ADVERTISEMENT

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

جميع النساء السعوديات يبحثون عن سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية من أجل بيع القديم ليحل محله الذهب الجديد بأشكاله الجميلة التي تجذب النساء إليها من أجل التباهي به.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

سجل سعر الذهب في السعودية عيار 24 ليسجل 190 ريال بما يعادل 50.51 دولار، كما سجل عيار 22 من الذهب السعودي 174 ريال بمقدار 46.31 دولار.

ADVERTISEMENT

كما وصل عيار 21 من الذهب السعودي ليصل 166 ريال في مقابل 44.20 دولار، ولكن عيار 18 وصل سعره إلى 143 ريال مقابل 37.89 دولار.

تأخذ السعودية المركز الأول في احتياطي الذهب على مستوى العالم حيث وصل احتياطي الذهب لديها إلى 323.1 طن من الذهب في مقابل 1292.7 حجم احتياطي الذهب لجميع الدول العربية.

ولكن سجلت السعودية على المركز الـ 17 على مستوى العالم في احتياطي الذهب أي تصل نسبة امتلاكها للذهب إلى 94 بالمائة من إجمالي احتياطي الذهب في العالم.

ADVERTISEMENT

في حين جاء احتياطي العالم من الذهب ليصل إلى 34.076 ألف طن ولكن جاء نصيب منطقة اليورو بنسبة 55.8 بالمائة من احتياطي العالم من المعدن النفيس.

علاقة المواطنين وسعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

الذهب معدن نفيس يجذب الأنظار له وخاصةً المقبلين على الزواج لأنه يستخدم في حفلات الزفاف وزينة وحلي للنساء، ولأنه يستخدم في الأعياد والمناسبات.

علاقة الاستثمار وسعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

خبراء المال والبورصة ينصحون بتنويع محفظة الاستثمار لتجنب المخاطر في حدوث هبوط اسعار الأسهم حتى لا يتعرض لخسائر كبيرة.

ولكن الاستثمار في الذهب يعتبر ملاذ أمن لأن سعر دائمًا في الصعود وهذا يجذب المستثمرون له ومن يريد المشاركة في البورصة من أجل تحقيق ربح لأن اكتنازه أفيد من استهلاكه.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية مع اقتراب موسم المناسبات

انخفضت أسعار الذهب بنسبة تصل إلى 5 بالمائة حيث سجلت الأونصة 1190.70 دولار، ولكن يوجد فرق في أسعار الذهب في السوق السعودي والأسواق العالمية.

كما صرح مصدر اقتصادي بانخفاض سعر الأونصة حيث تراوحت بين 1100 ريال إلى 1150 ريال، ولكن أثر موسم الزواج على رفع مستوى شراء الذهب.

كما بدأت أسعار أطقم الذهب من 3000 ريال لتصل إلى 100 ألف ريال سعودي ويرجع السعر حسب وزن الطقم، كما أن هذه الأسعار المنخفضة جعلت الأفراد تتهافت على شراء الذهب وليس بيعه.

كما أثرت المناسبات الدينية مثل الأعياد وموسم الحج على حركة شراء الذهب حيث زادت بنسبة 20 بالمائة بسبب موسم الحج وإقبال الحجاج على شراء الذهب حيث سجل الليبيين أعلى نسب شراء للذهب.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية بالنسبة للألماس

يزداد الطلب على الذهب والألماس وخاصة في الفترة قبل رمضان وفترة الأعياد بسبب موسم الخطوبة والزواج ولكن يشهد الذهب إقبالاً اكبر من الألماس.

أسعار الألماس لا تتغير بشكل كبير مقارنة بأسعار الذهب لأن الألماس يباع بالقطعة وليس بالوزن احيانًا قد يصل سعر الخاتم الألماس إلى ملايين ريال في حين يبدأ من 2500 ريال.

سعر بيع الذهب في السعودية وعلاقته بالفئات المهتمة بشراء الذهب

موسم ارتفاع مبيعات الذهب في المملكة العربية السعودية هو موسم العمرة والحج حيث سجل أكثر فئات لشراء الذهب هم الحجاج الأفارقة من النيجريين والسنغاليين وشرق أسيا ومصر ولكن الآن أصبح قدرتهم على الشراء معقولة.

كما أن الحجاج يفضلون الشراء من مكة المكرمة والمدينة المنورة فتكون هذه المناطق من أكثر المناطق إيرادات وبيع للذهب، وقال البائعون أن في تلك الفترة يحققون أرباح ونفقات السنة بكاملها ويعوضون الانخفاض في مستوى البيع.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق