ADVERTISEMENT

ما هي انواع القطط

يوجد العديد من انواع القطط المختلفة عبر موقع مُحيط، حيث يوجد ما يقارب من خمسة وخمسون نوع من أنواع القطط، وأكثر من أربعين سلالة والتي تختلف كل سلالة عن السلالة الأخرى، وجميع هذه الأنواع يمكن أن يتم وجودها في المنزل، حيث أن عشاق القطط يرغبون في معرفة جميع أنواع القطط المختلفة، حتى يقوموا باختيار القطة المناسبة لهم لكي تتواجد معهم في المنزل.

ما هي اشهر انواع القطط

هناك أنواع من القطط تكون ذات أسعار مرتفعة قد تصل إلى آلاف الدولارات، ومن هذه الأنواع القط السيامي، القط الشيرازي، قط ماين كون، قط الراغ دول، قط البنغال، القط الحبشي، قط البيرمان، قطط سفنكس وديفون ريكس.

ADVERTISEMENT

وهناك قطط ذات أسعار مرتفعة أيضاً ومنها قط أشيرا، قط السافانا، القط البنغالي، القط الشيرازي، قط بيتربالد، القط الأمريكي، قط البوبتيل، قط الديفون ريكس، قط سكوتش فولد، القط الدخيل، أنغور التركي، وأنواع أخرى.

اقرا أيضاً: أذكى أنواع القطط في العالم

انواع القطط
انواع القطط

القط السيامي

هذا النوع من القطط من أكثر الأنواع شهرة، وقد ظهر هذا النوع من القطط في تايلاند، والتي كانت تسمى في السابق سيام، وذلك في منتصف القرن التاسع عشر.

ADVERTISEMENT

وقد نتج عن تزاوج القطط السيامي أنواع أخرى من القطط منها Oriental Shorthair و Sphynx و Himalayan، يوجد شكلين للقط السيامي أحدهما ذات وجه كبير، وجسم صغير والآخر يكون وجهه على شكل دائري مثل التفاحة، وذات جسم ضخم وممتلىء.

تابع قراءة التالي: فوائد القطران للحشرات

انواع القطط
انواع القطط

القط الشيرازي

القط الشيرازي من اجمل انواع القطط، ومن أكثر أنواع القطط التي يتم تواجدها في الكثير من المنازل، وذلك بسبب فروها الطويل، الغزير، والناعم، ويكون وجه القط الشيرازي ذات شكل مسطح.

وتحتاج القطط الشيرازى إلى تنظيف فرائها باستمرار، وذلك لغزارته وطوله، وذلك حتى يتم حمايتها من الأمراض والتي منها أمراض الكلى، والكبد أو تواجد بعض الحشرات بها وللقطة الشيرازي أكثر من لون مثل الأبيض، أو الرمادي، وألوان القطط المختلفة.

قد يهمك قراءة: ماذا يسمى صوت القط

قطط المين كون

يكون هذا النوع من القطط ذو فراء غزير وكثيف، وهي من القطط الأكثر شعبية، والتي تم ظهورها في نهاية السبعينيات.

وهي من السلالات الأصيلة، ولها أصابع أكثر من الأنواع الأخرى من القطط، وقد يطلق عليها تعدد الأصابع، وبالتالي تكون اقدامها ذات حجم أكبر من الأنواع الأخرى من القطط، وهي من القطط الصيادة.

وتستطيع الصيد في الثليج، على عكس الأنواع الأخرى من القطط، وذلك بسبب كبر حجم قدمها، وتعدد أصابعها والتي تكون بمثابة أحذية واقية من الجليد.

قط الراغدول

يتشابه هذا النوع من القطط مع نوعية القطط السيامي، ويتميز أيضا بالشعر الطويل الناعم ولكن بأسنان مدببة وعيونه تتميز بالزرقة.

ويمتلك شخصية مثل الكلاب في الوفاء يسير خلف صاحبه في كل مكان، حيث يفضل الكثير اقتناء هذا القط فهو ليس بخطير على الأطفال أو كبار السن.

قط البنغال

قط البنغال هو قط بري يشبه في شكله القطط الكبيرة التي تعيش في الغابة، وتتميز هذه القطط  بالشقاوة وكثرة الحركة، لذلك تحتاج إلى مدرب وبعض التمارين ويأتي اسم هذا النوع من آسيا، واشكالها جميلة ومميزة عن الأنواع الآخرى.

القط الحبشى

هو من القطط الإثيوبية، ويتميز فراؤها باللون الأحمر المائل إلى البرتقالي، فهو من القطط المميزة والمختلفة عن باقي أنواع القطط الموجودة، كما أن المظهر العام له جذاب.

قط البيرمان

نوعها مشابه للسيامي والراغداول، فرائها متوسط ليس بطويل مثل الراغدول، كما أن لون عينيها زرقاء صافية مثل السماء.

كما أنه تم تزويجها لبعض الأنواع الأخرى لتحسين السلالة مثل الراغدول، وهذا سر التشابه ولكن شخصية كل نوع منها مختلفة عن الآخرين.

قط سفنكس

هو من القطط الفريدة والمميزة، فنوعه مختلف عن باقي انواع القطط، لا يوجد لديه فراء مثل باقي الأنواع، له جلد يبدو علية التجاعيد مما يجعله مميز هو من القطط التي تحب المشاكل والحركة، شكله يشبه بعض أنواع الكلاب، يحب الاختلاط مع البشر.

قط ديفون ريكس

يتميز هذا القط ببعض المواصفات ومنها:

  • قط مرح كثيراً.
  • حجمة صغير جدا لذا يبدو هزيل.
  • يتميز شعر جسده بالقصر.
  • كما أن أذنه طويلة عن باقي أنواع القطط
  • ذو ملمس شعر ناعم جدا.

قط الهيمالايا

هذا القط يتسم بحجمه الكبير، ويشبه القطط الفارسية، وهو من السلالات الفرعونية، تم تزويجه لبعض الأنواع الآخرين مثل السيامي وهذا مانتج عنه هذا اللون المميز.

يعد من أغلب أنواع القطط، والتي يصل سعرها مائة ألف دولار، فهو قط نادر مميزاته جعلته غالي الثمن لا يمكن الحصول عليه بسهولة.

قط أشيرا

هذا القط من الأنواع العالية أيضاً في القطط، فهو من القطط الهجين، يشبه النمور في فرائها وألوانها الجميلة كثيرا.

وهو ناتج من الأنواع المحلية وقطط السرفال، يقع سعره مابين سبعين ألف دولار إلى مائة ألف دولار، ويختلف السعر حسب بلد المنشا.

قطط السافانا

هو من انواع القطط الإفريقية التي تم تزويجها من سلالة مختلفة مثل القطط المحلية وبعض أنواع السرفال وأذنه كبيرة الحجم وبعض الأنواع لها أذن متوسطة، ظهر هذا القط وكثر تداوله في أخرالتسعينات.

وأصبح واحد من القطط المصرح بتربيتها في المنازل، وتم تسجيله في جزعية القطط العالمية في 2001،  حجمها كبير جدا حيث يصل وزنه نحو عشرين رطلا.

انواع القطط مختلفة في الحجم والشكل على حسب المنشأ التي ظهرت به القطط، إذا كنت ترغب في تربية قطة يجب معرفة أنواعها لاختيار الأنسب.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق