افضل انواع دراي فود للقطط وما هي فوائده وأضراره

تعتبر القطط من اهم واشهر الحيوانات الأليفة التي يقوم بتربيتها في المنزل عدد كبير من الأفراد في جميع أنحاء العالم، ولذا يبحث عدد كبير من الأفراد عن افضل انواع دراي فود للقطط من اجل احضارها للقطط وذلك للحفاظ على صحة القط ومنع تعرضها للأمراض الناتجة عن سوء التغذية التي تؤشر بشكل سلبي على صحة ونمو القط وخاصة في مراحل عمره الاولى.

الدراي فود للقطط

يعتبر الدراي فود هو الطعام الوحيد الذي تم تجفيفه على شكل حبيبات تمت صناعته بشكل خاص من اجل اطعام القطط والكلاب

ويسعى عدد كبير من الأفراد في جميع أنحاء العالم الذين يربون القطط الوصول لافضل انواع الدراي فود للقطط من أجل الحفاظ على صحة قططهم والاستمتاع بمميزات انواع الدراي فود المتنوعة.

انتشر عدد كبير منه ولكن بعد اجراء الكثير من الأبحاث على جميع انواعه ومراقبة القطط التي تتناول بعض انواع الدراي فود توصل العلماء ومتخصصي الطب البيطري والعنايه بالحيوانات الاليفه الى افضل انواع الدراي فود للقطط وهي:

افضل انواع دراي فود للقطط
افضل انواع دراي فود للقطط

اقرأ أيضًا: ما هو اكل القطط الصغيرة الرضيعة

افضل انواع الدراي فود للقطط

  • ليوناردو دراي فود Leonardo dry food for cats  
  • هابي كات دراي فود Happy Cat dry food for cats  
  • بيفي كات دراي فود  
  • ميرا كات دراي فود Mera cat dry food for cats 
  • جوزيرا دراي فود Posicat dry food for cats  
افضل انواع دراي فود للقطط
افضل انواع دراي فود للقطط

اقرأ أيضًا: اجمل اسماء قطط اناث ومعانيها جديدة 2023

فوائد الدراي فود

الدراي فوود طعام مجفف صنع خصيصا للحيوانات الاليفه مثل القطط والكلاب لتفادي تعرض الحيوانات الاليفه مثل القطط لبعض الامراض وخاصة امراض الكلى التي تنتج عن تناولها للطعام الآدمي أي الطعام الذي يتناوله الإنسان.

ويحتوي على عدد كبير من الفوائد التي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القطط لذلك يقبل على شراء الدراي فود عدد كبير من الأفراد في مختلف أطراف العالم من أجل الاستمتاع بفوائد الدراي فود:

  • يساهم في تغذية القطط والحفاظ على صحتها و جهاز مناعتها.
  • يعتبر دراي فود طعام سهل وسريع في التحضير إلى جانب كونه لذيذ المازوت بالنسبة للقطط.
  • يساعد على نظافة اسنان القطط من الجير.
  • يعمل على الحفاظ على جميع اجهزه القطط الداخلية حيث يحافظ على عمل الكلى في القطط.
افضل انواع دراي فود للقطط
افضل انواع دراي فود للقطط

اقرأ أيضًا: تصرفات القطط ومعانيها وتفاصيل عيون القطط بالتفصيل

اضرار الدراي فود

الدراي فود هو نوعٌ من الأطعمة التي تعتبر عادةً معالجة ومعبأة لتحافظ على طول فترة صلاحيتها، وعادةً يتم تجفيفها بشكل كبير،

وعلى الرغم من أن الدراي فود يمكن أن يكون مفيدًا في بعض الحالات، إلا أنه قد يحمل بعض الاضرار عند تناوله بشكل مفرط أو كتعويض للأطعمة الطازجة وفيما يلي بعض الاضرار المحتملة للدراي فود:

  • قد يفتقد الدراي فود العناصر الغذائية الحيوية بسبب عملية التجفيف الشديدة، فعندما يتم تجفيف الطعام، فإنه يفقد الماء والفيتامينات والمعادن الهامة، وهذا يعني أن القيمة الغذائية للدراي فود قد تكون أقل مقارنةً بالأطعمة الطازجة.
  • قد يحتوي الدراي فود على محتوى سعرات حرارية عالي بسبب إزالة الماء منه، فعلى سبيل المثال الفواكه المجففة تحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية مقارنةً بالفواكه الطازجة.
  • قد يحتوي الدراي فود على كميات كبيرة من الصوديوم المضاف لزيادة فترة الصلاحية وتحسين النكهة، وتناول الكميات الزائدة من الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وزيادة خطر الأمراض المرتبطة بالقلب.
  • يتم استخدام مواد حافظة في العديد من أنواع الدراي فود للحفاظ على جودتها ومنع نمو البكتيريا والعفن ومع ذلك، قد تكون هذه المواد حافظة مرتبطة بمشاكل صحية محتملة عند تناولها بكميات كبيرة على المدى الطويل لذا فينبغي الانتباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق