ADVERTISEMENT

طرق تخسيس البطن

تعتبر منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتعرض إلى الكثير من الدهون، ولذلك فإن الكثير من السيدات تبحثن عن طرق تخسيس البطن التي من خلالها تمكنِّهم من خسارة الكثير من هذه الدهون، والقضاء عليها، لأن دهون البطن مزعجة جدًّا، ولا تجعل المظهر جميلًا، حتى أن الكثير من الرجال أيضًا بدأوا في الآونة الأخيرة بالبحث عن الطرق التي تجعلهم يفقدون الدهون الزائدة في منطقة البطن، مما يدل على أنه أمر يضايق الجميع.

طرق تخسيس البطن

إن طرق تخسيس البطن كثيرة جدًّا، وهي متنوعة لأن استعمالها بين الأشخاص يكون مختلف، فيوجد من يفضل طرق معينة في التخسيس تعتمد مثلا على المزج بين الرياضة

ADVERTISEMENT

والنظام الغذائي الصحي، ويوجد من يعتمد على الرياضة فقط، ويوجد من يعتمد على النظام الصحي فقط.

ومن الجدير بالذكر أن النظام الصحيح هو الذي يمزج بين الرياضة والطعام الصحي المناسب مع إنقاص الوزن، ومع نوع الرياضة التي يتم المحافظة عليها، ولكن يوجد بعض النصائح، التي يمكن أن يتم اعتبارها من طرق تخسيس البطن،

وهي تندرج في الآتي:

ADVERTISEMENT

تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية

يوجد بعض المكملات الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، وأيضًا تكون بديلًا عن تناول بعض أنواع الغذاء الصحي، مثل تناول زيت السمك والذي يتواجد في الأسماك والسلمون، فهو ضروري جدًّا،

ويتم تناوله على هيئة حبوب أو أقراص فيتامين أوميجا 3 التي تباع في كل الصيدليات، وهو مفيد جدًّا لأنه من أهم الفيتامينات والدهون الصحية التي تعمل على حرق الدهون، والشعور بالشبع.

لا تهمل وجبة الإفطار

يتبادر إلى ذهن الكثير من الأشخاص بأن التقليل من وجبة الإفطار سيساعد على فقدان الوزن، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن تناول الإفطار من أهم طرق تخسيس البطن الآمنة، فإن وجبة الإفطار صحية جدًّا.

وعادةً ما تكون خفيفة فمن المستحيل أن تسبب تراكم للدهون، وينصح بتناولها بعد الاستيقاظ بحوالي ساعة واحدة فقط، ولكن يرجى التحقق من احتواءها على كل العناصر الأساسية التي يحتاج الجسم إليها.

لا تتناول الطعام قبل النوم

إن تناول الطعام قبل النوم من أخطر الأمور التي تسبب تراكم الدهون، ويفضل عدم تناول الطعام بعد الساعة 8 م حيث إن هذا الوقت هو الوقت الذي يتم فيه استعداد الجهاز الهضمي للإغلاق،

فمن الأفضل تناول الطعام قبل هذا الوقت، ليقوم الجسم بالهضم جيدًا، ويأخذ الوقت المناسب له في أداء هذه العملية.

طرق تخسيس البطن
طرق تخسيس البطن

لا تفوت فرصة مشاهدة: طرق تخسيس البطن والأرداف والفخذين

كيف يمكن أن تشجع نفسك لحرق كمية أكبر من الدهون؟

من الأفضل أن تكون شخص حماسي، اعمل على تحميس نفسك لاتباع كل طرق تخسيس البطن وهذا يمكن أن يتم من خلال أن تكون شخص قوي العزيمة والإرادة،

ويمكنك أيضًا أن تكافئ نفسك على المهارات التي تقدمها لنفسك للتخلص من الدهون الزائدة.

فمثلًا، قم بتناول وجبتك المفضلة إليك مرة واحدة كل أسبوع، على أن يكون هذا اليوم، هو اليوم المخصص لتناول كل ما تشتهي من الطعام،

ولكن بكميات معقولة، فمثلًا تناول الكريمة أو المكرونة أو الحلوى أو الشكولاتة اللذيذة في هذا اليوم فقط.

وإن هذه الخطوة ليست مكافأة فقط، بل إنها أيضًا سوف تعمل على التسريع من عمل التمثيل الغذائي جيدًا، وسوف تساعد على حرق الدهون في المناطق التي ترغب بإزالة الدهون منها، مثل البطن.

قد يهمك أيضا التعرف على: علاج التخسيس بالأعشاب الطبيعية

طرق تخسيس البطن
طرق تخسيس البطن

ما هي إرشادات السلامة للتخلص من الدهون؟

حتى تتمكن من الحصول على نتائج مبهرة من كل طرق تخسيس البطن عليك أن تحرص على تنفيذ الكثير من الإرشادات التي بدونها بن تحصل أبدًا على حرق الدهون،

وهذه هي أهم الإرشادات اللازم اتباعها:

  • ابتعد عن تناول المشروبات الغازية، فهي مضرة بالصحة، وتعمل على الزيادة من الوزن لأنها تحتوي على دهون غير صحية، واستبدلها بالشاي الأخضر أو العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على سكر صناعي.
  • لا تتناول الخضروات المسبكة، واستبدل ذلك بالخضروات المسلوقة الخضراء، أو المطهية على البخار، حتى تستفيد بكل الفوائد التي تتواجد في الخضروات كاملةً بدون تكسيرها من خلال غليها كثيرًا على النار من خلال التكسير.
  • ابتعد عن تناول الأملاح والكثير من المخللات لأنها مضرة جدًّا، ويجذب الدهون الغير صحية إلى الجسم، ويمكن أن تستبدلها بتوابل صحية لا تحتوي على الكثير من الملح، مثل الفلفل الحار مثلًا، ولكن لا تكثر أيضًا.
  • احرص على تناول الزبادي، فهو مرطب رائع للمعدة، ويحسن من عملية الهضم، ويلبي رغبة الجسم في تناول السكريات، ولكن بدون اكتساب الجسم للوزن الإضافي.
  • يفضل تناول الكثير من الألياف، لأنها تساعد على الهضم جيدًا، وهذا الأمر تؤدي الألياف العضوية، مثل الشوفان.

هل السوائل ضرورية للتحسين من نظام التخسيس؟

نعم بالتأكيد، فإن من أهم ما ينصح به الكثير من متخصصي السلامة والصحة البدنية، وكل متخصصي السمنة والرشاقة، هو أن يتناول الشخص الكثير من السوائل على مدار اليوم، وتحديدًا الشخص الذي يرغب في إنزال الوزن، والماء يعتبر من أفضل هذه السوائل.

فمن الأفضل تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء، حتى يحصل الجسم على الصحة الجيدة، وحينها لن يتعرض جسده إلى الانتفاخ، والماء من أهم السوائل الصحية التي يمكنها أن تحل محل أي مشروب آخر يحتوي على سكر صناعي.

كما أنه من الممكن أن يتم تناول الكثير من العصائر الطبيعية أيضًا، التي تتكون من الفواكه الطبيعية التي لا تحتوي على السكر الصناعي أيضًا.

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق