي بصفة دائمة مما يجعلها تضع تطوير البرامج والأجهزة في خططها.
  • تسعى الشركة إلى أن تظل لها السيطرة على أنظمة التشغيل للحواسيب في العالم.
  • تنتج الشركة نظام تشغيل هواتف نظام آبل، وقد حدث بينهما تعاون منذ فترة بسيطة.
  • نرى الشركة ساعية إلى تحديث نظام سيرفس برو الجامع ما بين الكمبيوتر وجهاز التابلت.
  • تقوم الشركة بتطوير إصدارتها باستمرار حتى تظل مسيطرة على عالم الحاسوب بشكل دائم.

استراتيجية شركة مايكروسوفت

تتمثل استراتيجية مايكروسوفت في الجمع بين الجودة العالية والسعر المقبول في جميع الأوساط الاجتماعية، إذ أن بعض الشركات المماثلة لها في الإنتاج؛

إما تُقدم جودة رديئة وسعر بسيط أو جودة عالية وسعر باهظ، ولكن مايكروسوفت حققت المعادلة الصعبة في استراتيجيتها.

قد يهمك أيضًا: من هو مؤسس شركة سامسونج | معلومات تفصيلية عن مؤسس شركة سامسونج

كم تبلغ ثروة بيل غيتس؟

يُعد بيل غيتس من أغنى الرجال في العالم، وقد حقق أموال جمة في سن صغير؛ حيث امتلك مال جم في عمر العشرين،

وحينما قارب على الثلاثين كان من أغنياء العالم، وبالتصنيف الدقيق نجد بيل غيتس مصنف كأغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية.

يُصنف بيل غيتس كثاني أغنى رجل بالعالم حيث تبلغ ثروته المادية 110 مليار دولار طبقًا لأخر الإحصاءات في العالم، وعلى الرغم من تلك الثروة إلا أنه حريص في إنفاق ماله يضعه في موضعه الصحيح؛ كمثل الأعمال الخيرية ونحوه.

أسس بيل غيتس وزوجته ميلندا مؤسسة خيرية ساعية لتحسين الصحة العالمية وتتعاون تلك المؤسسة مع الروتاري للقضاء على شلل الأطفال في العالم،

وهي تُعد أكبر المؤسسات الخيرية في العالم، واعتبارًا بأنه ثاني أغنى رجل بالعالم تبرع بنحو 36 مليون دولار للمؤسسة غيتس.

هل بيل غيتس ملحد؟

يدين بيل غنيس مؤسس شركة مايكروسوفت بالديانة اليهودية، وقد انتشرت بعض الأقاويل على كونه محلدًا، وناشر تلك الأقاويل كان من جماعة ملحدة بغرض الترويج لإلحاده.

بيل غيتس ليس ملحدًا ولكنه على الديانة اليهودية، صحيح هو لا يذكر ديانته كثيرًا في أثناء حديثه ولكنه لا يزال عليها ومتمسك بها، ومما سبق نستنتج أن بيل غيتس هو من أغنى أغنياء العالم وهو يهودي وكذلك يُعد من أذكى الرجال في العالم.

شاهد أيضًا: شركة هرفي للخدمات الغذائية

بيل غتيس هو الإجابة على سؤال من هو صاحب شركة مايكروسوفت، وهو رجل عصامي حريص على فعل الخير، ومهتم للغاية بتربية اولاده، وقرر التبرع بكافة أمواله قبل وفاته للأعمال الخيرية وقرر ترك 10 مليون دولار لكل ابن من أبنائه فقط.

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق